موافقة المانية لاستقبال سجناء عرب من غوانتانامو

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 31 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    صادقت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل على استقبال عدد محدود من السجناء العرب المحتجزين في قاعدة غوانتانامو الامريكية في كوبا لتنهي بذلك جدلا حادا استمر لاشهر طويلة بين أوساط الساسة الالمان المعارضين والمؤيدين لهذه الخطوة، وذلك رغم معارضة ساسة من التحالف الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي اليه ميركل.

    وذكرت مجلة 'دير شبيجل' الألمانية في تقرير تنشره في عددها اليوم الاثنين أن وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزير يدرس مع ولايتي هامبورج وبراندنبورج إجراءات لإعادة تأهيل المعتقلين ومساعدتهم للاندماج مجددا في الحياة اليومية بعد قضائهم سنوات عديدة في السجن.
    وتم تقديم ملفي المعتقلين الى وزارة الخارجية، لكن الاخيرة رأت ان المعلومات الواردة فيهما لا تكفي لتحديد ما اذا كان هذان المعتقلان يمثلان خطرا في حال استقبالهما في المانيا.

    مجلة فوكوس الألمانية أكدت بدورها الخبر حيث قالت إن المستشارة الألمانية أبدت استعدادها لاستقبال عدد من معتقلي غوانتانامو.
    وتأتي هذه الخطوة بعد أن كانت الحكومة الألمانية قد رفضت العام الماضي تلبية مطالب أمريكية بهذا الخصوص.
    وأوردت المجلة أن وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير قال في اجتماع عقد هذا الشهر في برلين مع مسؤولين من الحزب المسيحي الديمقراطي إن المستشارة ميركل تأمل 'في تقديم مساعدة إلى الأمريكيين'.

    وهذا يعني أنه يتعين على ألمانيا استقبال واحد على الأقل من ثلاثة معتقلين اقترحتهم الولايات المتحدة، حسبما ذكرت المجلة.
    ونشرت صحيفة دي فيلت الالمانية بأن من ضمن المعتقلون المرشح استقبالهم في ألمانيا ، السوري محمود سالم العلي والفلسطيني محمد عبد الله طه مطاعن والأردني أحمد محمد الشرفا. حيث قالت الصحيفة انه من نشطاء حماس وتلقى تدريبا مكثفا على السلاح في أفغانستان ومن النقاط التي لم تتضح بعد، ما إذا كان سيسمح للشرفا بإحضار زوجته وطفله المقيمين في السعودية معه إلى ألمانيا، حال الموافقة على استقباله. وجاء في تقرير الصحيفة أن المشروع يتضمن توفير فرص تعليم، وعمل للمعتقلين السابقين عقب استقبالهم في ألمانيا.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...tleb=%DA%E1%C7%C1%20%CC%E3%DA%C9&storytitlec=
     

Partager cette page