موهبة عربية بالدوري الانكليزي

Discussion dans 'Football' créé par le prince, 9 Mars 2007.

  1. le prince

    le prince Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    موهبة عربية بالدوري الانكليزي
    GMT 6:45:00 2007 الجمعة 9 مارس
    إبراهيم أحمد



    --------------------------------------------------------------------------------

    [​IMG]

    عادل تاعرابت


    إبراهيم أحمد – إيلاف: شهدت الملاعب الإنكليزية مطلع هذا الأسبوع بروز موهبة عربية جديدة تنبأ لها المراقبون بمستقبل كبير في حال وجدت الرعاية والاهتمام، ويتعلق الأمر بلاعب الوسط المغربي الواعد عادل تاعرابت الذي يبلغ من العمر 17 عاما، وانتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي إلى نادي توتنهام هوتسبيرز قادما من لانس الفرنسي.

    وساهم تاعرابت بفوز توتنهام في مباراته الأخيرة على مضيفه ويستهام في الأسبوع التاسع والعشرون من الدوري، رغم أنه لم يلعب سوى ست دقائق فقط، بعد أن أشركه مدرب الفريق الهولندي مارتن يول بدلا من المدافع الفرنسي باسكال شيمبوندا، في الدقيقة 84، لينجح بعد دخوله بتحويل مسار اللقاء لمصلحة توتنهام الذي كان متخلفا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فبعد دخوله بلحظات حصل على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء بعد فاصل من المرواغة، وتمكن زميله البلغاري ديميتار برباتوف من تحويلها لهدف التعادل، قبل أن يخطف الكندي بول ستالتري هدف الفوز لتوتنهام في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.


    وأذهل تاعرابت الجميع بمهاراته العالية وقدرته الكبيرة على المرواغة والتحكم بالكرة، رغم أنه كان الظهور الأول له في الدوري الذي يعتبره الكثيرين الأقوى في العالم، حتى أن البعض شبهه بالنجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان، فيما وعد مدرب الفريق الهولندي مارتن يول بإشراكه في بقية المباريات هذا الموسم.

    وكان اللاعب المغربي الشاب انضم إلى توتنهام في يناير الماضي قادما من لانس مقابل مبلغ 3.5 مليون يورو، علما أنه تخرج من مدرسة الكرة في الفريق الفرنسي، الذي بدأ معه حياته الكروية منذ صغره.

    وبعد التعاقد معه قال المدير الرياضي في توتنهام داميان كومولي، بأن تاعرابت يعتبر واحدا من أفضل المواهب الشابة في أوروبا، ونحن سعداء جدا بالحصول على توقيعه، ونتوقع له مستقبلا كبيرا في صفوف الفريق، وأكد بأن التعاقد معه يأتي استمرارا لسياسة النادي في اجتذاب أفضل المواهب الشابة.

    وحاول مدرب المنتخب الأولمبي المغربي فتحي جمال ضم اللاعب لتشكيلته التي واجهت منتخب رواندا الشهر الماضي في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تقام العام المقبل في الصين، لكن بعض المشاكل الإدارية المتعلقة بجنسيته حالت دون ذلك، خاصة أن اللاعب يحمل الجنسية الفرنسية.

    يذكر أن عادل تاعرابت أصبح اللاعب العربي الثالث في صفوف توتنهام بعد المصريان حسام غالي وأحمد حسام "ميدو"، بينما ترك قائد المنتخب المغربي السابق نور الدين النيبت الفريق مطلع الموسم الحالي.




     

Partager cette page