نادال يطيح بالامريكي روديك ويتأهل لنهائي بطولة إنديان ويلز للتن

Discussion dans 'Autres Sports' créé par oisis73, 17 Mars 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]

    أصبح لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم على بعد فوز واحد من إحراز اللقب الاول له منذ تسعة شهور بعدما تأهل للمباراة النهائية لبطولة إنديان ويلز للاساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر5 مليون دولار بتغلبه على الامريكي آندي روديك 6/4 و6/3 مساء أمس السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.
    وكان نادال المصنف الثاني للبطولة والمصنف الثاني على العالم بفارق كبير خلف السويسري روجيه فيدرر متصدر التصنيف العالمي قد فاز بآخر ألقابه في حزيران/يونيو من العام الماضي عندما حافظ على لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الماضي.
    والمباراة النهائية في بطولة إنديان ويلز الحالية ستكون النهائي الاول لنادال منذ هزيمته أمام فيدرر في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث البطولات الاربع الكبرى في الصيف الماضي.
    ويلتقي نادال في المباراة النهائية للبطولة الحالية مع اللاعب الفائز من المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
    وقال نادال المصنف الثاني للبطولة "هذا الاسبوع هو الافضل لي في آخر ستة شهور. إنه أسبوع مهم للغاية بالنسبة لي.. تأهلت للنهائي مجددا. إنني سعيد للغاية بذلك."
    وأضاف "إنني في أفضل مستوياتي حاليا. قدمت أفضل أداء لي في مباراة اليوم أمام أحد أصعب المنافسين. لعبت إرسالات جيدة ولكن ليست بقوة إرسالات روديك. لكنني لعبت اليوم بذهن حاضر."
    والهزيمة هي الرابعة فقط لروديك المصنف الثالث للبطولة مقابل 18 فوزا في الموسم الحالي علما بأنه لم يحرز لقب أي بطولة في الموسم الحالي 2007 .
    أما نادال فحقق الفوز الرابع عشر له مقابل أربع هزائم في مسيرته بالموسم الحالي.
    وكانت المباراة إعادة للمواجهة بين نادال وروديك في نهائي كأس ديفيز عام 2004 بين منتخبي أسبانيا وأمريكا والذي فاز فيه المنتخب الاسباني في أشبيلية.
    كما كانت المباراة بروفة للاعبين قبل المواجهة بين منتخبي البلدين في دور الثمانية لكأس ديفيز أيضا في نورث كارولينا على ملاعب صلبة مشابهة.
    ويسعى نادال /20 عاما/ إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون اللقب الخامس له في البطولات التي تقام على الملاعب الصلبة بعد ألقاب بطولات مونتريال ومدريد للاساتذة وبكين وجميعها في عام 2005 وبطولة دبي في عام 2006 .
    ولم يحرز نادال أي لقب على مدار أكثر من عشر بطولات خاضها منذ فوزه بلقب بطولة رولان جاروس العام الماضي لتكون أطول سلسلة من البطولات دون لقب في مسيرته حتى الا​

    kooora

     

Partager cette page