مهاجرون مغاربة يهاجمون حكومة بلادهم ويتهمونها باهمال مطالبهم السياسية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 17 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    تنوي عدة جمعيات مغربية في الخارج تصعيد حركاتها الاحتجاجية بسبب عدم التزام المسؤولين المغاربة بالتعهدات التي التزموا بها بشأن مشاركة المهاجرين في الانتخابات التشريعية في هذا البلد، كما تنوي تقديم مذكرة للقمة الأوروبية ـ المغربية في مدينة غرناطة الشهر المقبل حول موضوع الهجرة.

    في هذا الصدد، كانت العاصمة البلجيكية بروكسيل في نهاية الأسبوع الماضي مسرحا لاجتماع الجمعيات والفاعلين المغاربة المكونين لائتلاف 'دابا 2021' (بالدارجة المغربية وتعني الآن 2021 ومشتقة من تاريخ الانتخابات التشريعية المقبلة المرتقبة في هذا التاريخ) لتدارس المطلب الرئيسي الذي كانت قد طرحته والمتمثل في حق المهاجرين المغاربة المقيمين في الخارج المشاركة في الانتخابات وخاصة التشريعية المغربية إسوة بباقي الجاليات المهاجرة الأخرى.

    ويؤكد بيان اجتماع بروكسيل أن تعامل الأحزاب المغربية كان متفاوتا بين مرحب بهذا المطلب مثل حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي واليسار الموحد وحزب العدالة والتنمية وأخرى لم تولِّ أية أهمية لهذا المطلب رغم أنها تؤكد في برامجها السياسية على أهمية الهجرة لمستقبل المغرب سياسيا واقتصاديا.

    وفي الوقت ذاته، يبرز أن اللقاءات التي عقدها ائتلاف 'دابا 2012' مع المسؤولين الحكوميين لم تعط الثمار المرجوة، ويبدو أنها كانت شكلية وبروتوكولية. وانتهى البيان بتوصيات أهمها مناشدة الأحزاب المغربية والحكومة بالتعاطي الجاد مع مطالب الهجرة.
    البيان يبرز تنظيم لقاء جديد يومي 5 و6 في العاصمة مدريد لإعداد مذكرة وتوجيهها إلى القمة الأوروبية-المغربية تتناول مطالب الهجرة المغربية في دول الاتحاد الأوروبي. ويذكر أن القمة الأوروبية-المغربية ستنظم يوم 8 آذار/مارس المقبل في مدينة غرناطة الأندلسية جنوب اسبانيا.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...CD%D3%ED%E4%20%E3%CC%CF%E6%C8%ED&storytitlec=
     

Partager cette page