نادال يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

Discussion dans 'Tennis' créé par simo160, 14 Septembre 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    أحرز نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات 4/6 و 4/6 و2/6 مقابل مجموعة واحدة لمنافسه 5/7 ، ليضيف بذلك اللقب الوحيد الغائب عن قائمة إنجازاته في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى .

    وفاز نادال /24 عاما/ اليوم الثلاثاء بالمباراة النهائية في بطولة أمريكا المفتوحة التي جرى تأجيلها بسبب الأمطار واستمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة أمام ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا، والذي حصل على لقب الوصيف في البطولة كما فعل سابقا في عام 2007 في مباراته أمام السويسري روجيه فيدرر.

    وأصبح نادال اللاعب السابع في تاريخ التنس الذي يحرز لقب جميع البطولات الأربع الكبرى وهي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة وويمبلدون، وهي الألقاب التي سبقه إليها كل من فريد بيري ودون بادج ورود لافر وروي ايمرسون واندريا اجاسي وفيدرر.

    وكانت المباراة النهائية جرى تأجيلها بسبب ظروف الطقس وذلك للعام الثالث على التوالي.

    Kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    نادال يعزز تصدره للتصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد لقب أمريكا المفتوحة

    عزز النجم الأسباني رافاييل نادال تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين اليوم الثلاثاء بعد إحرازه لقب بطولة أمريكا المفتوحة أمس الاثنين على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تقدم إلى المركز الثاني بالتصنيف.

    وكان نادال تغلب على ديوكوفيتش 6/4 و5/7 و6/4 و6/2 مساء أمس (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) ليفوز ببطولة الجراند سلام الرابعة الأخيرة بالموسم التي لم يكن أحرز لقبها من قبل.

    وتصدر نادال الذي أصبح سابع لاعب في تاريخ التنس يحرز جميع ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع التصنيف الصادر اليوم برصيد 12025 نقطة وتلاه ديوكوفيتش في المركز الثاني بفارق كبير برصيد 7145 نقطة ثم السويسري روجيه فيدرر بطل أمريكا المفتوحة في العام الماضي في المركز الثالث برصيد 6735 نقطة.

    وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الثلاثاء الموافق 14 أيلول/سبتمبر كالتالي:

    البريطاني آندي موراي في المركز الرابع برصيد 5035 نقطة والسويدي روبن سودرلينج في المركز الخامس برصيد 4910 نقطة والروسي نيكولاي دافيدينكو بالمركز السادس برصيد 4150 نقطة والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السابع برصيد 3780 نقطة والأسباني فيرناندو فيرداسكو بالمركز الثامن برصيد 3330 نقطة والروسي ميخائيل يوجني في المركز التاسع برصيد 3295 نقطة والأسباني ديفيد فيرير في المركز العاشر برصيد 3200 نقطة.

    Kooora
     
  3. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    نادال يكمل عقد بطولات الجراند سلام بإحرازه لقب أمريكا المفتوحة

    تغلب النجم الأسباني رافاييل نادال بعيون مغرورقة بالدموع على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6/4 و5/7 و6/4 و6/2 مساء أمس الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس المؤجل بسبب الأمطار ليتقدم خطوة أخرى نحو تخليد اسمه في كتاب عظماء التنس.

    وأكمل النجم الأسباني المصنف الأول عالميا مجموعته من ألقاب الجراند سلام بإحرازه لقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) أمس بعدما تأجلت المباراة النهائية للبطولة لمدة يوم واحد للعام الثالث على التوالي لسوء الأحوال الجوية حيث أجبرت الأمطار منظمي البطولة على إلغاء مباراة نهائي الرجال يوم الأحد بينما تعطلت المباراة نفسها لمدة ساعتين بسبب الأمطار من جديد بينما كان اللاعبان متعادلان 4/4 في المجموعة الثانية من اللقاء.

    واكتفى ديوكوفيتش المصنف الثالث في أمريكا المفتوحة بمركز الوصيف من جديد كما فعل من قبل في عام 2007 عندما خسر المباراة النهائية أمام السويسري روجيه فيدرر.

    وبذلك أصبح نادال سابع لاعب في تاريخ التنس يحرز ألقاب جميع بطولات الجراند سلام الأربع في اللعبة البيضاء بعد كل من فريد بيري ودون بادج ورود لافر وروي إميرسون وأندريه أجاسي وفيدرر الذين جمعوا أيضا بين ألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة وويمبلدون.

    وقال نادال: "أعتقد أنني وللمرة الأولى في مشواري الرياضي قدمت مباراة جيدة حقا في هذه البطولة .. لعبت أفضل مباراة لي في أمريكا المفتوحة في اللحظة الأكثر أهمية".

