مهرجان سينمائي لأفلام الشعوب الإسلامية في بلاد "التتار

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 2 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    انطلقت في مدينة "قازان" عاصمة جمهورية "تتارستان" الروسية مساء الأربعاء، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان "المنبر الذهبي" السينمائي لأفلام الشعوب الإسلامية.

    وقالت مصادر في إدارة المهرجان إن برنامج المسابقة الرسمية يتضمن عرض 13 فيلماً روائياً، و9 أفلام قصيرة، بالإضافة إلى 14 فيلماً وثائقياً.

    ويتم تنظيم المهرجان سنوياً منذ بدء انطلاقه عام 2005، بهدف إبراز المنجزات الثقافية والفنية الإسلامية، والصورة الحضارية للدين الإسلامي، والثقافة الإسلامية، إلى جانب نشر الدعاية للقيم الروحية والثقافية والعادات والتقاليد الايجابية للشعوب العربية والمسلمة في روسيا

    ومن المنتظر أن تشهد الدورة الحالية انعقاد عدد من الموائد المستديرة المخصصة لمناقشة قضايا السينما في البلدان الإسلامية، إلى جانب ورش العمل التي ينظمها عدد من مشاهير السينما والنقاد في روسيا والبلدان الإسلامية.

    ويأتي انطلاق فعاليات المهرجان وسط أنباء تفيد بأن السلطات الروسية تعتزم إطلاق قناة تلفزيونية إسلامية، بهدف "محاربة الإرهاب"، وكذلك "التعريف بقيم الدين الإسلامي"، حيث تعهد الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف بأن تقوم السلطات الاتحادية بدعم هذه القناة.

    ووصف رئيس مجلس الإفتاء في روسيا الاتحادية، الشيخ راوي عيد الدين، في تصريحات نقلتها وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، على هامش مشاركته في افتتاح المهرجان السينمائي، إطلاق قناة تلفزيونية إسلامية في روسيا، بأنه "سيتيح المجال لمحاربة التطرف والإرهاب."

    وقال الشيخ عين الدين: "نحن نعتبر أن اقتراح الرئيس ميدفيديف يفتح الباب أمام شريحة كبيرة من الناس للتعرف على قيم الدين الإسلامي، بما في ذلك لغير المسلمين أيضاً.. وسيتيح هذا المشروع المجال أيضاً لمحاربة أفكار الإرهاب والتطرف الديني بشكل أكبر."

    وأضاف قوله، خلال مؤتمر صحفي في قازان الأربعاء: "ستكون القناة التلفزيونية دعماً روحياً قوياً للمراكز الإسلامية في روسيا، في أنشطتها التنويرية والتربوية."

    source

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    bon j'ai une amie d'une famille muselmane de Tatar

    je vaisavoir des autres infos sur ce spectacl

    merci jiji
     

Partager cette page