ميسي .. آخر اسم يجذب اهتمام سلطات الضرائب

Discussion dans 'Espagne' créé par RedEye, 14 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    سيطرت صورة ليونيل ميسي على الصفحات الأمامية بدلا من الصفحات الرياضية في وسائل الاعلام الاسبانية اليوم الخميس بعد اتهام أفضل لاعب كرة قدم في العالم ووالده بالتهرب الضريبي.

    وتسبب الأنباء ضررا لصورة مهاجم برشلونة ومنتخب الارجنتين الذي انضم إلى قائمة طويلة من الرياضيين الكبار الذين قامت سلطات الضرائب بالتحقيق معهم ومنهم لويس فيجو وبوريس بيكر ودييجو مارادونا.

    وكتبت صحيفة إل باييس اليومية "الضرائب تضبط ليو ميسي ماليا" بينما قالت صحيفة ماركا الرياضية في صفحتها الرئيسية "شخصية بارزة قيد الاشتباه."

    واتهم اللاعب البالغ عمره 25 عاما ووالده خورخي ميسي أمس الاربعاء بالاحتيال على الدولة الأسبانية في أكثر من أربعة ملايين يورو بعد مزاعم حول تقديم مستندات غير صحيحة تتعلق بالضرائب عن أعوام 2006 و2007 و2008 و2009.

    وزعم مكتب الادعاء لجرائم الضرائب في قطالونيا أنه تم حجب بيع حقوق صورة ميسي عن السلطات عبر شبكة معقدة من شركات شكلية في أوروجواي وبيليز وسويسرا والمملكة المتحدة.

    وقال ميسي في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك "فوجئنا بهذه الانباء لاننا لم يسبق لنا أن ارتكبنا أي مخالفات على الاطلاق."

    وقال مكتب الادعاء "اذا قبل قاضي التحقيق ، سيستدعى ميسي ووالده للتحقيق وهو ما طلبته سلطات الضرائب."

    ودفعت لاعبة التنس الاولى عالميا سابقا ارانتشا سانشيز فيكاريو 3.5 مليون يورو للضرائب عام 2009 بعدما اعتبرت مقيمة في أسبانيا بدلا من اندورا مثلما قالت هي.

    وفي يونيو الماضي اتهم المدعي العام الأسباني مهاجم الكاميرون صمويل إيتو بالتآمر لتجنب دفع 3.5 مليون يورو كضرائب عندما كان يلعب في برشلونة بين 2006 و2009.

    وفي مارس من العام الماضي ، دفع لويس فيجو أفضل لاعب في العالم سابقا 2.4 مليون يورو الى الحكومة الأسبانية كضرائب على دخله من أيام لعبه بين صفوف برشلونة عقب حكم أصدرته محكمة عليا.

    وخارج أسبانيا ، سجن والد لاعبة التنس الاولى عالميا سابقا شتيفي جراف بعد تحقيق متعلق بالضرائب في ألمانيا وعوقب مواطنها بيكر بالغرامة أيضا بسبب التهرب الضريبي في 2002.

    وفي إيطاليا ، وافق بطل العالم للدراجات النارية السابق فالنتينو روسي على دفع 51 مليون دولار إلى مصلحة الضرائب الايطالية عام 2008 بعد تحقيق استمر طويلا.

    ونفى مارادونا لاعب الارجنتين السابق مؤخرا انه مدين للسلطات الايطالية بضرائب تبلغ 38 مليون دولار.



    المصدر

     

Partager cette page