من اعجاز القران**البصمات**

Discussion dans 'القرآن وعلومه' créé par hassnae, 18 Juin 2007.

  1. hassnae

    hassnae Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    قال الله تعالى(لا اقسم بيوم القيامة*ولا اقسم بالنفس اللوامة*ايحسب الانسان الن نجمع عظامه*بلى قادرين على ان نسوي بنانه)القيامة-1. التفسير اللغوي قال ابن منظور في لسان العرب,البنان هي اطراف الاصابع من اليدين و الرجلين,البنانة هي الاصبع كلها,وتقال للعقدة من الاصبع.فهم المفسرين=قال القرطبي في تفسير الاية,البنان عند العرب هي الاصابع,واحدها بنانة.قال القرطبي والزجاج ’’’وزعموا ان الله لا يبعث الموتى ولا يقدر على جمع العظام فقال الله تعالى بلى قادرين على ان نعيد السلاميات على صغرها,ونؤلف بينها حتى تستوي,ومن قدر على هدا فهو على جمع الكبار اقدر’’’.ففي القرن 19م تم اكتشاف حقيقة اختلاف البصمة بين شخص و اخر.1)** في سنة 1823م اكتشف عالم التشريح التشيكيبيركنجحقيقة البصمات ووجد ان الخطوط الدقيقة الموجودة في رؤوس الاصابع(البنان)تختلف من شخص لاخر.2)**في سنة 1858م اشار العالم الانجليزي وليام هرشيلالى اختلاف البصمات باختلاف اصحابها.مما جعلها دليلا مميزا لكل شخص.3)في سنة 1877م اخترع الدكتور هنري فولدزطريقة وضع البصمة على الورق باستخدام الحبر.4)في سنة1892 اثبت الدكتورفرونسي كولتون[color=black] ان صورة البصمة تعيش مع صاحبها طوال حياته فلا تتغير رغم كل الطوارئ التي قد تصيبة,حيث ان احدى المومياء المصرية المحنطة احتفظت ببصماتها واضحة جلية.[color=red]5)جالتون [color=black]اثبت انه لا يوجد شخصان في العالم كله لهما نفس التعرجات الدقيقة, و قد اكد ان هده التعرجات تظهر على اصابع الجنين وهو في بطن امه عندما يكون عمره بين100 و120 يوما.اليس هدا اعجازا علميا رائعا!!!!!![/color][/color][/color]

     
  2. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Re : من اعجاز القران**البصمات**

    Merci hassnae pour le partage :)
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : من اعجاز القران**البصمات**

    Kimma katchoufou, ma kan9addrouch ni3mat l9our2an 7na l3rab ! dima kantsennaw les Tchèques w les anglais w les autres peuples houma lli yktachfou f had l3ibat ! alors que 7na hadi 1400 ans w 7na kanchoufou fiha w 7allin ffamna ma fahmin walou !!

    Ila kenna vraiment machi mkalkhin, khassna nktachfou hadchi 7na llawlin 7it on est plus avantageux 7it hadchi mdkour 3ndna fel 9our2an !!

    mais agh ghaddir !! mktoub 3lin alkalakh !!
     
  4. hassnae

    hassnae Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : من اعجاز القران**البصمات**

    3andak sa7.7ata kayaktachfoha ajanib 3ad kanjiw hnaya tangolo raha kayna fal9o2an alkarim.7it mani kano nas taya9raw kan ham la3rab howa sira3 3la korsi hokm awla chtiiiiiiiiiiiii777777 olmosi9a oljawari.
     
  5. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Re : من اعجاز القران**البصمات**

    veuillez mentionner la source svp [06c]
     

Partager cette page