منظمات تدعوالمغرب لوقف التطبيع مع اسرائيل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 7 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دعت منظمات مغربية حكومة بلادهم الى وضع حد لما ينشر عن خطوات مغربية تجاه التطبيع مع الدولة العبرية واعتبروا اية خطوة في هذا الاتجاه خيانة للشعبين الفلسطيني والمغربي.

    وطالبت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني وفعاليات المؤتمرات القومية الثلاث بالمغرب (المؤتمر القومي الإسلامي والمؤتمر القومي العربي و المؤتمر العام للأحزاب العربية) في ندوزة صحافية ظهر الاثنين بالرباط "المسؤولين المغاربة بوضع حد لكل ما تشيعه وسائل الإعلام الصهيونية وتتناقله عنها وسائل الإعلام الغربية، وبالإعلان عن عدم صحة المشاركة في المناورات العسكرية للناتو إذا شارك فيها الكيان الصهيوني، وتكذيب ما قيل عن الاستعداد لفتح الأجواء المغربية أمام الخطوط الإسرائيلية، وعدم صحة ما يروج عن الاستعداد لإعادة العلاقات مع الكيان الصهيوني على أي مستوى".

    وذكر هذه المنظمات بأن "الشعب المغربي أجمع على التصدي لمكتب الاتصال الصهيوني عندما فتح في المغرب وخاض معركة جماعية من أجل إغلاقه، وقعت الاستجابة لها بالقرار الملكي بالإغلاق، وكان ذلك في عهد الإرهابي نتنياهو.

    وتحدثت تقارير لم تنف ان دولا عربية بينها المغرب قررت اعادة فتح مكاتب الاتصال والتمثيل التجاري مع الدولة العبرية وفتح الجال الجوي امام الطيران التجاري الاسرائيلي مقابل اعلان الحكومة الاسرائيلية تجميد الاستيطان بالضفة الغربية.

    وقالت المنظمات المغربية ان اي شيء لم يتغير منذ الإغلاق إلى الآن، سوى محرقة غزة والإصرار على تهويد القدس والانتقال إلى الإعلان عن الدولة العنصرية اليهودية الخالصة . وطالب هذه المنظمات المسؤولين المغاربة بالتصدي لكل المبادرات التطبيعية التي اعتبرها الشعب المغربي في مسيراته المليونية، وفي كل المناسبات ، بأنها خيانة وطنيــة، والتصدي بالحزم الضروري لكل المحاولات الرامية إلى زرع بذور الفتنة العرقية أو الطائفية بالمغرب .

    واعربت عن "كامل الأسف، ان يتم اختيار المغرب كبوابة للتطبيع وطالبت كل الأنظمة العربية بالمثل، واكدت أن التطبيع يجب أن يكون مع غزة ومع القدس، وان الحصار يجب أن يرفع عن الشعب الفلسطيني وليس عن الكيان الصهيوني الذي يجب أن تستمر مقاطعته والعمل على إنهاء احتلاله لفلسطين.

    ومن المقرر ان تنظم الجمعية المغربية والمجموعة وفعاليات المؤتمرات الثلاث بالمغرب فعاليات في كل من الدار البيضاء ومراكش والرباط خلال شهر رمضان المبارك، تفتح بالوقفة الحاشدة بساحة البريد بالرباط يوم الأربعاء. كما قررت "تنظيم لقاءات مع القيادات السياسية والنقابية والجمعوية من أجل وضع الجميع أمام مسؤولياتهم في هذا الظرف العصيب من تاريخ أمتنا

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... التطبيع مع اسرائيل&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    allahoma inne saeim ma fiya maneghlat bchi wahed had nhare hada
     
  3. Souf1978

    Souf1978 Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    Le lobbying de ces *******s en faveur d'autrui serait plus bénéfique et plus logique s'il est fait pour le "SAHARA MAROCAIN"

    Loosers [56v]
     
  4. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    ben oui je suis d'accord l9adia raha fiha masalih mochtaraka
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تظاهر عشرات المغاربة مساء الأربعاء في وسط العاصمة الرباط لنصرة غزة والإحتجاج على ما اعتبروه بوادر تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

    وندد المتظاهرون بما سموه محاولات لتطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية من خلال ما اعتبروه مبادرات كبيع بعض الموادالإسرائيلية في الأسواق المغربية وتوزيع مجلة إسرائيلية في المغرب وإقدام مجموعة من المغاربة الأمازيغ في الآونة الأخيرة على تأسيس جمعية للصداقة الأمازيغية الإسرائيلية.

    واعتبر خالد السفياني رئيس مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين التي دعت إلى المظاهرة بالإضافة إلى جمعيات أخرى حقوقية وجمعيات مجتمع مدني، كل تطبيع خيانة وكل المطبعين مجرمون خونة وشركاء لإسرائيل في جرائمهم.

    ودعا السفياني المسؤولين إلى التطبيع مع أهل غزة والمقاومة وأن ينسوا التطبيع مع الإجرام والإرهاب الصهيوني، مبينا ان وقفة اليوم هي من أجل القدس ولنصرة غزة وضد كل أشكال التطبيع.

    وقال إن حجتهم في ذلك بالرغم من أنه لم يصدر أي رد فعل رسمي في هذا الشأن أن وسائل إعلام إسرائيلية سربت خبر خطوات تطبيعية متوقعة من بينها إعادة فتح مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط.

    وكان المغرب قد بادر إلى إغلاق المكتب عقب إندلاع الإنتفاضة الفلسطينية في العام 2001.

    وأضاف السفياني على الحكومة المغربية أن تكذب هذه المعلومات ونحن ننتظر ذلك.

    ومن جهته دعا الحقوقي المغربي عبد القادر أزريع في كلمة خلال المظاهرة التي دامت أكثر من ساعة، ممثلي الأمة من برلمانيين والحكومة إلى وقف كل أشكال التطبيع ومنه التطبيع الإقتصادي الذي له أوجه عديدة من بينها إغراق السوق المغربية بالتمور الإسرائيلية.

    وختم المحتجون مظاهرتهم بإحراق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني عاليا

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...العلاقات مع إسرائيل&storytitleb=&storytitlec=
     
  6. ptit_h

    ptit_h Accro

    J'aime reçus:
    192
    Points:
    63
    ina bawadire. ra8 maghribe kay t3amale m3a israel. 8adi modda des connaissances a moi m'chaw l israel pour une formation
     

Partager cette page