من أهم الاحداث الرياضية في عام 2007

Discussion dans 'Autres Sports' créé par osiris, 13 Décembre 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    تشارف السنة الحالية على الانتهاء , سنة مليئة بالاحداث الرياضية ,فاليكم بعض اهمها

    أهم الاحداث الرياضية في عام 2007 طبقا للترتيب الزمني :

    يناير

    5- أكمل المنتخب الاسترالي للكريكت اكتساحه لنظيره الانجليزي 5/ صفر للمرة الاولى منذ 86 عاما وذلك في مدينة سيدني الاسترالية.

    5- قادت ناديا بتروفا وديمتري تورسنوف المنتخب الروسي للفوز بأول ألقابه في بطولة كأس هوبمان للتنس بالتغلب على نظيره الأسباني الفائز بلقب البطولة عام 2002 .

    7- تغلب النرويجي أنديرس جاكوبسن على جريجور شلايزناور في نهائي بطولة "فور هيلز" للقفز على الجليد ليتوج باللقب في أول مشاركة له بالبطولة.

    11- أكد لاعب كرة القدم الانجليزي الدولي ديفيد بيكهام أنه سيترك فريق ريال مدريد الاسباني وانتقاله إلى فريق لوس أنجليس جالاكسي الامريكي في صفقة بلغ فيها المقابل المادي الذي يحصل عليه اللاعب 250 مليون دولار لتكون واحدة من أكبر صفقات انتقالات اللاعبين في تاريخ اللعبة.

    21- أحرز الفرنسي ستيفان بيتررهانسل لقب سباق رالي داكار للمرة الثالثة في مسيرته بالتفوق على مواطنه لوك ألفاند الفائز باللقب عام 2006 .

    26- انتخب أسطورة كرة القدم الفرنسي السايق ميشيل بلاتيني رئيسا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) متفوقا على منافسه السويدي لينارت يوهانسون الرئيس الأسبق لليويفا.

    27- تغلبت لاعبة التنس الامريكية سيرينا وليامز على الروسية ماريا شارابوفا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم لتحرز لقب البطولة.

    28- أحرز لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم لقب بطولة أستراليا المفتوحة بالتغلب على الشيلي فيرناندو جونزاليس ليحرز لقب البطولة للمرة الثالثة في مسيرته ويحرز اللقب العاشر له في بطولات "جراند سلام" الاربع الكبر


    فبراير

    4- تغلب المنتخب الألماني لكرة اليد المضيف على نظيره البولندي في نهائي بطولة العالم لكرة اليد بألمانيا ليتوج بلقب البطولة للمرة الثالثة في مسيرته.

    5- فاز فريق إنديانابوليس كولتس بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم الامريكية بتغلبه في مباراة نهائي البطولة "سوبر باول" على شيكاغو بيرز 29/17 .

    11- أحرز النرويجي آكسل لوند الميدالية الذهبية لمسابقة هبوط التل ليكون أول لقب كبير له. بينما فازت السويدية أنجا بايرسون بنفس اللقب لفئة السيدات لتكون أول متزلجة تفوز بجميع السباقات الخمسة في بطولة العالم للتزلج.

    11- أنهت ألمانيا مسيرتها في بطولة العالم للبياثلون على قمة جدول ميداليات البطولة برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

    26- أعلن الدراج الالماني يان أولريتش الفائز سابقا بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات "تور دو فرانس" اعتزاله وذلك بعد تجريده في العام الماضي من لقب تور دو فرانس بسبب ادعاءات بتعاطيه المنشطات.



     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    مارس

    2- اختيار المهاجم الايفواري الدولي ديدييه دروجبا نجم فريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم كأفضل لاعب أفريقي في عام 2006 بالتفوق على الغاني مايكل إيسيان زميله في صفوف تشيلسي والكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الاسباني.

    2- توجت النرويج للمرة الرابعة على التوالي بلقب سباق اختراق الضاحية في بطولة العالم للتزلج التي أقيمت في سابورو.

    14- توج الالماني توبياس أنجرر بلقب سباق اختراق الضاحية في بطولة كأس العالم لاختراق الضاحية بالتزلج قبل ثلاثة سباقات من نهاية البطولة.

    17- توج البطل الاوليمبي الالماني مايكل جريس بلقب كأس العالم للبياثلون ليضيفه إلى لقب المسابقة التي أحرزها في ثلاث دورات أوليمبية سابقة.

