مهندس كوري جنوبي يقضي في حادث بمحطة إنتاج الكهرباء في الجرف الأصفر

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 4 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    من المرتقب تستلم سلطات كوريا الجنوبية جثمان المهندس "يو تسون"، 38 سنة، الذي قضى، مساء أول أمس الجمعة في حادث شغل تعرض له بالمحطة الحرارية للجرف الأصفر الكائنة على بعد 25 كلم من مدينة الجديدة.

    وعلمت "منارة" أن جثمان المهندس في شركة "دايوو" الكورية الجنوبية، لا يزال في مستشفى محمد الخامس بالجديدة، بعدما أحيل على مستودع الأموات في انتظار ترحيله نحو بلده، إذ ينتظر إتمام الإجراءات الإدارية اللازمة من أجل هذا الأمر.

    وتوفي المهندس "يو تسون" بعدما جرفته سيل جارف من الماء حين تجريب أنابيب مائية ذات صبيب عال في مشروع توسعة المحطة الحرارية للجرف الأصفر المعروفة بـ(JLEC 5).

    وتعد وفاة المهندس الكوري الجنوبي الأولى التي عرفها المشروع الذي انطلق منذ نحو سنة ونصف، وقد قرر القائمون على المشروع التوقف عن العمل حدادا على وفاة "يو تسون"، الذي كان موكولا إليه العمل بمشروع توسعة الشطرين الخامس والسادس من المحطة الحرارية للجرف الاصفر العاملة لحساب شركة "DAEWOO" الكورية الجنوبية، وهو المشروع الذي يعرف اشتغال أعداد مهمة من الأطر العليا والعمال الكوريين جنبا إلى جنب مع نظرائهم المغاربة.

    يشار إلى أن المحطة، التي تنتج أكثر من 50 في المائة من الطاقة في المغرب، تم تفويت تدبيرها لمدة 30 سنة، مقابل 263 مليون دولار، إلى شركة الجرف الأصفر للطاقة «جيليك» التي أسست في 1997، حيث تولت التدبير بعد طلب عروض دولي أطلقه المغرب، بينما تنتج الكهرباء وتبيعه للمكتب الوطني للكهرباء (ONE) الذي يتولى النقل والتوزيع، وتوفر إنتاج كهرباء بـ1356 ميغاواط في الساعة، وتتوفر على أربع وحدات تتولى إنتاج الكهرباء بالفحم.



    منارة

     

Partager cette page