مواجهات دامية داخل مسجد بسبب نزاع تافه

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 24 Février 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    عرف إقليم تاونات، أخيرا، مواجهات دامية داخل أحد المساجد، بعد قيام ثمانية أشخاص من بينهم أربعة أشقاء بالهجوم على المسجد وقت إقامة صلاة الجمعة، لقتل شخص كان على خلاف مع والدهم, إذ تدخلت مصالح الدرك واعتقلت 23 شخصا في حملات تمشيط واسعة، فيما مازال البحث جاريا لاعتقال المتهمين الفارين.

    وتوقع مصدر أمني أن تعرف بلدة اولاد بندحو بمنطقة تيسة في إقليم تاونات، اندلاع مواجهات جديدة بعد تلقيها لتهديدات من الإخوة الأربعة الفارين من ملاحقة المصلين وإعدادهم للقيام بهجوم وشيك على المنطقة التي عاشت على وقع حادث دامي، أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وتدمير وإحراق منازل وممتلكات من الزرع.

    وعزت مصادر أمنية الصدامات التي نشبت عند صلاة الجمعة بالقرية ذاتها، إلى اقتحام أربعة اخوة مدعومين بأربعة عناصر لها سوابق عدلية، لباحة المسجد قصد الانتقام من أحد المصلين ويدعى "جمال القسيم" الذي كان على خلاف مع والدهم.

    وتحدثت مصادر أمنية، أن نزاعا تافها اندلع بين المدعو "عبد الله الغربي" بدوار ابلادات وشخص آخر من دوار أولاد بن دحو على مقربة منه، دفع بالغربي للتوجه نحو مدينة فاس قصد تعبئة أبنائه الأربعة للانتقام له، وعلى إثر ذلك استقدم الإخوة الأربعة زملاء لهم من ذوي السوابق العدلية للتوجه إلى المنطقة والاستعداد لمنازلة خصم أبيهم، مدججين بالأسلحة البيضاء والهراوات والأدوات الحادة.


    وأضافت المصادر ذاتها، أن العناصر الثمانية، عمدوا إلى اقتحام المسجد ومقصورة الفقيه وقت صلاة الجمعة، مدججين بمختلف أنواع الأسلحة البيضاء, مما أدى إلى سقوط غريمهم في سيل من الدماء وسط المصلين، فاستشاط المصلون غضبا ودخلوا في عراك عنيف مع المعتدين، أدى إلى مصرع اثنين منهم، فيما لجأ الستة الباقون إلى الهرب على متن زورق بحقينة سد إدريس الأول صوب مدينة فاس.

    كما قام المصلون بتدمير وإحراق منازل المعتدين وممتلكاتهم من الزرع والضرع، انتقاما لانتهاكهم حرمة مسجد القبيلة ومقصورة الفقيه.

    مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بتاونات وفي محاولة منها تطويق فتيل النزاع، قامت حسب مصدر أمني، بعملية تمشيط واسعة بالمنطقة، امتدت على مدى ثلاثة أيام تمكنت خلالها من تهدئة الأوضاع وإحصاء الخسائر بعد نقل الضحايا والمصابين، فيما اعتقلت 22 من المصلين ممن شاركوا في عملية مطاردة المهاجمين، قبل أن تنتقل إلى مدينة فاس لاعتقال أحد المعتدين، بمساعدة مصالح الأمن بالمدينة الذي كان تمكن من الإفلات من قبضة المصلين والفرار نحو مدينة فاس.

    وقد خلفت العملية التي تجندت لها مصالح المركز القضائي للدرك بتاونات، سقوط عنصر تابع لها بمطمورة حبوب في منزل تعرض للتدمير والإحراق لحظة البحث عن المختفين، وتحدثت المصادر الأمنية، عن عزم الإخوة الأربعة الفارين بمدينة فاس، القيام بعملية مهاجمة جديدة لبلدة أولاد بن دحو بعد تلقي التهديدات في شان ذلك من قبل سكان المنطقة.

    وأحالت العناصر الأمنية، 23 متهما على أنظار غرفة الجنايات لدى استئنافية فاس، فيما مازال البحث جاريا عن الإخوة
    الأربعة الذين قادوا النزاع
    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=18&idrs=18&id=7274
     
  2. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    Re : مواجهات دامية داخل مسجد بسبب نزاع تافه

    la3nato allahi 3alayhim ila yawmi dine hadou mslmin hadou li dakhlin ljame3 bach iqatlou sayyad wa qoraych hado !!!!!!!
     

Partager cette page