منى زكي تحلم بنسخة مصرية لباب الحارة وتسابق زوجها على القرآن الأربع

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 16 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    أعربت الفنانة المصرية منى زكي عن أملها في انتقال نماذج نساء المقاومة في مسلسل باب الحارة إلى الدراما المصرية، مشيرة إلى إعجابها بشخصية "أم جوزيف" التي تجسدها الفنانة السورية منى واصف في الجزء الرابع من المسلسل الذي تعرضه قناة MBC1.
    يأتي ذلك في الوقت الذي دخلت فيه الفنانة المصرية سباقا مع الزمن للانتهاء من تصوير مشاهدها بفيلم "أولاد العم"، كي تتفرغ لختم القرآن الكريم خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك، خاصة وأن زوجها الفنان أحمد حلمي يسبقها بأربعة أجزاء كاملة.
    وقالت منى –في تصريحات لموقع mbc.net- إنها لم تكن متابعة جيدة لـ"باب الحارة" خلال الأجزاء السابقة، لكنها حاولت متابعته بتركيز هذا العام، بعد أن لفتت نظرها الشخصية التي تقدمها النجمة السورية منى واصف (أم جوزيف)، ووصفتها منى بأنها نموذج مشرف يجب أن يحتذى.
    ودعت كتاب الدراما المصرية لاستنساخ شخصية "أم جوزيف" في أعمالهم، خاصة وأننا نفتقد دوما نموذج المرأة الشجاعة التي تحمل سلاحا وتسير ليلا وتقاوم أيّ شر، كما أنها حاولت بثّ الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين دون أي تعصب لأي منهما.
    وأوضحت أن الدراما في مصر تركز في معظمها على نقل صورة للمرأة المقهورة أو المغلوبة على أمرها، والتي يتزوج عليها زوجها وترضى بالأمر الواقع خوفا على هدم كيان الأسرة، بينما يعني السلبية الكاملة.
    وعادت منى لتؤكد أنها رغم إعجابها بعديد من شخصيات الجزء الرابع، فإنها تفتقد العقيد أبو شهاب؛ لأنه كان يملأ مساحة كبيرة من المسلسل بإبداعاته وطلتها التي تحمل "هيبة" على الشاشة.

    سباق ختم القرآن
    من ناحية أخرى، قالت منى إنها كثفت من تصوير مشاهدها في فيلم "أولاد العم" مع الفنانين كريم عبد العزيز وشريف منير، حتى تستطيع استغلال الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان للانتهاء من ختم القرآن الكريم؛ حيث تسابق زوجها الفنان أحمد حلمي الذي سبقها بأربعة أجزاء دفعة واحده وهو ما تحاول تعويضه خلال الأيام القليلة القادمة.

    وفيما يتعلق بفيلم "أسوار القمر" بعدها ستطير إلى الساحل الشمالي لالتقاط أنفاسها بعد المجهود الكبير الذي بذلته طيلة الشهور الماضية في تصوير الفيلمين، بالإضافة لسفرها المتكرر لتمثيل فيلمها "احكي يا شهرزاد" في عدد من المهرجانات الدولية.

    يذكر أن الفنانة منى واصف تجسد شخصية "أم جوزيف"، السيدة المسيحية التي تنقل رسائل شفهية من المقاومين إلى عقيد الحارة، والتي تساعد إخوانها في الحارة على رفع الحصار.

    والفنانة منى واصف ممثلة سورية، لقبت بنجمة العالم العربي، وهي من مواليد 1 فبراير/شباط 1942، ولدت في دمشق لأم مسيحية وأب كردي مسلم، وترعرعت في دمشق في شارع العابد (حارة شرف) حتى سن السابعة، وكانت متزوجة من المخرج السوري الراحل محمد شاهين، ولها ابن واحد اسمه عمار.

    ودخلت أم جوزيف في خطّ المقاومة للثأر لدم ابن أخيها "أبو يوسف" الذي استشهد على يد قوات الاحتلال الفرنسي خلال أحداث المسلسل، واستطاعت الاختباء لتطلق رصاصات نارية من سلاحها على بعض الجنود الفرنسيين دون أن يلاحظ أحد مصدر الرصاصات، مما أثار غضب القائد الفرنسي العام الذي اكتشف سقوط عدد من جنوده، فظن أن رجال المقاومة هم الذين يهاجمونه​

    http://www.mbc.net/portal/site/MBC-...72c21be03210VgnVCM1000008420010aRCRD&isNews=1

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    kancheuf ana bab el hara 9da 3la el mousalsalat el mesriya

    ma3reftch tafassil dyal el mousalsal hit ma kancheufoch

    saraha ta wahed machi ghir howa hhhhh
     

Partager cette page