ميسي عازم على إنهاء أسبوعه الأسود أمام خيريز

Discussion dans 'Espagne' créé par BOLK, 23 Avril 2010.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    ميسي عازم على إنهاء أسبوعه الأسود أمام خيريز

    مهاجم برشلونة الأرجنتيني يسعى لوضع حدٍ لإخفاقه أمام اسبانيول وانتر ميلان عندما يواجه خيريز المتواضع في الأسبوع الرابع والثلاثين من الـ "ليغا"

    مدريد: خاص (يوروسبورت عربية)

    [​IMG]

    يعاني مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي من أسبوع عصيب بعد تقديم ناديه الكتالوني عرضاً باهتاً أمام جاره اسبانيول في الدوري المحلي، وخسارته أمام انتر ميلان الإيطالي 1-3 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

    والتقطت عدسات الكاميرات الأربعاء صورة نادرة لميسي وهو جالس على حقيبته الرياضية بوجه عابسٍ ونظرات شاردة، سيما بعدما قدم أضعف عروضه هذا الموسم في مباراة انتر ميلان.

    ولعل شرود ميسي يجد سبباً آخراً، سيما أن مردوده في ميلان جاء بعد ثلاثة أيام من عرضه الباهت أيضاً أمام اسبانيول في الـ "ليغا" في ديربي برشلونة الذي انتهى بتعادلٍ سلبي، فهل يعود ذلك إلى أن صاحب الكرة الذهبية لعام 2009 لم يسترح سوى 57 دقيقة في آخر 24 مباراة؟



    ميسي مطالب ب مضاعفة الجهود

    ومنذ أكثر من أسبوع أكد المدير الفني لبرشلونة بيب غوارديولا أن الإجهاد لا مكان له بين لاعبي فريقه خلال هذه المرحلة الحرجة من الموسم، سيما أن الرهان مازال قائماً للفوز بلقبي الدوري المحلي ودري الأبطال.

    إلا أن تطورات الأسبوع الماضي فقط وضعت برشلونة في موقفٍ عصيب، إذ ابتعد بنقطة واحدة عن مطارده ريال مدريد في الـ "ليغا"، وبحاجة إلى رد هزيمتهم الثقيلة الأربعاء المقبل أمام انتر ميلان، ما سيجبر لاعبي برشلونة على مضاعفة جهودهم خلال الفترة القليلة القادمة لإنقاذ الموسم.

    ويعلم ميسي تماماً إزاء كل الإشادة التي انهالت عليه على مدار الموسم أنه بحاجة إلى الظهور وقت الأزمات، على أمل انتشال فريقه من وعكته وكتابة تاريخ جديد بالنسبة له، من خلال الفوز بلقب هداف الدوري المحلي والحذاء الذهبي الأوروبي إلى جانب "فك نحسه" أمام فريقين من فرق الـ "ليغا" خلال الأيام القليلة المقبلة.



    مهمة خاصة جداً أمام خيريز وفياريال

    ويتبقى أمام برشلونة خمس مباريات نهائية حتى إسدال الستار على الدوري المحلي، يتوجب عليه الفوز فيهم حتى يتوج بطلاً محلياً للمرة الثانية على التوالي. لكن ميسي صاحب 26 هدفاً هذا الموسم سيحاول خلال مباريتين منهم على تحدي صيامه عن التهديف"حصرياً" أمام فريقي خيريز السبت، ثم فياريال في 2 ايار/مايو المقبل، إذ لم يسبق للنجم الأرجنتيني تسجيل أي هدف من قبل بهذين الفريقين.

    ففي مباراة خيريز في الدور الأول، شارك ميسي لـ 40 دقيقة رغبة من غوارديولا في إراحته قليلاً، ورغم عدم تسجيل الأرجنتيني الشاب أية أهداف، فإنه أهدى تمريرة الهدف الثاني الذي أحرزه زميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

    إلا أن الحال يبدو مختلفاً بالنسبة لمواجهة فياريال، إذ أخفق ميسي في هز شباك فريق "الغواصة الصفراء" خلال خمس مباريات كاملة، تمكن خلالها سيباستيان فييرا ودييغو لوبيز حارسا فياريال على مدار السنوات الخمس الماضية من إيقاف خطورة ميسي.

    وسيحاول ميسي ضم فريقي خيريز وفياريال لقائمة ضحاياه التي تضم فرقاً مفضلة بالنسبة له، وتحديداً ريال مدريد واتليتكو مدريد واشبيلية، حيث أحرز ميسي 7 أهداف في شباك كل فريق من الفرق الثلاثة السابقة بمجموع 21 هدفاً من أصل 81 هدفاً أحرزهم "النابغة" في الـ "ليغا".



    من خالد يوسف


    http://arabia.eurosport.com/football/la-liga/2009-2010/ar-story_sto2301237.shtml
     

Partager cette page