ميسي يقود برشلونة لمداواة جراحه بالفوز على فايكانو 7-0 بالدوري الأسباني

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 29 Avril 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]


    أحرز ليونيل ميسي هدفين وصنع مثلهما ليقود فريقه برشلونة للفوز على مضيفه رايو فايكانو بنتيجة 7-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الأسباني مساء الأحد.

    وداوى الفريق الكتالوني جراحه بعدما خسر مباراة الكلاسيكو في الجولة الماضية ليبتعد عن المنافسة على الليجا التي يحمل لقبها، فيما فشل في التأهل إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا بعد خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي أمام فريق تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3-2.

    ورفع البارسا رصيده من النقاط إلى 84 بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، فيما تراجع فايوكانو إلى المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.

    ونجح ميسي في مطاردة كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ومنافسته على لقب هداف الدوري الأسباني حيث احتل الصدارة معه بالتساوي برصيد 43.

    دفع بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا بتشكيلة مغايرة نسبيا حيث أشرك الظهير الأيمن مونتويا بدلا من داني الفيس، وبينتو في حراسة المرمى بدلا من فالديز، ودفع بالثنائي كيتا وتياجو في منتصف الملعب فيما شارك الثنائي سانشيز وبيدرو في الجناحين الأيمن والأيسر على الترتيب قبل ميسي في الهجوم بطريقة 4-3-3-1.

    واعتمد خوسيه امون مدرب فايوكانو على طريقة 4-4-2 بثنائي هجوم دييجو كوستا وتامودو.

    سيطر برشلونة على المباراة بشوطيها، واستحوذ على الكرة بنسبة لم تقل عن 70 % في معظم فترات المباراة.

    مارس الفريق الكتالوني ضغطا هجوميا شرسا منذ البداية، معتمدا على تحركات بيدرو وسانشيز في الجناحين، ولم تكد تمر 16 دقيقة منذ بداية المباراة حتى نجح ميسي في هز شباك أصحاب الأرض بجملة تكتيكية رائعة حيث مرر سانشيز إلى بيدرو الذي أهدى ميسي كرة عرضية متقنة حولها اللاعب الأرجنتيني بسهولة في مرمى الحارس كوبينو ليحرز ميسي هدفه الثاني والأربعين في الدوري الأسباني الموسم الحالي.

    واصل البارسا همينته الكاملة على إيقاع اللعب، وسرعان ما ضاعف تقدمه بعد 10 دقائق من إحرازه الهدف الأول عندما انطلق التشيلسي الخطير سانشيز وراوغ الحارس بمهارة ليسدد في المرمى الخالي قبل أن يكملها المدافع روبر في مرماه عن طريق الخطأ عندما حاول تشتيت الكرة بعيدا عن المرمى الخالي من حارسه.

    تراجع ريال فايوكانو أكثر وانكمش للدفاع بغية تحصين مرماه من تلقي هدف ثالث، غير أن هذه الخطة لم تفلح أمام العملاق الكتالوني الذي لم يرحم ضيفه، وصعقه بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول بسبعة دقائق.

    فقد انطلق ميسي في الجبهة اليمنى وراوغ اثنين من لاعبي أصحاب الأرض قبل أن يمرر إلى سيدو كيتا الذي هرب بطريقة شرعية من الرقابة لينفرد بالحارس ويسدد بهدوء ليتقدم أبناء المدرب بيب جوارديولا بثلاثية نظيفة قبل أن تنطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

    ولم يكن الشوط الثاني أفضل حالا بالنسبة لفايوكانو الذي واصل استسلامه أمام ضيفه الجريح، حيث لم تكد تمر 60 ثانية منذ بداية النصف الثاني حتى أضاف البارسا الهدف الرابع بقدم بيدور الذي استغل تسديدة ميسي المرتدة من العارضة وأعادها إلى الشباك.

    هدأ إيقاع اللعب نوعا ما بعد الهدف الرابع الذي جاء في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وهو ما دفع جوارديولا إلى إشراك الثنائي داني الفيس وابراهيم افيلاي على حساب ادريانو كوريا وسيرجيو بوسكيتش على الترتيب.

    استعاد البارسا نشاطه بعد مشاركة الظهير الأيمن البرازيلي، وأرسل الفيس عرضية متقنة حولها تياجو برأسه في شباك صاحب الملعب في الدقيقة 77 معلنا تقدم البارسا بهدف خامس مقابل لا شيء.

    وازدادت شراسة البلوجرانا في الدقائق العشر الأخيرة بعدما هز شباك منافسه مرتين عن طريق الثنائي الرائع ميسي وبيدرو، ففي الدقيقة 87، مرر ميسي كرة سحرية إلى بيدرو المنطلق لينفرد الأخير ويسدد بقوة في مرمى الحارس المسكين كوبيونو. وبعدها بثلاثة بدقائق، رد بيدرو الجميل لميسي ومرر له كرة حاسمة سددها أفضل لاعب في العالم في شباك أصحاب الأرض لتنتهي المباراة بنتيجة 7-0.

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    bon retour pour affelay et 3ela selamet pedro qui a marqué 2 buts

    un bon match pour Keita
     

Partager cette page