مواجهات ودية قوية بين كبرى المنتخبات العالمية تشهدها أوروبا غدا

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 21 Août 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]


    تتجه أنظار العالم غدا الاربعاء إلى القارة الاوروبية التي ستشهد مواجهات دولية ودية قوية بين كبرى المنتخب العالمية لكرة القدم مثل بطل العالم المنتخب الايطالي والوصيف منتخب فرنسا ومنتخب الارجنتين وغيرهم.

    ولكن أبرز المواجهات من بين 20 مباراة دولية ودية سيشهدها يوم غد سيكون اللقاء الكلاسيكي بين الخصمين التقليديين إنجلترا وألمانيا باستاد ويمبلي الانجليزي.

    من ناحية أخرى تستضيف بطلة أوروبا اليونان منتخب أسبانيا. بينما تستضيف الدولتان المضيفتان لبطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 سويسرا والنمسا منتخبي هولندا وجمهورية التشيك على الترتيب.

    وتسافر بطلة العالم إيطاليا إلى المجر استعدادا لمباراتيها الحاسمتين ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2008 أمام فرنسا وأوكرانيا الشهر المقبل.

    وضم روبرتو دونادوني مدرب المنتخب الايطالي الاول لاعبي نادي آيه إس روما ومنتخب الشباب الايطالي تحت 21 عاما جانلوكا كورتشي (حارس مرمى) وألبرتو أكويلاني (لاعب خط وسط) لصفوف المنتخب الاول من أجل مباراة بودابست.

    كما ضم دونادوني المهاجمين المخضرمين فيليبو إنزاجي من آيه سي ميلان الايطالي ولوكا توني من بايرن ميونيخ الالماني لقائمة المنتخب الايطالي بمباراة المجر بما أن المخضرمين فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا قد اعتزلا اللعب الدولي.

    من ناحية أخرى يحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره السلوفاكي بينما تواجه الارجنتين اختبارا صعبا في النرويج.

    ومن بين المنتخبات الأجنبية التي ستلعب في أوروبا غدا منتخب الولايات المتحدة الذي سيلتقي بنظيره السويدي ومنتخب جنوب أفريقيا الذي سيواجه اسكتلندا وكذلك منتخب كندا الذي سيلتقي بأيسلندا.

    وسيغيب عن صفوف المنتخبين الانجليزي والالماني العديد من اللاعبين الرئيسيين بالفريقين خلال مباراتهما غدا بويمبلي في أول لقاء يجمع بين البلدين منذ قرابة ستة أعوام منذ فوز إنجلترا على ألمانيا 5/1 بمدينة ميونيخ الالمانية ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم .2002

    واضطر المهاجم ميروسلاف كلوزه ولاعب خط الوسط باستيان شفينشتايجر الذين أصيبا خلال مشاركتهما مع فريقهما بايرن ميونيخ بمباراته أمام فيردر بريمن بالدوري الالماني يوم السبت الماضي للانسحاب من قائمة المنتخب الالماني والانضمام إلى قائمة الاصابات الالمانية الطويلة التي تضم بالفعل قائد الفريق مايكل بالاك وتورستن فرينجز ولوكاس بودولسكي ومارسيل يانسن.

    ولا تغيب المشاكل عن معسكر المنتخب الانجليزي أيضا حيث توجد شكوك قوية حول مشاركة اللاعبين أوين هارجريفز وستيفن جيرارد في المباراة لعدم اكتمال شفائهما.

    ولكن النجم الشهير ديفيد بيكهام مازال يأمل في المشاركة بالمباراة برغم انتفاخ كاحله المصاب خلال مباراة فريقه الامريكي لوس أنجليس جالاكسي التي خسرها 4/5 من فريق نيويورك ريد بولز يوم السبت الماضي.

    بينما ينتظر ستيف مكلارين مدرب المنتخب الانجليزي التقارير النهائية عن لياقة مدافع تشيلسي جون تيري الذي لعب مباراته الاولى بعد فترة ابتعاد بسبب الاصابة أمام ليفربول أمس الاول الاحد ومهاجم نيوكاسل مايكل أوين الذي لعب 20 دقيقة من مباراة فريقه مع أستون فيلا بالدوري الانجليزي السبت الماضي.

    من ناحية أخرى قال يواخيم لوف مدرب المنتخب الالماني قبل مغادرة فريقه ألمانيا متوجها إلى إنجلترا "يعتبر لقاء إنجلترا وألمانيا مباراة كرة قدم كلاسيكية حقيقية مثل بطولة ويمبلدون في التنس أو سباق موناكو لسيارات فورمولا -1 ".

    وأضاف لوف "برغم الاصابات العديدة بين صفوفنا والتي لا نخفيها ، فإننا سخوض المباراة بثقة كبيرة. من الممتع بالنسبة لنا أن نلعب في هذا الاستاد (ويمبلي الجديد)".

    واستدعى المخضرم لويس أراجونيس مدرب المنتخب الاسباني ثلاثة مدافعين سابقين بالمنتخب الاسباني من أجل مباراة أسبانيا مع اليونان وهم بابلو إيبانيز وماريانو بيرنيا (من أتلتيكو مدريد) وخوانيتو جوتييريز (من ريال بيتيس) بعدما تأكد غياب المدافعين كارلس بويول (برشلونة) وخافي نافارو (اشبيلية) عن هذا اللقاء بسبب الاصابة.

    وسيحل حارس مرمى نادي اشبيلية أندريس بالوب الذي لم يسبق له تمثيل أسبانيا من قبل محل إيكر كاسياس حارس المرمى الاول بمنتخب أسبانيا ونادي ريال مدريد في مباراة الغد باليونان بعدما تعرض كاسياس لضربة قوية في ركبته اليمنى من مواطنه سيسك فابريجاس أثناء تدريبات المنتخب الاسباني بمدريد مساء أمس الاثنين.

    في الوقت نفسه سيقوم مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس برحلة اليونان برغم إصابته بالتواء شديد في إصبع قدمه اليمنى خلال مباراة إياب كأس السوبر الاسبانية التي خسرها ريال مدريد من ضيفه اشبيلية 3/5 أمس الاول الاحد.

    واستدعى أراجونيس لاعب نادي سلتا فيجو الهابط لدوري الدرجة الثانية الاسباني أنجيل لوبيز عصر أمس عندما علم بأمر إصابة راموس ليصبح أول لاعب من الدرجة الثانية ينضم لمنتخب أسبانيا منذ عام .2001

    ولكن جينارو بوراس رئيس الجهاز الطبي باتحاد الكرة الاسباني عاد ليصرح مساء أمس بأن راموس قد يتماثل للشفاء بحلول يوم الاربعاء.

    أما في الجانب اليوناني فقد عاد المدافع باراسكيفاس أنتزاس لقائمة المنتخب الوطني التي أعلنها المدرب الالماني للفريق أوتو ريهاجل مؤخرا. بينما يغيب عن صفوف اليونان غدا ستيليوس جياناكوبولوس وإيوانيس أماناتيديس للاصابة.

    وفي لقاءات دولية ودية أخرى غدا تلتقي الدنمارك مع أيرلندا ورومانيا مع تركيا وبلغاريا مع ويلز والبوسنة والهرسك مع كرواتيا.



     

Partager cette page