نائب جمهوري يعلن امتعاضه من وصول نائب مسلم &#

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 21 Décembre 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    واشنطن: نائب جمهوري يعلن امتعاضه من وصول نائب مسلم للمجلس

    اعتبره تهديدا لقيم ومعتقدات أميركا


    [​IMG]

    واشنطن: «الشرق الأوسط»
    أثار نائب جمهوري اميركي جدلا لدى تعبيره عن امتعاضه ازاء وصول المسلم كيث إليسون الى مجلس النواب، معتبرا أن هذا من شأنه ان يهدد «القيم والمعتقدات التقليدية في الولايات المتحدة».
    وقال فيرجيل غود في رسالة حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منها، ان «النائب (المسلم) عن (ولاية) مينيسوتا انتخبه ناخبو دائرته، وإذا لم يستدرك المواطنون الاميركيون الوضع ولا يؤيدون موقف فيرجيل غود حول الهجرة، سيزداد عدد المسلمين المنتخبين الذين سيطالبون باستخدام القرآن» خلال مراسم أداء اليمين.

    وإثر نشر هذه الرسالة، طالبت منظمة بارزة في الدفاع عن حقوق المسلمين هي مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية، غود بالاعتذار. وقال كوري سايلور المسؤول في المنظمة ان «ملاحظات غود المعادية للاسلام تبعث برسالة عدم تسامح لا تليق بأي عضو منتخب».

    وأشار المتحدث باسم غود الى أن النائب لا ينوي تقديم اعتذار، وانه يتحمل بالكامل مسؤولية ما كتب. وإليسون هو أميركي أسود أتى جدوده الى الولايات المتحدة عام 1742، بحسب المنظمة.

    وكان دنيس بريغير المعلق الاذاعي المحافظ المتشدد، قد سبق أن طلب من كيث إليسون أداء اليمين على الإنجيل وليس على القرآن.

    وقال بريغير «أيها السيد اليسون، إن اميركا وليس حضرتكم من يقرر على أي كتاب مقدس يؤدي المنتخبون اليمين»، معتبرا أن القسم على القرآن سيحول دون تسلمه مهامه كنائب.


    source:  http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=398000&issue=10250
     

Partager cette page