مورينيو: لاعبو مدريد أموات والحظ جزء من كرة القدم

Discussion dans 'Espagne' créé par jijirose, 4 Avril 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    بدت إشارات الاستسلام واضحة على المدرب البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو بعدما شاهد فريقه ريال مدريد يسقط في معقله امام سبورتينغ خيخون المتواضع.

    وخسر ريال مدريد بهدف نظيف في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، ما سمح لبرشلونة في أن يقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ باللقب بعدما ابتعد عن النادي الملكي بفارق 8 نقاط اثر فوزه على مضيفه فياريال بعد فوزه بهدف واحد.

    "كنا ندرك حدودنا. اللاعبون أموات. الحظ جزء من كرة القدم وخصومنا تمتعوا بكل شيء على عكسنا"، هذا ما قاله مورينيو امس بعد أن اوقف خيخون مسلسل المباريات التي خاضها البرتغالي على ارض الفرق التي اشرف عليها دون هزيمة في الدوري عند 150 على التوالي لان الهزيمة الأخيرة للمدرب الفذ بين جماهير فريقه تعود إلى 23 فبراير 2002 عندما خسر بورتو امام بيرا مار (2-3) في الدوري البرتغالي (38 مباراة مع بورتو و60 مع تشلسي الانكليزي و38 مع انتر ميلان الايطالي و14 مع ريال مدريد).

    وفي معرض رده على سؤال حول حظوظ فريقه باللقب وذلك قبل فوز برشلونة على فياريال، أجاب مورينيو "من الناحية الحسابية لم يحسم الدوري حتى الآن. لكن من الناحية الواقعية، إذا توسع الفارق من خمس نقاط إلى ثمانية فستصبح حظوظنا مستحيلة".

    وافتقد مورينيو في مباراة الأمس إلى جهود مواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي الونسو والبرازيلي مارسيلو، وهذه الغيابات أثرت كثيرا على النادي الملكي ولعبت دورا أساسيا في تلقيه هزيمته الأولى في ملعبه هذا الموسم بعد 22 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات.

    وواصل مورينيو "لا يمكن توقع كرة القدم. حصلنا على الكثير من الفرص للتسجيل...وفي نهاية المطاف لم يكن بإمكاننا الاكتفاء بالدفاع وكنا مطالبين بالتسجيل. التعادل صفر-صفر كان سيعتبر نتيجة سيئة أيضا ولو اردنا اللعب من اجل التعادل صفر-صفر لفعلنا ذلك منذ البداية. هذه النتيجة (التعادل) تعتبر جيدة أمام توتنهام (الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا)، او على اقله ليست بالنتيجة الدراماتيكية".

    وعن امكانية اشراك الثلاثي الذي غاب عن مباراة الامس في مباراة الثلاثاء امام توتنهام، اجاب مورينيو "اذا لعب رونالدو، فسيكون ذلك بمخاطرة مني ومنه. الاطباء يقولون انه لن يكون جاهزا قبل مباراة اتلتيك بلباو في عطلة نهاية الاسبوع المقبل، والامر ذاته ينطبق على بنزيمة. اما مارسيلو فسيغيب لمدة اسبوعين".

    وفي المقابل اعرب مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا عن سعادته بالفوز على فياريال، لكنه حذر من الثقة الزائدة التي قد تكلف فريقه اللقب.

    واضاف غوارديولا "نحن نسير بشكل جيد هذا الموسم فقد فزنا بكأس السوبر في بدايته كما اننا نسير حتى الآن بشكل جيد في البطولات الثلاث وقد وسعنا الفارق الى 8 نقاط في الدوري. بهذا الفارق ومع بقاء 8 مباريات فقط، فأنت لن تخسر الدوري إلا إذا اعتقدت انك قد فزت بها منذ الآن".

    ومن المؤكد ان برشلونة سيقطع شوطا كبيرا نحو الظفر باللقب للمرة الحادية والعشرين في تاريخه في حال تمكن من تجنب الهزيمة امام ريال مدريد في معقل الاخير "سانتياغو برنابيو" عندما يواجهه بعد أسبوعين في موقعة الـ"كلاسيكو" التي كان حسم فصلها الاول بخماسية نظيفة في ملعبه "كامب نو".

    وسيكون الغريمان التقليديان على الموعد ايضا في نهائي مسابقة الكأس المحلية بعد ثلاثة ايام على مباراتهما المرتقبة في الدوري، كما من المرجح تواجههما في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في حال نجح برشلونة وريال في تخطي شاختار دانييتسك الاوكراني وتوتنهام الانكليزي.

    وفي حال بلغ قطبا اسبانيا دور الاربعة فسيتواجهان في المسابقة الاوروبية الام للمرة الثالثة بعد عام 1960 عندما فاز ريال في ذهاب واياب نصف النهائي بنتيجة واحدة 3-1 في طريقه الى لقبه الرابع، ثم كرر الامر ذاته بعد 42 عاما وفاز في ذهاب نصف النهائي 2-صفر في "كامب نو" قبل ان يتعادلا ايابا في "سانتياغو برنابيو" 1-1، في طريقه الى لقبه التاسع والاخير.

    ---​


    source
     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Mourinho bedato lekhele3a o beda kayebred tare7[65h]
     
  3. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Awedi had sayed kayb9a fiya, 3ya maytir, ja l Real o howa yatbahdel...
    Awel merra kaykhsser f térano f championat o akbar natija f 7yato 5 lol
    3liha bda kayfaker imchi b7alo men dabo, 3arf la kamel m3ahom ayjibha ghé f rasso...

    Howa el falta li dar f 7yato, t7ada el BARCA lool
     

Partager cette page