    27- اختيرت مدينة دايجو في كوريا الجنوبية لاستضافة بطولة العالم لالعاب القوى لعام 2011 . بينما ستقام بطولة العالم عام 2013 في العاصمة الروسية موسكو.

    أبريل

    1- أصبح السباح الامريكي مايكل فليبس أول لاعب يفوز بسبع ميداليات ذهبية في بطولة عالم واحدة كما حقق فليبس خمسة أزمنة قياسية عالمية جديدة في بطولة العالم التي أقيمت في ملبورن بأستراليا.

    2- فاز لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم بجائزة أفضل رياضي في العالم للعام الثالث على التوالي وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة.

    18- أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) في اجتماعها بكارديف اختيار بولندا وأوكرانيا لاستضافة نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية لعام 2012 بالتنظيم المشترك فيما بينهما حيث تفوق ملفهما المشترك على ملف إيطاليا وملف آخر للتنظيم المشترك بين كرواتيا والمجر.

    19- أعلنت نجمة التزلج الكرواتية يانيكا كوستيليتش اعتزالها متعللة بخوفها من التعرض لمزيد من الاصابات وسعيها للحصول على مزيد من الخصوصية.

    22- حسم انتر ميلان رحلة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الايطالي لكرة القدم قبل خمس مراحل من نهاية الموسم ليكون اللقب الثاني له على التوالي والخامس عشر في تاريخ مشاركاته بالدوري الايطالي
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    مايو

    6- أحرز مانشستر يونايتد لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة السادسة عشرة في مسيرته مع اللعبة وذلك قبل مرحلتين فقط من نهاية الموسم مستغلا تعادل تشيلسي أقرب منافسيه في جدول المسابقة مع فريق أرسنال.

    16- أصبح اشبيلية ثاني فريق أسباني فقط بعد ريال مدريد ينجح في الدفاع عن لقبه في كأس الاتحاد الاوروبي حيث تغلب حامل اللقب على مواطنه اسبانيول (الذي لعب بعشرة لاعبين فقط) 3/1 في ضربات الجزاء بعد تعادلهما 2/2 في الوقت الاضافي للمباراة النهائية التي أقيمت في جلاسجو باسكتلندا.

    19- توج شتوتجارت بلقب الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) للمرة الخامسة فقط في تاريخ النادي وذلك بعد التغلب على إنرجي كوتبوس.

    19- قاد المهاجم الايفواري ديدييه دروجبا فريق تشيلسي إلى الفوز الثمين على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ليتوج تشيلسي بلقب البطولة.

    23- أحرز فريق آيه سي ميلان الايطالي لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه اثر فوزه في النهائي على ليفربول الانجليزي 2/1 ليثأر لهزيمته أمام ليفربول في نهائي نفس البطولة عام 2005 .

    31- أعيد انتخاب السويسري جوزيف بلاتر بالاجماع رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

    يونيو

    9- حققت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينن إنجازا تاريخا بإحرازها لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى للموسم الثالث على التوالي بالتغلب في النهائي على الصربية أنا إيفانوفيتش.

    10- عادل لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم الانجاز التاريخي لأسطورة التنس السويدي المعتزل بيورن بورج وتوج بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة على التوالي بالتغلب في النهائي على السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم ليصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز بعد بيورن بورج.

    15- أطاح سان أنطونيو سبيرز بمنافسه كليفلاند كافالييرز من الدور النهائي للدور الفاصل في بطولة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين ليفوز بلقب البطولة.

    17- نجح ريال مدريد في تحويل تخلفه بهدف أمام ريال مايوركا إلى فوز ثمين 3/1 ليتوج بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الثلاثين في تاريخه.

    17- توج الارجنتيني آنجل كابريرا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للجولف بفارق ضئيل أمام أسطورة الجولف تايجر وودز الذي فشل في الوصول بالمواجهة إلى دور فاصل.
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    يوليوز

    4- اختير منتجع سوتشي الروسي لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقررة عام 2014 اثر التصويت الذي جرى بين أعضاء اللجنة التنفيذية باللجنة الاولمبية الدولية.

    7- أحرزت لاعبة التنس الامريكية فينوس وليامز لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى للموسم بالتغلب على الفرنسية ماريون بارتولي 6/4 و6/1 في المباراة النهائية للبطولة لتوقف مغامرة بارتولي التي فجرت المفاجأة ووصلت للنهائي.

