نادال.. المشوار الصعب جعل لقب فرنسا المفتوحة للتنس مميزا

Discussion dans 'Tennis' créé par simo160, 6 Juin 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    بعدما تغلب على آثار القلق الشديد وكافح ليتجاوز عقبة مواقف صعبة ربما أحرز الاسباني رفائيل نادال أهم القابه الستة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمس الاحد.

    وفاز نادال على ملاعب رولان جاروس في 2008 دون ان يخسر مجموعة واحدة لكن هذا العام اضطر لتخطي بعض العثرات في طريقه نحو الفوز بلقبه العاشر في البطولات الاربع الكبرى.

    وتمكن نادال (25 عاما) من الفوز على الامريكي جون ايسنر في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات ثم تعافى من اثار بداية ضعيفة ليتغلب على غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر 7-5 و7-6 و5-7 و6-1 في النهائي أمس الاحد ليعادل الرقم القياسي للسويدي المعتزل بيورن بورج في عدد القاب رولان جاروس.

    وقال توني نادال مدرب وعم اللاعب الاسباني الاول على العالم للصحفيين "نادال كان متوترا."

    ووصل نادال الى باريس بعدما حصد لقبين على الملاعب الرملية هذا الموسم في بطولتي برشلونة ومونت كارلو لكنه خسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي مدريد وروما للاساتذة على أرضيته المفضلة.

    وقال نادال المصنف الاول في مؤتمر صحفي "رفائيل الحقيقي هو الذي يحقق الفوز وايضا الذي يلعب جيدا وهو ايضا الذي يعاني في بعض الاحيان ولا يلعب بشكل جيد في احيان اخرى."

    واضاف "يجب على المرء مواجهة هذه المواقف. كما ان هناك رفائيل الذي يلعب جيدا للغاية ويفوز."

    وتابع "الامر الذي يبعث اكثر على التفاؤل هو اني تمكنت من عكس المواقف والحفاظ على وضع جيد."

    وتأخر نادال 5-2 في المجموعة الأولى أمس الاحد في ظل صعوبات للظهور بمستواه المعتاد لكن بعد كرة قصيرة خلف الشبكة احتسبها الحكم ضد فيدرر استعاد اللاعب الاسباني قواه ليفوز بسبعة اشواط متتالية ويسيطر على مجريات الامور.

    وبدت فرحة الفوز بالطبع على وجه نادال رغم انه قبل ثلاث سنوات خسر 41 شوطا فقط خلال البطولة باكملها.

    وقال نادال "من الصعب القول اني لا اشعر بالرضا بهذا اللقب لان الفوز ببطولة مثل هذه يتطلب ان يلعب المرء بشكل جيد للغاية."

    واضاف "لكن في بعض الاحيان عندما يكافح المرء كثيرا ليفوز وعندما يحاول تقديم أفضل ما عنده في كل لحظة لتغيير الوضع يصبح الامر أكثر تميزا."

    وتابع "على سبيل المثال في 2008 اعتقد اني لعبت كأفضل ما يكون على الاطلاق لكن أنهيت البطولة ولم أشعر اني فزت برولان جاروس لاني فزت في النهائي بثلاث مجموعات متتالية."

    واختتم قوله "عندما يعود المرء بعد موقف صعب يجعل هذا الامر البطولات والانتصارات أكثر تميزا بالطبع."

    kooora


     

Partager cette page