نادي غوتيبورج يحرز لقب الدوري السويدي الممتاز بعد منافسة حامية

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 30 Octobre 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [​IMG]




    تمكن نادي آي أف كي جوتيبورج من احراز لقب بطولة الدوري الممتاز السويدي بعد منافسة حامية الوطيس مع ناديي يورجوردون وكالمار لم تحسم الا في الجولة الأخيرة من الدوري والتي جرت يوم الأحد الماضي.

    دخل ناديا جوتيبورج ويورجوردون الدور السادس والعشرين والأخير من منافسات الدوري وهما متساويان بالنقاط, حيث يملك كل منهما 46 نقطة مع تفوق الأول بفارق الأهداف, بينما يتخلف عنهما نادي كالمار بنقطة واحدة فقط حيث يملك 45 نقطة. وتمكن جوتيبورج من تحقيق الفوز المطلوب في اللقاء الختامي الذي جمعه مع نادي تريلبورج وبهدفين نظيفين ليرفع رصيده الى 49 نقطة مؤكداً أحقيته بلقب الدوري السويدي الذي غاب عنه منذ 11 عاماً.

    بينما سقط منافسه المباشر نادي يورجوردون وعلى أرضه امام الفريق الذي يحتل ذيل قائمة الدوري والذي هبط لمصاف الدرجة الأولى بعد موسم واحد فقط قضاه في الدو ري الممتاز وهو نادي بروما بويكرنا وبهدف واحد دون رد, ليحتل بذلك نادي العاصمة يورجوردون المركز الثالث حيث تجمد رصيده عند 46 نقطة.

    وعلى الجانب الآخر فقد أحتل نادي كالمار المركز الثاني في الدوري بعد ان حقق فوزاً مهماً في لقاءه الأخير على ضيفه نادي العاصمة الأخر ايك سولنا وبهدفين دون مقابل جعلته يرفع رصيده الى 48 نقطة ليحرز لقب الوصيف.

    يذكر ان نادي جوتيبورج قد تأسس عام 1904 وهو النادي الرئيس في مدينة جوتيبورج ثاني اكبر المدن السويدية بعد العاصمة ستوكهولم, وتقع على الساحل الغربي للبلاد. ويعتبر النادي الأكثر تحقيقاً للأنجازات على الساحة المحلية السويدية, فقد أحرز احرز لقب الدوري السويدي 17 مرة كان اخرها عام 1996.

    وعلى الصعيد الأوربي فقد احرز النادي لقب كاس الأتحاد الأوربي لمرتين خلال العقد الثمانيني من القرن المنصرم, الأولى كانت في موسم 1981-1982 حينما تمكن هذا النادي ان يجلب أول كاس أوربية لمملكة السويد بقيادة المدرب الشاب سفين جوران أريكسون بعد ان حقق الفريق فوزين في مبارتي الذهاب والأياب على العملاق الألماني الغربي حينها نادي هامبورج (1-0 و 3-0). ثم كرر النادي انجازه في موسم 1986-1987 واحرز نفس الكأس ولكن هذه المرة على حساب نادي دندي يونايتد الأسكتلندي بعد ان فاز عليه 1-0 في السويد وتعادل معه 1-1 في اسكتلندا.

     

Partager cette page