من الأفضل لاسرائيل الإقرار بأن العرب تطور&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 20 Juillet 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    من الأفضل لاسرائيل الإقرار بأن العرب تطوروا وان تأخذ هذا بالحسبان في نزاعها مع حزب الله
    2006/07/20


    العرب لا يعرفون كيف يصلون أنفسهم بالانترنت ، هذا التمييز الواعي كان قد صدر عن القاضية روت أور اثناء المداولة في احدي القضايا، والتي عُقدت قبل 11 سنة في المحكمة اللوائية في اسرائيل.
    يعقوب غلناتي، من صحيفة معاريف ، وموظف البث من صوت اسرائيل كانا قد تقدما باعتراض الي المحكمة ضد الأمر العسكري الذي يحظر نشر أي شيء عن وصول أحد المخربين التابعين لمنظمة حزب الله الي البلاد، بعد وصول المدعو حسين مقداد، الذي تفجر في حادثة عمل (اعداد العبوة) في فندق في شرقي القدس، الذي كان بحوزته كمية من المتفجرات من النوع النادر بقدرتها وكيفيتها. فقد قبلت القاضية الموقف الذي عرضه ممثل جهاز الأمن العام ـ الشاباك ـ الذي يقول إنهما قاما بنشر تفاصيل عن اعترافاته بينما كانت اجهزة الأمن في أوج ملاحقة هذا المخرب وفي محاولة تتبع ما اذا كان له شركاء آخرون في البلاد، وكذلك قاما بنشر ذلك عن طريق الاذاعة، وأن هذا الموقف يضر بالجهود الأمنية التي يبذلها الجهاز. بينما كان ادعاؤنا، بأن ما نشر حتي الآن ليس إلا الشيء المعروف للجميع، لكن ذلك رُفض من قبل القاضية بدعوي أنه في جنوب لبنان فان الفلاحين يجدون صعوبة كبيرة في معرفة ما هو الانترنت.. .
    هذا التعجرف، بأننا نحن المنفتحون والمتطورون وأنهم هم، التابعون واللاحقون بالتطور، وما زالوا علي درب بعيد عن العالم، كل هذا قد تغير خلال عقد من الزمن: وعندما ادعي حزب الله بأن منظمته تمكنت من خطف جنديين اسرائيليين، فان هذا البيان استغرق ساعة لدي الاجهزة الأمنية الاسرائيلية المختلفة لتستوعبه ومن ثم الإقرار بأن هذا قد حدث فعلا.
    وعندما بدأت طائرات سلاح الجو تقصف في لبنان، سارع المتحدثون والمحللون الي الادعاء بأن حزب الله مشوش وأنه لا يملك القدرة علي تحديد الاتجاهات العملية في عمله وخططه، وأنه يبدو أن المذيعين الذين ينقلون الأخبار في محطة المنار قد تم تحييدهم نهائيا (أي بعد قصف محطة المنار وتدميرها). بعد سقوط صاروخ الكاتيوشا الاول في حيفا فسروا لنا، بأن العرب، واعذروني علي ذلك، عناصر نصر الله، قد ذُعروا بعد أن مشي حزبهم خطوة اضافية الي الأمام اعتبروها بعيدة المدي. وعندما قام سلاح الجو الاسرائيلي بقصف المقر العام لقيادة حزب الله، وبدأ البث يعود من جديد، كانت النغمة تقول إن الهدف هو القضاء علي حسن نصر الله. هل هذا حقا قد حدث، هل حقا ما زلتم تعتقدون بأن هؤلاء العرب أغبياء الي هذا الحد؟ وأن هذا الشيخ يجلس مرتاحا في مكتب بعيد وينتظر حتي تسقط هذه القذائف فوق رأسه هناك؟.
    وفي الوقت الذي ظهر علينا حسن نصر الله في خطابه الذي وجهه الي الأمة (الاسرائيلية)، فقد ظهر المحللون في التلفاز الاسرائيلي ليقولوا: إن نصر الله مضغوط ويبدو أن خطابه قد تم تسجيله سلفا وأنه علي غير عادته. فنحن الذين نبدو وكأننا متعجرفون وأننا حتي الآن لم نصغ الي هذا المخرب اللبناني، الذي أعلن في نفس هذا الخطاب الذي وصفوه بأنه مسجل ، وأعلن فيما بعد، أنه تمكن من إغراق سفينة أمام أعيننا وأن هذا الصاروخ قد أصاب سفينة، كانوا عندنا ما زالوا يسخرون من العبارات الي أن وصلتهم المعلومات بأن الأمر لم يكن سخرية ولم يكن مجرد ادعاء. وأن ما تحدث عنه قد حصل فعلا.
    طوال سنوات عديدة ونحن ننظر الي ما يجري في جنوب لبنان، ولا نبدي أي احساس أو انفعال إزاء ذلك. فما الذي يمكن لشخص عربي ومعه متفجرات أن يفعل؟ فزعماء اسرائيل لم أسمعهم في يوم من الايام يُبدون الحذر، سواء مما يُقال في الاعلام أو مما يطلعون عليه بطرقهم الخاصة، بأن يوما ما سيأتي وأن الكاتيوشا ستصيب حيفا وطبريا، فهذه اشياء لم يكن أحد يصدق بأنها يمكن أن تحدث، لكنها حدثت والآن استفزت الدولة بأكملها، ولكن لا أحد يحاسب الذين كانوا يقولون للآخرين بأن هذا لن يحدث.
    قبل اسبوع من هذا قام لاعب اسمه زين الدين زيدان بضرب اللاعب الايطالي بمراتسي الذي عيّره بأنه عربي. وعندنا جميع الحقوق محفوظة لهذا اللاعب الكبير. ونحن الآن ممتازون للغاية. فقبل 11 عاما كانت تلك القاضية قد حددت بوضوح أن العرب لا يعرفون كيف يصلون ويستعملون الانترنت، وهذا الاسبوع استل أحدهم جملة جديدة يفتخر بها علي نحو متعجرف: نصر الله سوف يذكر في المستقبل من هو عمير بيرتس.
    من حظهم أنهم من العرب.

    أفيف بوشنسكي
    مستشار اعلامي لرئيس الوزراء السابق نتنياهو
    (معاريف) 19/7/2006

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ان تأخذ هذا بالحسبان في نزاعها مع حزب اللهfff

     
  2. zakaria007

    zakaria007 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : من الأفضل لاسرائيل الإقرار بأن العرب تطو&#158

    TRES bon article merci bcppppppppp
     
  3. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : من الأفضل لاسرائيل الإقرار بأن العرب تطو&#158

    wa chahida chahidoun min ahliha, toujours je dis que la guerre a une autre face, a part la destruction, ca permet de connaitre son niveau, est ce qu on avance, est ce qu on s ameliore ou on stagne? est ce que en tant que musulmans, on se developpe est ce qu on merite d etre les leader du monde ou pas encore ou bien est ce qu on merite encore l'humiliation etc..
     

Partager cette page