موريتاني بغوانتانامو يكلم أهله بالفيديو

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 26 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط لقاء بين السجين الموريتاني بـمعتقل غوانتانامو محمدو ولد صلاحي وعائلته، في أول اتصال من نوعه بالصوت والصورة حيث كانت اللقاءات التي نظمت في السابق بالصوت فقط.

    ومكنت المكالمة 16 فردا من عائلة ولد صلاحي من بينهم والدته وأشقاؤه من اللقاء معه مدة نحو ساعة عبر الموقع الإلكتروني إسكايب، ولكن بشكل انفرادي لكل شخص، وهي أول مرة تشاهد فيها عائلة ولد صلاحي ابنها المعتقل بغوانتانامو منذ نحو تسع سنوات.

    ولم يسمح للصحفيين بحضور المكالمة، ولا بتصوير العائلة أثناءها، وقال أفراد الأسرة للجزيرة نت عقب المكالمة إن ابنهم بدا في صحة جيدة، وحالة نفسية ومعنوية عالية، وإن تأثر مرارا، ودمعت عيناه خلال حديثه مع ذويه.

    وذكرت والدته مريم بنت بوبكر أن رؤية ابنها لأول مرة منذ "اختطافه من بين يديها" قبل نحو تسع سنوات قد أزالت عن قلبها جبلا من الهموم، وطمأنتها على صحته، وقالت إنها تأمل أن تكون هذه الخطوة مقدمة للإفراج عنه.

    وأضافت أن "ولدها طمأنها على أنه يمارس عباداته بشكل عادي، وأنه صام رمضان، وكان يختم قراءة القرءان الذي يحفظه عن ظهر قلب في أغلب أيام الشهر الفضيل

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/FE445724-28B0-452C-9389-3C7ADC8E21F6.htm


     

Partager cette page