منع الترخيص لبناء مساجد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    تؤشر اهتمامات وسائل الإعلام الاسبانية الكثيرة عن وجود حرب لم تعد خفية على بناء المساجد في الديار الاسبانية، وإن كان للأخبار التي تكتظ بها الصحف والقنوات التلفزية حول تنامي التطرف الاسلامي دور في تخوف الرأي العام الاسباني من كل ما له علاقة بالاسلام والمسلمين، إلا أن ذلك لايمكن أن يكون كافيا لتبرير ما يحدث، ولا أن يعطي للسلطات الاسبانية الذريعة في مباركة وتزكية هذا التوجه، وإن حصل ذلك فقد يكون مبررا أيضا الهجوم على ديانات أخرى وهذا ما يرفضه الاسلام والمسلمون.
    فقد ذكرت وسائل الإعلام الاسبانية الصادرة مؤخرا أن السلطات المحلية بكل من العاصمة الكاطالانية برشلونة ومدينة خيرونة رفضتا منح التراخيص لإقامة مساجد للصلاة.
    وحسب تصريح لعمدة مدينة خيرونة المنتمي للحزب الاشتراكي العمالي «باكاناس أنا» فإن السبب الرئيسي للرفض يعود إلى معارضة سكان حي «طايالا» لمشروع بناء مسجد للمسلمين، حيث توصل مجلس المدينة بعريضة اعتراض موقعة من طرف حوالي ألفي شخص، اعتبروا أن البقعة الأرضية المقترحة لإقامة المسجد يجب أن تخصص لإنجاز موقف للسيارات، خصوصا وأن الحي يتميز باختناق في حركة السير خصوصا خلال أوقات الذروة..
    وتعد منطقة كاطالونيا (شمال إسبانيا) من الجهات التي تعرف تواجد أكبر جالية مسلمة بالديار الإسبانية، مما يستدعي من السلطات المحلية خلق أجواء التعايش بين الجاليات المختلفة ونبذ الخلافات العرقية والإثنية والمذهبية والدينية حفاظا على الأمن والاستقرار، واحتراما لشعائر المتدينين.


    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=4315&date_ar=2008-10-28 19:31:00

     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.