مواقيت امتحانات البكالوريا ستكون مطابقة للتوقيت الجديد

Discussion dans 'Info du bled' créé par jijirose, 26 Mai 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    Les épreuves du Baccalauréat 2009 se dérouleront selon le nouvel horaire GMT + 1: (ministère)

    أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن مواقيت إجراء الاختبارات المثبتة في الاستدعاءات الموجهة إلى المترشحين لامتحانات البكالوريا، ستكون مطابقة للتوقيت الجديد القاضي بإضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة.

    وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن الاختبار الأول للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بجميع مراكز الامتحان سينطلق، يوم الثلاثاء 2 يونيو، على الثامنة صباحا وفق التوقيت الرسمي الجديد للمملكة.

    وينص القرار الحكومي على إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت القانوني للمملكة، ابتداء من فاتح يونيو المقبل مع حلول الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأحد 31 ماي الجاري.

    وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي فندت، في بلاغ لها، ما روج، أخيرا، حول إمكانية تأجيل إجراء امتحانات نيل شهادة البكالوريا لهذه السنة في الموعد المحدد لها سلفا، بسبب تزامن تنظيمها في الشهر ذاته، الذي ستجرى فيه الانتخابات الجماعية المزمع إجراؤها، يوم 12 يونيو المقبل.

    وشددت وزارة التربية الوطنية، في بلاغها، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا ستجري "في التاريخ المحدد لها، أيام 2 و3 و4 يونيو 2009، فيما ستجري اختبارات الدورة الاستدراكية في جميع الشعب، أيام 2 و3 و4 يوليوز 2009".

    وأبرزت أن الدورة العادية من اختبارات الامتحان الجهوي الخاص بالممدرسين والأحرار، ستجري، يومي 8 و9 يونيو المقبل، بالنسبة لجميع الشعب، على أن تجري الدورة الاستدراكية، يومي 6 و7 يوليوز المقبل، في جميع الشعب.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=87500
     
    1 personne aime cela.
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Les épreuves du Baccalauréat 2009 se dérouleront selon le nouvel horaire GMT + 1: (ministère):


    Rabat, 25 mai (MAP)- Le ministère de l'Education nationale, de l'Enseignement supérieur, de la Formation des cadres et de la Recherche scientifique a annoncé lundi que les épreuves du baccalauréat, au titre de l'année 2009, se dérouleront conformément au nouvel horaire consistant à ajouter 60 minutes (mn) à l'heure légale du Royaume.

    L'horaire des examens mentionné dans les convocations adressées aux candidats sera conforme au nouvel horaire consistant à ajouter 60 mn à l'heure légale du Royaume, a indiqué le ministère dans un communiqué.

    La première session de l'examen national unifié du baccalauréat débutera le mardi 2 juin à 8H dans l'ensemble des centres d'examen conformément au nouvel horaire officiel dans le Royaume, précise le communiqué.

    Le ministère chargé de la Modernisation des secteurs publics avait annoncé, en février dernier, que l'heure légale du Royaume sera avancée de 60 minutes à partir du 1er juin à 00H00GMT.

    http://www.aufaitmaroc.com/fr/actua...ront-selon-le-nouvel-horaire-gmt-1-ministere/
     
  3. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Bonne chance à nos éléves
    et Dieu leur accorde la réussite qu'ils meritent inchallah
     
  4. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    م315 ألف تلميذ يجتازون الثلاثاء القادم اختبارات الباكلوريا

    تنطلق، الثلاثاء القادم، اختبارات الدورة الأولى لامتحانات الباكلوريا على مدى ثلاثة أيام، وهي الأولى من نوعها منذ تطبيق المخطط الاستعجالي. ويبلغ العدد الإجمالي للمترشحين الذين سيجتازون هذه الامتحانات 315 ألف مترشح ومترشحة، حيث يسجل ارتفاع زيادة 5 في المائة مقارنة بعدد المترشحين لهذه الاختبارات خلال السنة الماضية، كما يسجل ارتفاع نسبة الإناث المترشحات بـ13 في المائة.
    واعتبر محمد ساسي، مدير مركز التقويم والامتحانات بوزارة التربية الوطنية، أن هذا يعد مؤشرا على ارتفاع نسبة تمدرس الفتيات بالمغرب.
    وبخصوص الترتيبات الجديدة التي تم اعتمادها هذه السنة، يوضح ساسي، في تصريح لـ«المساء»، أنه تم إقرار منهجية جديدة من قبل وزارة التربية الوطنية تتوخى تبسيط مساطر الامتحانات؛ كما تم، ولأول مرة، إصدار دليل للامتحانات تم تعميمه على كافة التلاميذ بالمجان يفسر للمترشح جميع المعطيات المتعلقة بالامتحانات، بدءا من عميلة التحضير وإجراء الاختبارات؛ كما تم تزويد التلاميذ بروابط إلكترونية خاصة بالمواضيع والاختبارات السالفة حتى يطلعوا عليها، إلى جانب تضمن الدليل لترسانة قانونية تنبه إلى خطورة الغش في الامتحان والعقوبات المترتبة عن ذلك.
    ورغم ذلك، فقد أكد عدد من المهتمين بالشأن التربوي بالمغرب أنه لا جديد يميز امتحانات باكلوريا 2009 اللهم مسألة زيادة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية وتعميم مصالح وزارة التربية الوطنية لبلاغات على الأكاديميات والنيابات التعليمية تشعرهم بضرورة إخبار التلاميذ الذين سيجتازون هذه الاختبارات بضرورة أخذ هذا المستجد بعين الاعتبار وأن يحرصوا على ضبط ساعاتهم اليدوية على التوقيت الجديد الذي سيعتمد في المغرب انطلاقا من الأسبوع القادم.
    ولاحظ إدريس قاصوري، المختص في الشأن التربوي بالمغرب، أن امتحانات باكلوريا 2009 لا شيء يميزها هذه السنة عن سابقاتها رغم إعمال بنود المخطط الاستعجالي الممتد ما بين 2009 و2012.
    ويضيف قاصوري، في تصريح لـ«المساء»، أن الموضوعات المعتمدة هذه السنة هي ذاتها التي اعتمدت خلال السنوات السابقة بنفس المنهجية ووفق نفس التقويم.
    من جانبه، اعتبر احمد دكار، أستاذ علوم التربية بمركز تكوين الأساتذة بفاس، أن الإيجابيات التي يمكن تسجيلها بخصوص طريقة اجتياز امتحانات باكلوريا هذه السنة تتمثل في وضع مصالح الوزارة إطارا مرجعيا للاختبارات، بحيث سيعرف كل تلميذ، مسبقا، المواد التي سيختبر فيها ومحاور الأسئلة التي ستطرح؛ لكن مقابل ذلك يسجل دكار، في تصريح لـ«المساء»، عدم وضع هذه الأطر المرجعية في متناول التلاميذ للاطلاع عليها. ​

    http://almassae.ma/
     
  5. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    dkhlna 3Likom b allah wach fhamto chi 7aja?
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    tayban liya sa7afi lli ma dda ma jab f lhadra lli galih ahmed dakar w bda yadkhel w yakhrej f lhadra .
     
  7. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    wallah ma 3raft ta ana darni rassi lol
     

Partager cette page