مواجهة بين مسلمي مدينة نيس الفرنسية ورئيس &#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 11 Décembre 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    نيس (فرنسا)-اف ب

    تجري مواجهة بين المجموعة المسلمة في نيس الفرنسية على الكوت دازور ورئيس البلدية جاك بيرا حول انشاء مسجد في المدينة الخامسة في فرنسا. ويكافح المسلمون في المدينة للحصول على اذن ببناء المسجد في ظل معارضة قوية من قبل جاك بيرا، رئيس البلدية اليميني المتطرف سابقا الذي انضم الى حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية، حزب الحكومة الحالية.

    وتجمع السبت 10-12-2005 متظاهرون من اجل تسليم البلدية عريضة موقعة من "اكثر من ثلاثة آلاف شخص" تطالب بانشاء المسجد، في مبادرة مناهضة لعريضة أخرى وقعها ثلاثة آلاف معارض لبناء المسجد في وسط المدينة.

    وقال أحد الخطباء خلال التظاهرة "نطالب بالحق بالصلاة بكرامة، ونطالب كما جميع المواطنين الفرنسيين، بالحق بحرية المعتقد". وعبر المسلمون الذين يقدمون أنفسهم على أنهم "مواطنو نيس من الطائفة الاسلامية" عن صدمتهم من تصريحات ادلى بها اخيرا بيرا الى صحيفة "لوموند" الفرنسية. ومما قاله "ليس هذا وقت انشاء ارض اسلامية في قلب نيس، في ظل مواجهة اعمال العنف في الضواحي وانتشار الاسلام المتشدد. ساعارض بناء اي مسجد في نيس".

    وتقدمت جمعية "اس او اس راسيسم" المناهضة للتمييز العنصري بشكوى بسبب التمييز الذي ينطوي عليه هذا الكلام. واوضحت مؤسسة "مبارك" التي كانت تقوم بمفاوضات منذ بضعة اشهر، الى جانب مؤسسة "ألب ماريتيم"، مع اصحاب مبنى تبلغ مساحته 800 متر مربع بهدف شرائه، إلا أن المشروع توقف فجأة "بسبب ضغوط تمارسها البلدية".

    وقال أحد واضعي العريضة رزاق فتنان "منذ 15 عاما، نطالب بمسجد لمسلمي نيس البالغ عددهم 20 الفا". وتوجد في نيس، بحسب الجمعيات الاسلامية، حوالى عشر صالات للصلاة، بينها واحدة في وسط المدينة صغيرة جدا "يضطر معها أكثر من 500 شخص يوم الجمعة الى الصلاة على الرصيف".

    وأصدرت البلدية في 2003 أمرا الى المصلين بالخروج منها لانها كانت تنوي استخدامها كمكب للنفايات. الا ان المشروع اثار ضجة ومعارضة، وبقيت الامور على ما هي عليه. واعلنت بلدية نيس الجمعة انه سيتم انشاء "مجموعة عمل" لتدرس مسالة البحث عن مكان للصلاة للمسلمين في المدينة.


    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/12/11/19372.htm
     
  2. cavalier

    cavalier Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : مواجهة بين مسلمي مدينة نيس الفرنسية ورئي&#158

    tfou, klab, lah ye7re9 jedd bouhoumo lkelb, 3ounsoriyine had wlad lehram. lmouhim no comment l'article rah kay 3abber 3ala rasou
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    Re : مواجهة بين مسلمي مدينة نيس الفرنسية ورئي&#158

    mais 3lach ghir lmousslimine li wala wa9a3 lihom had chi
    wach 7na 2 miliard dyal bnadam o ma7gorine had l7ogra kamla wa3333333333333
     
  4. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : مواجهة بين مسلمي مدينة نيس الفرنسية ورئي&#158

    al 7ogrra ,ma3aa al 2assaf hadchii lliwa93 daba,2illa kantti muslim makhcha2ii m2indroo lik -
    KON 3LLA BALL KHA6ARR
     
  5. topsecretmaroc

    topsecretmaroc Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0

Partager cette page