منصف بلخياط : المغرب يتوفر حاليا على ملاعب رياضية من المستوى العالمي

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 8 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أكد وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط أن المغرب يتوفر حاليا على ملاعب رياضية من المستوى العالمي وتستجيب لكل المعايير الدولية الجاري بها العمل.

    وأضاف في ندوة صحفية عقدها يوم السبت بمراكش على هامش زيارة تفقدية قام بها لورش الملعب الجديد لكرة القدم بالمدينة الحمراء أنه لتسيير جيد لهذه المنشئات الرياضية تم خلق شركة وطنية لإنجاز وتسيير الملاعب يعود رأسمالها مائة بالمائة للدولة موضحا أن الهدف الرئيسي هو توفير مداخيل مادية تؤمن بها صيانة المرافق الرياضية.

    وقال بلخياط إن وزارته تعمل على تفعيل سياسة رياضية واضحة وشفافة أهدافها محددة على المديين المتوسط والبعيد وتعطي الأولوية لإحداث بنيات تحتية رياضية تعتمد على سياسة القرب مع الاهتمام بمجال التكوين ومراجعة الاطار القانوني.
    وكان منصف بلخياط قام يوم السبت بزيارة تفقدية لورش ملعب مراكش لكرة القدم الذي من المنتظر أن يفتتح أبوابه خلال شهر أكتوبر المقبل.

    وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المركب الرياضي المشيد على مساحة 57 هكتارا 45 ألف مقعد منها 37 ألف مغطاة بالإضافة إلى توفره على ملعب رئيسي لكرة القدم وحلبة مطاطية للسباق من 8 ممرات وفضاءات مخصصة لألعاب القوى وملعب ملحق لكرة القدم.
    وتقدر المساحة الاجمالية للمرافق الرياضية المخصصة للرياضيين والصحافيين وللعموم وللشخصيات الرسمية وللمنظمين وللمصالح الأمنية ب 20 ألف و260 متر مربع بالإضافة إلى 3951 موقفا للسيارات قابلة للتمديد.
    وبلغت التكلفة الإجمالية لانجاز هذا المشروع الرياضي الجديد المتواجد على الطريق رقم 9 الرابطة بين مراكش والدارالبيضاء وخلق 700 ألف يوم عمل ما مجموعه 935 مليون درهم



    http://www.alalam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=24637&date_ar=2010-3-8 17:7:00
     
  2. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    ا هداك وجهك ولا ڭرفادتك، سير الله يعتينا وجهك
     
  3. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    ah rah kaynin mala3ib 3la mousawa 3alami,lakin fi tawr al injaz,awedi.....
     
  4. ninnou

    ninnou Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    الملاعب التي يتحدث عنها السيد الوزير


    [​IMG]
     

Partager cette page