مهربو المخدرات يبتكرون تقنيات جديدة لخداع الأمن

Discussion dans 'Scooooop' créé par vanlee, 13 Novembre 2007.

  1. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    اضطر تكثيف الأجهزة الأمنية عمليات المراقبة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط لمنع انطلاق الزوارق السريعة، شبكات تهريب المخدرات إلى ابتكار تقنيات جديدة لخداع عناصر الجمارك والشرطة بميناء طنجة، حيث سجلت، في الفترة الأخيرة، ارتفاع كمية المحجوزات وسقوط مجموعة من رؤوس التهريب الدولي لهذه السموم.وكشفت مصادر أمنية أن الطريقة الجديدة التي لجأ إليها المهربون تتمثل في اعتماد تقنية "تهريب كميات صغيرة ومتوسطة عبر الميناء"، في محاولة للإفلات من مراقبة عناصر الأمن التي عمدت إلى تشديد عمليات التفتيش في جميع المنافذ المؤدية إلى الضفة الأخرى.

    وآخر حصيلة سجلتها هذه العمليات، سقوط عجوز فرنسي وشابة إيطالية، تشغل منصب سكرتيرة، كانا يحاولان تهريب 340 كلغ من المخدرات إلى الديار الأوروبية .

    وجاء إيقاف المتهم الأول أندري جوزيف سي (60 سنة)، الجمعة الماضية، بعد أن لاحظت عناصر الجمارك بعض التعوجات في هيكل سيارة المهاجر الفرنسي، الذي كان على أهبة الإبحار، ما اضطر الجمارك، التي تعمل بتنسيق مع الشرطة الخاصة للميناء، إلى تفكيك أجزاء منها بهدف إخضاعها للتفتيش.

    وبمجرد أن بدأ أفراد المصالح نفسها في نزع أول برغي للتغليف الباطني للبابين الأولين، عثرت على مخبأ معد يضم عشرات الكيلوغرامات من مستخلصات القنب الهندي.

    كما كشفت مصالح الأمن على مخبأين آخرين معدين على مستوى أرضية السيارة وجوانحها، ليبلغ الوزن الإجمالي للمخدرات المضبوطة 320 كلغ كانت مغلفة على شكل صفائح.

    وبعد حجز الكمية المذكورة، فتح تحقيق موسع مع المتهم للتعرف على هوية باقي المتورطين في العملية، في انتظار أن تجري إحالته على القضاء في طنجة بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

    وقبلها بيومين، اعتقلت السلطات الأمنية بالميناء ذاته امرأة إيطالية بعد العثور على 20 كلغ من المخدرات مدسوسة في مخبأ خاص بسيارتها الخفيفة.

    وأفضى التحقيق مع المتهمة جياكو إم سي (25 سنة) إلى التعرف على الوجهة التي كانت تقصدها، إذ اعترفت بأنها كانت ستبحر نحو ميناء جنوة الإيطالي، قبل أن تشتبه عناصر الجمارك في سيارتها الفارهة، التي لا تتلاءم ووظيفتها كسكرتيرة، ما حذا بها لإخضاعها لتفتيش دقيق.

    وعثرت العناصر نفسها على هذه الكمية من المخدرات مدسوسة بطريقة احترافية وسط أنبوب ملفوف على العجلات الأربع للسيارة، ليشرع على الفور في التحقيق مع المتهمة لمعرفة ملابسات العملية.

    وفي اليوم نفسه، أوقفت سلطات الميناء مغربيا مقيما بالديار الفرنسية بعد العثور على 5كيلوغرامات من المخدرات مخفية في مخبأ معد على مستوى لوحة قيادة سيارته.

    وليلة الثلاثاء الماضي، وضعت عناصر الجمارك بالمدينة نفسها يدها على 25 كلغرام من مستخلصات القنب الهندي كانت موضوعة في مخبأ معد على مستوى أرضية سيارة في ملكية مغربي مقيم بالخارج كان في طريقه نحو ميناء الجزيرة الخضراء.



    almasdar
     
  2. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Merci vanlee pour le partage :)
     
  3. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    Merci pour le partage [06c]
    et toi vanlee tu utilise quelle techniques [24h]
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ce ne sont que de petits trafiquants,les grands requins on les arretent pas car ils sont tres puissant et aussi bien places pour mener leurs trafic loin des yeux des brigades anti-drogues.
    merci du partage vanlee
     
  5. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    tout a fait d'accord avec toi!
    hadouk taykoun charyine tri9 o taydouzo b3inihoum mghemdine [33h]
     
  6. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ils sont aussi bien equipes dima la nouvelle game,wach fach kadouz zodiaga alah we3lem ch7al men 3awd katkhali la marine wla diwana ghir 7aline famhoum w mtab3inha y9arbo ma y9adrouch (j'ai vu des doc la folie )
     
  7. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    ana ra consomateur [04c]
     
  8. mouiny

    mouiny hhhh

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    ANA BA3DA MA CHAT NOUVELLES TEECNIQUES§ had chi 9dimmmmmmmmmmmmmmmmm

    ra ghir les média dyawalna 7fat lihoum o kayzaw9o les articles ! [29h]
     
  9. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    j confirm
     
  10. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    vanlee achnahowa : القنب الهندي ? ma3amri sma3t had lmosstala7 !

    merci pour le partage !
     
  11. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    howa l kif li taykmiw f ch9ofa
    [08h]
     

Partager cette page