    8- عادل لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم إنجاز الاسطورة السويدي المعتزل بيورن بورج وتوج بلقب ويمبلدون للمرة الخامسة على التوالي اثر تغلبه في النهائي على الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم.

    15- وجه المنتخب البرازيلي لكرة القدم صدمة قوية إلى نظيره الارجنتيني وتغلب عليه 3/ صفر في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) ليتوج الفريق البرازيلي باللقب للمرة الثانية على التوالي.

    18- توقفت شبكتا "إيه.آر.دي" و"زد.دي.إف" الالمانيتان التلفزيونيتان عن بث أحداث سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) بسبب حالات تعاطي المنشطات العديدة التي اكتشفت خلال السباق والتي ألقت بظلالها على أحداث السباق وكان من بين المتورطين فيها الدراج الالماني باتريك سينكفيتز.

    22- توج بادريج هارينجتون بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف اثر تغلبه على سيرجيو جارسيا في الدور الفاصل للبطولة.

    23- توج المنتخب الارجنتيني لكرة القدم بلقب بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) للمرة السادسة في تاريخه وذلك بالتغلب في النهائي 2/1 على نظيره التشيكي.

    24- أظهرت اختبارات الكشف عن المنشطات تعاطي الدراج ألكسندر فينوكوروف من كازاخستان المنشطات عن طريق عمليات تحويل الدم. وكان فينوكوروف المرشح الاول للفوز بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس).

    25- استبعد الدراج الدنماركي مايكل راسموسن من سباق تور دو فرانس بعد إيقافه واستبعاده من قبل فريقه نتيجة تغيبه عن عدة اختبارات للكشف عن المنشطات.

    26- أفلت فريق مكلارين مرسيدس لسباقات سيارات فورمولا - 1 من توقيع عقوبات عليه من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات في قضية تخريب وذلك لعدم توافر الادلة.

    29- فجر المنتخب العراقي غير المرشح مفاجأة كبيرة وأحرز لقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2007 بالتغلب على نظيره السعودي 1/ صفر في المباراة النهائية للبطولة.

    29- أحرز الاسباني ألبرتو كونتادور لقب سباق فرنسا الدولي الرابع والتسعين للدراجات (تور دو فرانس) بفارق ضئيل يمثل أحد أقل الفوارق التي حسم بها أي دراج لقب السباق عبر تاريخه.

    غشت

    3- تعاقد آيه سي ميلان الايطالي مع اللاعب البرازيلي الناشئ باتو /17 عاما/ مقابل 3ر27 مليون دولار.

    5- أحرز مانشستر يونايتد الانجليزي لقب بطولة الدرع الخيرية بعد التغلب على تشيلسي 3/ صفر بضربات الجزاء الترجيحية.

    12- تايجز وودز يفوز بلقب بطولة "بي.جي.آيه" التاسعة والثمانين للجولف مضيفا اللقب 13 إلى قائمة ألقابه بالبطولات الكبرى.

    15- إدانة الحكم السابق بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين تيم دوناجي بالمراهنة غير المشروعة على مباريات أدارها بنفسه.

    19- لاعب التنس الاول في العالم السويسري روجيه فيدرر يحرز لقبه ال50 بمشواره الرياضي بعد تغلبه على الامريكي جيمس بليك في نهائي بطولة سينسيناتي للاساتذة بالولايات المتحدة.

    26- الامريكي تايسون جاي يفوز بسباق 100 متر عدو للرجال في بطولة العالم لالعاب القوى بأوساكا.

    28- وفاة لاعب كرة القدم الاسباني أنطونيو بويرتا بعد تعرضه لازمة قلبية خلال إحدى مباريات الدوري الاسباني قبل بضعة أيام. وكان بويرتا /22 عاما/ لاعبا بصفوف نادي اشبيلية
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    سبتمبر

    2- وفاة لاعب منتخب موزمبيق ونادي بلاك ليوباردز الجنوب أفريقي فيرناندو ماتولا في حادث سيارة.

    3- وفاة اللاعب الجنوب أفريقي الدولي ولاعب خط وسط نادي صن داونز بطل جنوب أفريقيا جيفت ليريمي في حادث سيارة.

    9- العداء الجامايكي الشهير أسافا باول يحطم الزمن القياسي العالمي لسباق 100 متر بقطعه مسافة السباق في 74ر9 ثانية بأحد لقاءات ألعاب القوى في مدينة رييتي الايطالية.

