مهاجرون بمعسكر مغربي يبدؤون إضرابا عن

Discussion dans 'Info du bled' créé par Casawia, 2 Novembre 2005.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    ذكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن 71 مهاجرا غير شرعي بالمغرب بدؤوا إضرابا عن الطعام في معسكر جنوب شرق البلاد، بهدف الحصول على وضع لاجئين من الأمم المتحدة.


    وأوضح بيان للجمعية الاثنين أن المضربين يريدون الحصول من المفوضية العليا للاجئين، على تسوية سريعة لأوضاعهم.


    ومن جانبها أكدت سلطات معسكر قلميم هذه الأنباء وأوضحت أن المهاجرين جاؤوا من ساحل العاج والكونغو والهند وبنغلاديش. وأشارت السلطات إلى أن سبب الاحتجاج هو "الظروف السيئة للمعسكر الذي يقيمون فيه بثكنة قلميم العسكرية منذ أسبوعين". ويوجد في المعسكر حاليا 267 مهاجرا غير شرعي.
    وقال مسؤول المفوضية العليا للاجئين في الرباط يوهانس فان در كلاو إنه تم تسليم السلطات المغربية قائمة بأسماء 85 شخصا من طالبي اللجوء لا يعرف مصيرهم. وعبر عن اعتقاده بوجود أشخاص في قلميم يحملون رسائل تفيد أنهم من طالبي اللجوء.


    وفي تطور متصل بمسألة المهاجرين، قالت الشرطة المغربية إنها اعترضت نهاية الأسبوع الماضي مركبين ينقلان 64 مهاجرا مغربيا غير شرعي قبالة الساحل الشمالي للمغرب أثناء توجههم نحو إسبانيا.

    aljazeera

    propose par aghilasse
     
  2. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : مهاجرون بمعسكر مغربي يبدؤون إضرابا عن

    Bayne l9alb! les clandestins entrés illegalement au Maroc ont trouvé la recette pour ne pas etre expulsé de notre pays! ils invoquent leur " droit" au statut de refugiés pour attendre tranquillement l'occasion de "bruler" quand les circonstances le permettent ! notre pays , l'un des plus hospitaliers au monde , ne doit pas tomber dans ce piege grotesque!
     

Partager cette page