ميركل في المرتبة الأولى ورانيا العبد الله ولبنى القاسمي ضمن أقوى 100 امرأة في العالم

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 20 Août 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    حلت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في المرتبة الأولى على لائحة مجلة فوربس الأميركية للنساء المائة الأكثر تأثيراً في العالم. ولم تعتمد فوربس على شهرة النساء أو شعبيتهن فحسب، بل ركزت على مدى التأثير والسلطة اللذين تتمتع بهما هؤلاء النساء. وقد حلت ميركل في المركز الأول للسنة الرابعة على التوالي، فهي تقود رابع أكبر اقتصاد في العالم وتنتظرها سنة مليئة بالتحديات مع الانتخابات المرتقبة في سبتمبر المقبل ،والتراجع الذي يتوقع أن يصيب الناتج المحلي الإجمالي الألماني على الرغم من الارتفاع الضئيل الذي سجل في الفصل الثاني من السنة.

    وفي أول ظهور لها في القائمة جاءت السيدة الأميركية الأولى ميشال اوباما في المركز الاربعين متفوقة على مذيعة التلفزيون الشهيرة اوبرا وينفري التي جاءت في المركز 41 وملكة بريطانيا اليزابيث الثانية التي حلت في المركز 42.

    وجاءت الملكة الأردنية، رانيا العبد الله في المركز الـ75، باعتبارها الامرأة الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط. بينما حلت وزيرة الاقتصاد الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي في المركز 94 .

    واحتفظت شيلا بير رئيسة المؤسسة الأميركية الاتحادية للتأمين على الودائع بالمركز الثاني بعد ان سجلت أول ظهور لها في قائمة فوربس في العام الماضي. واكتسبت شهرة متزايدة مع استمرار الركود الأميركي. وبقت الرئيسات التنفيذيات لشركات بيبسي كولا وانجلو أميركان وتيماسك وكرافت فودز وولبوينت وأريفا جميعهن ضمن العشر الاوائل في قائمة فوربس .

    وتوضع القائمة على اساس عوامل مثل التأثير الاقتصادي والانتشار الاعلامي والانجازات في مجال العمل. وللمرة الاولى جاءت الرئيستان التفيذيتان لشركتي دوبونت وسنوكو ضمن العشر الاوائل في القائمة وحلتا محل رئيسة شركة زيروكس التي تراجعت الي المركز 15 ووزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس التي خرجت من القائمة بعد تركها المنصب في يناير .

    وجاءت هيلاري كلينتون التي حلت محل رايس في منصب وزيرة الخارجية في المركز 36 متراجعة من المركز 28 في العام الماضي عندما جعلها مسعاها للترشح للرئاسة المرأة الاكثر شهرة ضمن القائمة. وبقت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي في المركز 35.

    وقالت فوربس "النساء ذوات القدرات يتقدمن الى مواقع قيادية في الاعمال التجارية وفي الحكومات والاعمال الخيرية من خلال اتخاذ خطوات جريئة وغير مألوفة." واضافت "ولت الايام التي كانت النساء تشعر ان عليها الالتزام بوظيفة واحدة والانتظار في صبر حتى يحصلن على ترقية."

    ومن بين الوافدات الأميركيات على القائمة قاضية المحكمة العليا سونيا سوتوماير التي حلت في المركز 54 ووزيرة الصحة والخدمات الانسانية كاتلين سيبليوس التي حلت في المركز 56 ووزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو التي حلت في المركز 51 ورئيسة لجنة الاوراق المالية والبورصات ماري شابيرو التي حلت في المركز 55.

    ومن ضمن الوافدات على القائمة ايضا رئيسة وزراء بنجلادش حسينة واجد التي حلت في المركز 78 والمفوضة السامية لحقوق الانسان بالامم المتحدة نافانيثيم بيلاي التي حلت في المركز 63 ورئيسة وزراء ايسلندا يوهانا سيجورداردوتر التي حلت في المركز 74. ​

    source
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Angela Merkel reste la femme la plus puissante du monde

    [​IMG]


    Pour la quatrième année consécutive, la chancelière allemande garde la tête du classement Forbes des 100 femmes les plus influentes.

    Le classement des femmes les plus puissantes au monde établi par Forbes, ne prend pas en compte la célébrité ou la popularité. Il mesure l'influence. La reine Rania de Jordanie (No. 75), par exemple, est la femme la plus écoutée au Moyen-Orient. Sa page Twitter est suivie par 600.000 personnes.

    Pour réaliser cette liste, Forbes a recensé les femmes à la tête d'un gouvernement, de grandes entreprises ou des associations à but non lucratif influentes. Ce classement tient compte de deux scores : la visibilité (le nombre de mentions dans la presse) et la taille de l'organisation ou du pays que dirigent ces femmes.


    http://www.lefigaro.fr/votrepatrimo...este-la-femme-la-plus-puissante-du-monde-.php
     
  3. ptit_h

    ptit_h Accro

    J'aime reçus:
    192
    Points:
    63
    allah yakhli8a sal3a. makana7mal8a manaqbal8a. allah ynazzale 3liha la3na
     

Partager cette page