    9- فوز المنتخب النيجيري لكرة القدم ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما بسول بتغلبه على نظيره الاسباني 3/ صفر في نهائي البطولة الذي حسم بضربات الجزاء الترجيحية.

    9- روجيه فيدرر يفوز بلقب بطولة امريكا المفتوحة للتنس بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في النهائي 7/6 و7/6 و6/.4

    11- تجريد بطل العالم السباح التونسي أسامة الملولي من لقبه وإيقافه لمدة 18 عاما بسبب مخالفة تتعلق بتعاطي المنشطات.

    13- تغريم فريق مكلارين مرسيدس الذي ينافس بسباقات فورمولا -1 مئة مليون دولار وخصم جميع نقاطه التي جمعها على مستوى الفرق ببطولة العالم لعام 2007 بعد إدانته باستعمال معلومات تخص فريق فيراري.

    19- موافقة البرتغالي جوزيه مورينيو على الاستقالة من تدريب نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم بعد سلسلة من النتائج المخيبة للامال للفريق.

    20- تجريد الأمريكي فلويد لانديس بطل سباق "تور دو فرانس" للدراجات لعام 2006 من لقبه وإيقافه لمدة عامين بعد رفض تظلمه ضد النتيجة الايجابية لاختبار للكشف عن تعاطي المنشطات كان قد أجري له.

    23- الروسي دينيس مينتشوف يحرز لقب سباق أسبانيا الدولي للدراجات للمرة الثانية بمشواره الرياضي.

    24- الهند تحرز لقب بطولة "آي.سي.سي توينتي 20" الاولى للكريكت بتغلبها على خصمتها اللدودة باكستان في جوهانسبورج.

    28- الدراج الايطالي باولو بيتيني يكسب الدعوة القضائية التي رفعها للسماح له بالمشاركة في بطولة العالم لسباقات الدراجات.

    30- العداء الاثيوبي هايلي جيبرسيلاسي يحطم الزمن القياسي العالمي للماراثون المسجل باسم خصمه الكيني بول تيرجات بنحو نصف دقيقة.

    30- ألمانيا تفوز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بتغلبها على البرازيل 2/ صفر في نهائي البطولة.

    أكتوبر

    5- إدانة بطلة العالم السابقة والحائزة على ثلاث ميداليات ذهبية بدورة الالعاب الاوليمبية لعام 2000 بسيدني العداءة الامريكية ماريون جونز بتعاطي المنشطات وبالكذب على عميل فيدرالي.

    12- الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يلغي مباراة بين منتخبي نيوزيلندا وفيجي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 لان البلد المضيف للمباراة رفض منح تأشيرة دخول البلاد لحارس مرمى الفريق الزائر.

    20- جنوب أفريقيا تفوز بلقب بطولة كأس العالم للرجبي بتغلبها على حاملة اللقب إنجلترا 15/6 في النهائي الذي أقيم على ملعب "ستاد دو فرانس" الشهير على أطراف العاصمة الفرنسية باريس.

    21- الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق فيراري يتقدم من الصفوف الخلفية ليحرز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 على مستوى السائقين بعد فوزه بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي الختامي للموسم في مدينة ساو باولو البرازيلية.

    23- فريق مكلارين مرسيدس يقدم اعتراضا رسميا على قرار مراقبي سباق الجائزة الكبرى البرازيلي بعدم معاقبة سائقي فريقي بي إم دابليو ساوبر وويليامز لارتكابهم مخالفة تتعلق بكمية الوقود خلال السباق البرازيلي. وفي حالة قبول الاعتراض كان سائق مكلارين البريطاني لويس هاميلتون سيتوج بلقب بطل العالم لهذا العام.

    29- فريق بوسطن ريد سوكس يحرز لقب سلسلة بطولة العالم الامريكية للبيسبول بتغلبه على فريق كولورادو روكيز 4/3 في المباراة الرابعة ، وكان هذا اللقب هو الثاني لريد سوكس خلال أربعة مواسم والسابع في تاريخ الفريق.

    30- اختيار البرازيل لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام .2014 وكانت الدولة الامريكية الجنوبية هي المرشحة الوحيدة للفوز بشرف استضافة البطولة التي كانت ستجرى بقارة أمريكا الجنوبية على أي حال وفقا لسياسة التناوب التي يطبقها الاتحاد الدولي للعبة
     
  6. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    نوفمبر

    1- السويسرية مارتينا هينجز تنفي بعيون دامعة تعاطيها الكوكايين على الاطلاق ، معلنة اعتزالها التنس للمرة الثانية في مؤتمر صحفي مؤثر وذلك بعد ظهور النتيجة الايجابية للكوكايين باختبار الكشف عن تعاطي المنشطات الذي أجري للاعبة في وقت سابق من العام.

