ميديتل تطرح أسهما ببورصة المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 26 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفادت مصادر صحفية مغربية اليوم السبت بأن ميديتل -ثاني أكبر شركة اتصالات مغربية- تعتزم
    إدراج حصة تتجاوز 25% في البورصة المحلية قبل نهاية العام الحالي وذلك من أجل زيادة رأسمالها عن طريق عملية الطرح الجزئي.


    وقالت صحف مغربية إن مالكي الشركة فينانس كوم وصندوق الإيداع والتدبير الحكومي يريدان بيع الحصة إلى مستثمرين من المؤسسات سيكونون على الأرجح شركات اتصالات من مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة.


    وأكدت صحيفة أخبار اليوم نقلا عن مصادر في مجموعة فينانس كوم المملوكة لرجل الأعمال عثمان بنجلون أن الأخير وافق الخميس في اجتماع لمجلس الإدارة على خطة إدراج ميديتل في بورصة الدار البيضاء، مضيفة أن طلب الطرح الجزئي سيقدم إلى مجلس القيم المنقولة (هيئة السوق) في الأسابيع القليلة القادمة.

    وقالت الصحف إن عدة شركات أجنبية تبدي اهتماما بشراء حصة في ميديتل من بينها مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) والبحرين للاتصالات (بتلكو) وأوراسكوم تليكوم المصرية.


    وأضافت أن ميديتل تريد زيادة رأسمالها عن طريق عملية الطرح الجزئي, وتتقاسم فينانس كوم وصندوق الإيداع والتدبير ملكية ميديتل مناصفة بعد شراء حصص من البرتغال تليكوم وتليفونيكا الإسبانية مقابل ثمانمائة مليون يورو (1.15 مليار دولار) هذا الشهر.


    وتقول المجموعتان إنهما ترحبان ببيع حصة مباشرة إلى شركة اتصالات أو إدراج أسهم في البورصة ويقول محللون محليون إن ميديتل تحتاج إلى جلب مستثمر إستراتيجي كمساهم في مواجهة المنافسة المحتدمة مع اتصالات المغرب، ووانا المغربية العملاقة

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A694A100-6C47-4778-90C7-C37831C20F61.htm
     

Partager cette page