منة شلبي وهند صبري في لجان تحكيم مهرجان الشرق الأوسط

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 5 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]


    اختارت إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي بأبوظبي الذي يبدأ فعالياته الخميس المقبل الممثلة المصرية منة شلبي والتونسية هند صبري لعضوية لجنتي تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة.
    وتشارك منة في لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة التي يرأسها المخرج المصري يسري نصر الله، وتضم في عضويتها المخرجة الهندية ديبا ميهتا، والأمريكي جاري ماير، والمخرج اللبناني شادي زين الدين.
    فيما تشارك هند في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة التي يرأسها مخرج الأفلام الوثائقية الأمريكي جيمس لونجلي، وتضم في عضويتها المخرج جونزالو أريجيون، والمنتجة الأمريكية جوسلين بارنز، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.
    ويضم المهرجان -الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث إلى جانب مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية الطويلة- مسابقة أخرى للأفلام الروائية الطويلة.
    ويرأس لجنة تحكيم هذه المسابقة المخرج الإيراني عباس كياروستامي، وتضم في عضويتها الممثلة جوان تشين، والمنتج الهندي سونيل دوشي، والمخرج المصري محمد خان، والمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، والمنتج الأمريكي مايكل فيتزجيرالد.
    وكانت إدارة المهرجان اختارت الفيلم المصري (المسافر) بطولة عمر الشريف وإخراج أحمد ماهر من فرع الأفلام الروائية الطويلة لافتتاح فعاليات المهرجان يوم الخميس المقبل.
    ويتنافس مع المسافر في هذا الفرع 17 فيلما آخر هي أفلام (10 حتى 11) وهو إنتاج تركي-فرنسي-ألماني، و(صيف بومباي) من أمريكا، و(دواحة) للتونسية رجاء عماري، و(الطبخ مع ستيلا) من الهند، و(عشاق الصرعات) من روسيا، و(هواتشو) من تشيلي، و(الجولة الأخيرة) من أستراليا، و(ضمير المفرد الغائب) من بنجلادش، و(لا أحد يعرف بأمر القطط الفارسية) إخراج الإيراني بهمان غوبادي، و(بلاد الشمال) من المكسيك، و(المادة البيضاء) من فرنسا، و(المحارب والذئب) من الصين، و(ابن بابل) إخراج العراقي محمد الدرادجي، و(الزمن الباقي) إخراج الفلسطيني إيليا سليمان، و(الليل الطويل) إخراج السوري حاتم علي، و(هليوبوليس) إخراج أحمد العبد الله، و(بالألوان الطبيعية) إخراج أسامة فوزي.
    وقالت إدارة المهرجان يوم الأحد في بيان إن المهرجان يضم برنامجا عنوانه (الضحك حتى الألم)، ويشمل عروضا كوميدية لأفلام صامتة بنسخها الأصلية المؤرشفة المصحوبة بعزف حي على البيانو يقدمه نيل براند.
    ومن هذه الأعمال فيلمان من حقبة السينما الصامتة أنتجا عام 1920؛ وهما (المهاجر) لشارلي شابلن، و(أسبوع واحد) لباستر كيتون.
    ويعرض المهرجان في حفل الختام يوم الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول الفيلم الأمريكي (الرجال الذين يحدقون في الماعز) بطولة جورج كلوني وإخراج جرانت هيسلوف.​

    source
     

Partager cette page