موظفون بوزارة الصحة ينادون بـإسقاط الوردي عبر تعديل وزاري

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 27 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG] [​IMG]



    طالب محمد خشان المسؤول الإعلامي بالتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة الصحة حاملي الإجازة والشهادات العليا غير المدمجين، رئاسة الحكومة بتعديل وزاري يطال وزير الصحة الحسين الوردي بسبب "امتِهانه الطب".


    وأكد المتحدث في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن أعضاء التنسيقية المذكورة يرفضون أن يكون البروفسور الحسين الوردي على رأس وزارة الصحة "نظرا لكون القطاع يحتاج إلى مسؤول كُفئ في التدبير والتسيير ومكون في السياسات العمومية، وليس إلى طبيب مكون فقط في التعامل مع الحالات المستعجلة" يقول خشان.

    في غضون ذلك، يخوض 120 من أعضاء التنسيقية اعتصاما إنذاريا اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة الصحة بالرباط في تنسيق مع الأطر المعطلة من الممرضين فوج 2012، ينادون عبره بإدماجهم في السلالم الملائمة التي توافق إجازاتهم وشواهدهم العليا. واحتجاجا على "التمييز السلبي واللامبالاة الذي تسلكها الوزارة الوصية في التعاطي مع الملف المطلبي لفئة المجازين وحاملي الشهادات العليا" وفق تعبير بلاغ صادر عن ذات التنسيقية.

    وأوضح خشان، أن "موظفي الصحة (إداريون وتقنيون ومحررون ومتصرفون) مقصيون من اعتماد الترقية وبالرغم من حصولهم على الإجازة أو الشهادات العليا فبعضهم لا زال حبيس السلم 5 أو 8 عكس ماتوفر حاليا لممرضي معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي عبر اعتماد نظام "LMD"، يؤكد المتحدث.

    إلى ذلك، تعتزم التنسيقية الاعتصام أمام مقر المناظرة الوطنية الولى للصحة المزمع تنظيمها أوائل يوليوز بمدينة مراكش.


    المصدر

     

Partager cette page