"ميكروفون" يفوز بذهب مهرجان أيام قرطاج

Discussion dans 'Art' créé par @@@, 1 Novembre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلنت لجان التحكيم للدورة 23 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، مساء الأحد، فوز فيلم "ميكرفون" من مصر للمخرج أحمد عبد الله بجائزة "التانيت" الذهبي، التي تبلغ قيمتها نحو 25 ألف دولار.

    ويحكي الفيلم من بطولة الفنان خالد أبو النجا، قصة شاب يعود إلى الإسكندرية بعد سنوات من الغياب، وهو يذرع شوارعها مأخوذا بأفكاره، على أمل العثور على حبيبته القديمة.

    ووفقا للموقع الإلكتروني لأيام قرطاج، يلتقي الشاب خالد، الذي يجسد دوره أبو النجا، صدفة بمطربي "هيب هوب" على الرصيف، و"شبابا يرسمون في العتمة لوحات صادمة على الجدران،" وتتوالى أحداث الفيلم بعد ذلك.

    و"التانيت" هو اسم إلهة فينيقية هي رمز للمهرجان منذ تأسيسه عام 1966، وتكونت لجنة التجكيم لهذا العام من ستة أعضاء من بينهم النجمة المصرية الهام شاهين و المخرج الاثيوبي هايلي جيريما.

    ومخرج الفيلم هو أحمد عبد الله، والذي بدأ مسيرته سنة 1998، قبل أن يكتب ويخرج فيلمه الأول "هليوبوليس" في عام 2009، والذي تم اختياره في العديد من المهرجانات العالمية.

    ومنح "التانيت" الفضي للفيلم "رحلة إلى الجزائر" للجزائري عبد الكريم بهلول في حين حصل الفيلم المغربي "الجامع" لداوود أولاد سيد على "التانيت" البرونزي.

    وتنافست أفلام من 16 دولة عربية وافريقية للفوز بجوائز المهرجان الذي بدأ السبت الماضي.



    http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/11/1/carthage.win/index.html
     

Partager cette page