موقف «مامي» من «البوليساريو» وراء ترحيله ومحاكمته بفرنسا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 31 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    ذكر موقع "الجزائر تايمز" أن مصادر مقربة من عائلة محمد خليفاتي مغني الراي الجزائري الشهير باسم "مامي" المحكوم عليه بـ 5 سنوات سجن نافذة والذي يقبع حاليا في سجن فرنسي، أكدت وجود صفقة و اتفاق مسبق من أجل ترحيل مامي قسرا ومحاكمته في فرنسا.
    وأضافت المصادر ذاتها في تصريحاتها للصحافة أن قضية "مامي" تخفي وراءها أمور أخرى ستظهر تبعاتها لاحقا ويتعلق الأمر ببعض الفعاليات السياسية الجزائرية الموجودة على التراب الفرنسي، والتي تتحرك على الواجهة الحقوقية للدفع بمحاكمة أطراف جزائرية بتهم تتعلق بجرائم ضد الإنسانية خلال الحرب الأهلية التي عرفتها الجزائر .
    وقالت إن السلطات الجزائرية تخلت عن مغني الراي، الذي وجه في السابق العديد من الشتائم و الانتقادات إلى جنرالات جزائريين نافذين في أحد المجالس الخاصة، وهو ما سرّب بطريقة ما إلى الأسماء التي ذكرها "مامي" وهو في قمة غضبه.
    وكشف مصدر مقرب من "مامي" أنه طالما باح بمواقف مضادة لوجود البوليساريو على الأراضي الجزائرية، ووصفها بأنها منظمة تحولت إلى أصل تجاري لتبدير المال العام و خيرات الشعب الجزائري، بل ذهب بعيدا لما وصفها ساخرا: "منظمة مسخ وورم في مغرب الراي".
    وهذا دفعه إلى رفض الغناء بعلم جبهة البوليساريو الانفصالية في أحد حفلاته، وبرر ذلك أنه موجود على تراب الجزائر ولا يحمل إلا علم بلاده فقط، وهذا الذي قرأه الكثيرون بوجهات نظر مختلفة، و هو الأمر الذي لم يعجب بعض السياسيين و العسكريين الجزائريين، خصوصا أن الأمر تكرر أكثر من مرة وفي جلسات خاصة وفي أماكن مختلفة، بل إنه ذهب إلى أبعد مما يمكن تخيله، حيث قال للمقربين منه، "انه يفضل سجون فرنسا عوض العيش في السجن الكبير المسمى بالجزائر



    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=17263&date_ar=2009-8-31 15:46:00
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    Inscrit:
    3 Mars 2005
    Messages:
    12453
    J'aime reçus:
    309
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    Madrid, Spain, Spain
    sala m3aya f hadi [35h]
     
  3. Shashan

    Shashan I Don't Give Up.

    Inscrit:
    26 Décembre 2008
    Messages:
    4700
    J'aime reçus:
    81
    Localité:
    Beni Mellal
    3ayCH Hayat Thug Tahowa Hhhhh
     
  4. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    Inscrit:
    8 Décembre 2006
    Messages:
    8547
    J'aime reçus:
    229
    Localité:
    ighzer


    fakkartni b 1 syed allah ir7mo kayn 3aych f nador aranna chado8 f mlilia dar chi mokhalafa nado daro8 f l 7abes , obdat mrato tajri 8na o8na bach italko8 f lkher talko8 o8owa ydor f marto gali8a 3llach bditi kadberi bach italkoni .. ra8 kont bikhir makhsni walo wakl charb,doch ,TV ... <D
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    ghir wkan hadik lhadra lli gal mami rah 3andha ab3ad siyasiya machi madiya .
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.