    وأضاف: "لطالما حلمت بأن أكون بطلا لأمريكا المفتوحة ، كان من الرائع أن ألعب هذا النهائي وأن أمسك بهذه الكأس بين يدي حقا. إنه أمر يفوق الوصف".

    وحقق نادال فوزه ودموع الفرح تملأ وجهه عندما ارتكب ديوكوفيتش خطأة غير المبرر رقم 47 بالمباراة الماراثونية التي امتد وقت اللعب فيها إلى ثلاث ساعات و43 دقيقة فيما امتد الوقت الذي استغرقته من بدايتها وحتى النهاية ست ساعات متضمنة ساعتي الأمطار.

    وبهذه النتيجة سيتقدم ديوكوفيتش إلى المركز الثاني خلف نادال في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين حيث سيستعيد اللاعب الصربي مركز الوصافة بعد تغلبه على فيدرر الحائز على لقب البطولة الأمريكية خمس مرات في الدور قبل النهائي.

    ورفع نادال رصيده من الانتصارات في المباريات النهائية لبطولات الجراند سلام إلى تسعة انتصارات مقابل هزيمتين بينما أصبح أول لاعب يستخدم يده اليسرى يفوز باللقب في نيويورك منذ أن حقق الأمريكي جون ماكينرو هذا الإنجاز عام 1984 .

    كما أصبح نادال القادم من جزيرة مايوركا ثالث لاعب أسباني يحرز لقب فلاشينج ميدوز بعد مانويل سانتانا في 1965 ومانويل أورانتيس في 1975 ، بينما كان أول لاعب أسباني يتأهل لنهائي نيويورك منذ أن لعبه خوان كارلوس فيريرو الذي خسر نهائي عام 2003 أمام الأمريكي آندي روديك.

    وكان فوز أمس هو ال21 على التوالي لنادال على مستوى بطولات الجراند سلام حيث أصبح أول لاعب منذ رود لافر في عام 1969 يحرز ثلاثة ألقاب جراند سلام متتالية.

    وعزز نادال تصدره لترتيب التصنيف العالمي لمحترفي التنس بإحرازه ستة ألقاب في 2010 حيث أحرز أول ألقابه على الملاعب الصلبة أمس منذ أن فاز بلقب بطولة إنديان ويلز الأمريكية في 2009 .

    من ناحية أخرى قال ديوكوفيتش: "لا أستطيع أن أخفي خيبة أملي ولكنني لن أبكي أو أتذمر فهكذا تسير الأمور .. أشعر بالسوء حيال هزيمتي. أردت الفوز بهذه الكأس وأعرف أنني بذلت أقصى ما في وسعي لتحقيق ذلك حتى الليلة".

    وأضاف: "ولكنني سأستيقظ غدا كرجل جديد وسأواصل الاجتهاد في عملي وانتظار فرصتي المقبلة. آمل أن تسنح لي فرصة قريبة في يوم ما للمنافسة على هذا اللقب".

    وفاز نادال بالمجموعة الأولى أمس خلال 50 دقيقة قبل أن تصل الرياح سريعة الحركة ، كما كان متوقعا ، إلى ملعب المباراة وتتسبب في تعطيل اللعب لمدة ساعتين خلال الشوط التاسع من المجموعة الثانية.

    وما أن أصبحت سماء المساء صافية خرج اللاعبان من جديد إلى أرض الملعب ورغم أن نادال كان تعادل 4/4 في المجموعة الثانية بعد تخلفه 1/4 فيها فهو لم يتمكن من الصمود أكثر من ذلك حيث كسر ديوكوفيتش إرساله في الشوط الأخير ليتعادل 1/1 معه في المجموعات.

    وكسر نادال إرسال ديوكوفيتش في بداية المجموعة الثالثة ليتقدم 2/1 ويواصل تفوقه لنهاية المجموعة التي أنقذ فيها ديوكوفيتش أربع نقاط لكسر إرساله في الشوط السابع قبل أن يخسر المجموعة كلها بعدها بثلاثة أشواط.

    وكسر نادال إرسال ديوكوفيتش مرتين متتاليتين في المجموعة الرابعة الأخيرة ليتقدم 5/1 مسجلا النقطة 47 له في المباراة الصعبة وبعدها بشوطتين فقط كان النجم الأسباني جاثيا على ركبتيه فرحا بالإنجاز الكبير.

    وكان هذا هو الفوز رقم 120 لنادال بالبطولات الكبرى محرزا اللقب الثاني والأربعين له بمشواره الرياضي.

    Kooora
     

Partager cette page