مليار و700 مليون سنتيم كلفة إقالة لومير

Discussion dans 'Maroc' créé par jijirose, 9 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    كشفت مصادر متطابقة، أن إقالة الفرنسي روجي لومير من منصبه، كلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغا ماليا يبلغ 17 مليون درهم، أي مليار و700 مليون سنتيم.

    مضيفة أن الوفد الجامعي، الذي فاوض روجي لومير، وفي مقدمته علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، أقنع الفرنسي لومير، بطريقته الخاصة، بضرورة فسخ العقد في الوقت الحالي، سيما بعد الغضب الشعبي العارم من فشل المنتخب الوطني في الوصول إلى مونديال 2010.

    واستنادا إلى مصادر "المغربية"، فإن المبلغ المالي المذكور كان مرجحا أن يتضاعف، بالنظر إلى الراتب الشهري، الذي يتقاضاه الفرنسي (يقارب 60 مليون سنتيم)، إضافة إلى المستحقات الأخرى، قبل أن يقلل روجي لومير من صعوبة مهمة الجامعة، ويوافق على الرحيل بشكل توافقي.

    وينتظر أن يكشف الاجتماع، الذي سيعقده المكتب الجامعي، اليوم الخميس، ابتداء من الحادية عشرة صباحا، بمقر الجامعة، عن حيثيات ملف إقالة الفرنسي روجي لومير، المشرف العام على المنتخبات الوطنية من منصبه، وبالدرجة الأولى عن الشق المالي، الذي جرى به إقناع الفرنسي، ومحاميه الخاص، مقابل فسخ العقد، الذي يمتد إلى سنة 2010، بأهداف متعددة، مع إمكانية تمديده إلى 2012، علما أن غالبية الأعضاء الجامعيين يجهلون، تماما، طريقة وسيناريو المفاوضات بين لومير والجامعة، قبل التوصل إلى حل يرضي الطرفين معا.

    وفي سياق البحث عن بديل للومير والأخبار التي راجت حول ربط الاتصال بالإطار الوطني حسن حرمة الله، المدير التقني للمنتخب القطري، قال الأخير، في تصريح خاص لـ "المغربية"، إنه لم تجر أي مفاوضات رسمية مع الجامعة، قبل أن يؤكد أنه مستعد للعمل في الإدارة التقنية الوطنية، والعودة إلى المغرب للاستقرار به مجددا، بعد سنوات الاغتراب.

    أما بالنسبة لبادو الزاكي، مدرب الوداد البيضاوي، فقد مدد عقده، الاثنين الماضي، مع الفريق الأحمر، ببند يشير إلى احتمال فسخ العقد، في حالة ما إذا تلقى عرضا، رسميا، من طرف الجامعة للعودة مجددا لتدريب أسود الأطلس​

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=19&idrs=19&id=90303
     
  2. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    reze9 chi f chi w dayem lllah
     

Partager cette page