منظمة الصحة: الصين قد تكون الاولى في تلقيح سكانها ضد انفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 5 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    اعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس ان الصين قد تكون اول بلد يبدأ بحملة تلقيح لسكانه ضد انفلونزا الخنازير، بعد تهنئتها على التوصل بسرعة لانتاج لقاح من جرعة واحدة لمكافحة فيروس "اتش1 ان1".

    وقالت ماري بول كيني، مديرة قسم ابحاث اللقاحات لدى المنظمة ان بكين وافقت على قيام شركة سينوفاك للادوية، التي تاسست في 2001، بانتاج لقاح احادي الجرعة، وان شركة صينية اخرى هي هوالان تامل بالحصول على الموافقة على نسختها من اللقاح الاسبوع المقبل.

    واضافت انه بات الان "مرجحا ان تصبح الصين اول بلد تقوم بتلقيح سكانها ضد الفيروس" الذي تسبب بوفاة 2185 شخصا على الاقل حول العالم.

    وقالت "كان الصينيون فائقي السرعة في هذا المجال، وبوسعنا توجيه التهاني اليهم لانهم اطلعونا على نتائج تجاربهم".

    وقالت كيني ان منظمة الصحة العالمية تلقت نسخة من نتائج التجارب على لقاح سينوفاك الاحادي الجرعة، وان مسؤولا من المنظمة ناقش النتائج مع الشركة الصيدلانية.

    واضافت ان نتائج التجربة تبدو "واعدة لجهة الحصول على نتائج مرضية بعد جرعة واحدة من اللقاح".

    وفي بكين، اعلن ين ويدونغ رئيس سينوفاك لفرانس برس ان اللقاح التجريبي "آمن، لم نسجل آثارا جانبية".

    وبدأت الشركة منذ منتصف حزيران/يونيو بانتاج اللقاح بكميات كبيرة في مقرها في حي جونغيانكون في بكين الذي يطلق عليه اسم "وادي التكنولوجيا".

    واعلنت الشركة الناشئة في منتصف اب/اغسطس ان نتائج التجارب التي شملت اكثر من 1600 شخص كانت ايجابية.

    وقال ين ويدونغ "استفدنا من تجربة فيروس انفلونزا الطيور في 2004، وهذا ما اتاح لنا العمل بسرعة".

    وفي وقت سابق الخميس اعلنت شركة نوفارتيس السويسرية العملاقة للادوية ان تجاربها على لقاح انفلونزا الخنازير بينت كذلك ان جرعة واحدة قد تكفي للوقاية من الفيروس.

    والشهر الماضي، اعلنت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان ان جرعات اللقاح قد تكون "محدودة جدا" خلال الاشهر المقبلة، لكن توفر لقاحات من جرعة واحدة سيخفف القلق.

    واعلنت السلطات الصحية الاميركية الخميس انها ستدرس المعلومات السريرية للقاح لدى المختبرين الصيني والسويسري، رغم انها لا تزال حتى الان تفضل الجرعتين.

    ويفترض ان تبدأ حملة التلقيح في الولايات المتحدة منتصف تشرين الاول/اكتوبر.

    وقال الطبيب توماس فريدن مدير المركز الاميركي للمراقبة والوقاية من الامراض خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف، "علينا ان نطلع على المعلومات مع توافرها ولكني اعتقد ان نوفارتيس اجرت التجربة باستخدام لقاح مدعم"، وهو لقاح تضاف اليه عناصر لتعزيز رد الفعل المناعي.

    واضاف فريدن "لكن علينا في الاساس ان ندرس اللقاح الاميركي ونتائج التجارب الجارية عليه".

    وتعليقا على اللقاح التجريبي السويسري قال فريدن "لا نعتقد اننا سنستخدم لقاحا مدعما في معظم السيناريوهات التي نعدها الآن، مع ان هذا الامر قد يتغير".

    واضاف "ونعتقد ان الحاجة الى جرعتين مع لقاح غير مدعم اكبر مقارنة مع اللقاح المدعم".

    وحتى لو تم تطوير لقاح احادي الجرعة في الولايات المتحدة، سيعطى الاطفال الصغار جرعتين، كونهم من الفئات الاكثر تضررا بالفيروس.

    واوصى مركز المراقبة والوقاية من الامراض بتحديد خمس مجموعات (160 مليون شخص) ستكون لها الاولوية في تلقي جرعات اللقاح ضد انفلونزا الخنازير الذي يتوقع توفر ما بين 45 و52 مليون جرعة منه في تشرين الاول/اكتوبر.

    وستعطى الاولوية للحوامل والاشخاص الذين هم على احتكاك بالاطفال دون الستة اشهر، والعاملين في المجال الصحي، والاطفال والشباب بين ستة اشهر و24 عاما، والكبار غير المتقدمين في السن الذين يعانون من مشكلات صحية.

    وتوفي 2185 شخصا بسبب انفلونزا الخنازير منذ الاعلان عن اولى الاصابات في مكسيكو في نيسان/ابريل الماضي​

    source
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    wahedl l'émession fe MBC smeto khawater 3la japan

    hadouk nas fatouna bezzaaaaaaaaaaaaaaaaaaaf

    zidou 3lihom la chine
     

Partager cette page