    2- السائق الاسباني فيرناندو ألونسو وفريقه مكلارين مرسيدس يؤكدان إنهاء التعامل بينهما معللان ذلك بأنه "من مصلحة كلا الطرفين" إنهاء العلاقة فيما بينهما.

    11- مقتل مشجع كرة قدم كان في طريقه لحضور مباراة بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي على يد رجل شرطة بإيطاليا. وانتشار موجة كبيرة من أعمال الشغب في البلاد عقب مقتله.

    16- اتهام نجم البيسبول الامريكي الشهير باري بوندز بالكذب تحت اليمين عندما نفى تعاطيه مواد البناء العضوي بإرادته.

    18- فوز السويسري روجيه فيدرر ببطولة كأس الاساتذة للتنس للعام الثاني على التوالي بتغلبه على الاسباني ديفيد فيرير 6/2 و6/3 و6/2 في نهائي البطولة محرزا لقبه ال53 بمشواره الرياضي.

    18- الولايات المتحدة تهزم كوبا 6/3 لتفوز بلقب بطولة كأس العالم للبيسبول للمرة الاولى منذ عام 1974 منهية بذلك سلسلة ألقاب كوبا المتتالية بكأس العالم والتي امتدت لتسعة ألقاب.

    21- هزيمة إنجلترا 2/3 على أرضها من كرواتيا لتفشل في التأهل لنهائيات بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم ، يورو .2008

    22- إقالة مدرب المنتخب الانجليزي الاول لكرة القدم ستيف مكلارين بعد فشل البلاد في التأهل لنهائيات يورو .2008

    24- الكرواتي إيفان كلاسنيتش لاعب نادي فيردر بريمن الالماني لكرة القدم يخوض مباراته الاولى بالدوري الالماني (بوندسليجا) بعد إجرائه عملية جراحية لزراعة كلية في وقت سابق من العام.

    25- مدينة ديربان الساحلية بجنوب أفريقيا تستضيف قرعة تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام .2010

    25- تتويج العداء الامريكي تايسون جاي والعداءة الاثيوبية مسيريت ديفار بلقبي أفضل لاعبي قوى في العالم لهذا العام.

    27- شركة الاتصالات الالمانية الراعية لفريق "تي-موبايل" الشهير للدراجات تعلن انسحابها التام من رعاية الفريق بعد سلسلة من الفضائح المتعلقة المنشطات.

    دجنبر

    1- الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يسلم للشرطة ملفا تضم 26 مباراة أوروبية يشتبه في حدوث تلاعب في نتائجها عن طريق مافيا آسيوية للمراهنة على المباريات في أوروبا.

    2- الولايات المتحدة تنهي فترة القحط الممتدة إلى 12 عاما ببطولة كأس ديفيز لفرق التنس بعد فوز الاخوان برايان بمباراة الزوجي في الدور النهائي أمام روسيا لتتقم الولايات المتحدة 3/ صفر بهذا الدور وتضمن الفوز باللقب.

    2- النجم البرازيلي كاكا لاعب خط وسط نادي آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام.

    3- سحب قرعة دور المجموعات لبطولة يورو 2008 في مدينة لوسيرن السويسرية. وطرفا نهائي كأس العالم 2006 ، إيطاليا وفرنسا بنضمان في مجموعة واحدة إلى كل من هولندا ورومانيا.

    4- الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يعلن عن ثبوت تعاطي اللاعب المخضرم رومايو لمواد محظورة ويقرر إيقافه.

    6- فريق رينو الفرنسي يفلت من العقوبة برغم إدانته بحيازة أسرار فنية مسربة من فريق مكلارين المنافس له بسباقات سيارات فورمولا -1 .

    9- بطلة العالم في الهوكي ألمانيا تفوز بلقبهاالتاسع في بطولة "كأس الابطال" بعد تغلبها على أستراليا 1/ صفر في نهائي البطولة بكوالالامبور.

    10- الاسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم السابق لسباقات فورمولا -1 يعلن موافقته على العودة من جديد لفريقه السابق رينو.
     

Partager cette page