مناورات عسكريّة مغربية/أمريكية مشتركة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 22 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    GI's et FAR, la main dans la main
    Dans le cadre des exercices militaires conjoints entre les Etats-Unis et les Forces Armées Royales, 850 militaires américains sont au Maroc pour participer aux exercices conjoints de «African Lion 2010», et ce jusqu'au 18 juin 2010.


    حسب بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرباط، سيحتضن المغرب ابتداء من 28 أبريل مناورات عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأميركية، التي تحمل اسم "الأسد الأفريقي 2010"، تجري بطريقة منتظمة، وتهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين القوات للبلدين والتفاهم المشترك على التقنيات العسكرية والإجراءات المتبعة من طرف كل بلد على حدة.

    وتضم هذه المناورات العسكرية أشكالاً متعدّدة للتكوين العسكري، بما فيها زعامة القيادة العسكرية، والتدريبات الخاصة باستعمال الأسلحة النارية وعمليات حفظ السلام، والتزود بالوقود جوًّا والتدريب على التحليق بالطائرات بعلو منخفض.

    ومن المقرر أن تقوم وحدات عسكرية متعدّدة من الفيلق 23 لقوات المارينز الأميركية بإدارة المناورات الخاصة بمركز القيادة، والتكوين الثنائي على مستوى الوحدات العسكرية، والتكوين الخاص بمؤهلات استعمال الأسلحة، وعمليات الحفاظ على السلام مع وحدات القوات المسلحة الملكية.

    وستشارك وحدات من المارينز والطائرات من "المجموعة 234" للنقل الجوي العسكري المتخصص بالتزود بالوقود أثناء الطيران مع "مجموعة 41" للمارينز والقوات الجوية بالإشراف على تكوين حول التزود بالوقود أثناء الطيران، والطيران على مستوى منخفض لفائدة القوات الجوية الملكية.

    وأثناء هذه المناورات العسكرية، سيقوم الضباط من الحرس الوطني الجوي الأميركي لولاية يوتاه بتقديم مساعدات طبية في طب الأسنان، والطب البيطري لفائدة السكان المحليين، وكذا لفائدة السكان بضواحي تارودانت.

    وقررت الولايات المتحدة الأميركية، بناء على طلب الإدارة الأميركية، في مشروع الميزانية الفدرالية لعام 2011، الذي قدمه البيت الأبيض إلى الكونغرس، زيادة المساعدات العسكرية إلى المغرب بثلاثة أضعاف، مقارنة مع السنة الماضية، وتوقع أن تصل قيمة هذه المساعدات إلى تسعة ملايين دولار، مقابل 3.6 ملايين دولار تلقاها المغرب العام الماضي



    http://www.aljamaa.net/ar/document/34491.shtml
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    وأثناء هذه المناورات العسكرية، سيقوم الضباط من الحرس الوطني الجوي الأميركي لولاية يوتاه بتقديم مساعدات طبية في طب الأسنان،​


    ghaydirou 9a3ida 3asskariya 2amrikiya 7da taroudant mnnha ghayntal9ou lgharat ljawiya 3la ffam roudaniyyine ... w darssat l39alg haybdaw idarbouha b Tomahok <D
     
  3. oktavus

    oktavus Visiteur

    J'aime reçus:
    33
    Points:
    0
    c'est trés bonne chose pour notre pays
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page