ناشطات "فيمن" يتعرين فوق سيارة رئيس الحكومة التونسية

Discussion dans 'Info du monde' créé par RedEye, 26 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أقدمت أربع ناشطات من حركة" فيمن"، على التعري فوق سيارة رئيس الحكومة التونسية، علي العريض، اليوم الثلاثاء، وذلك أثناء زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسيل، قبل أن يتم إبعادهن من طرف رجال الأمن، وذلك في مواصلة من ناشطات "فيمن" لاحتجاجاتهم ضد المسؤولين التونسيين منذ اعتقال بعض المنتمين إليها بتونس، منتصف الشهر الماضي.

    اثنتان من الناشطات الأربع صعدتا فوق سيارة العريض، بعد خروجه من مؤتمر صحافي مع رئيس المفوضية الأوربية جوزيه باروزو، للمطالبة بإطلاق زميلاتهم اللواتي تم الحكم على ثلاث منهن بالسجن أربعة أشهر نافذة بتهمة الاعتداء على الآداب العامة، بعد احتجاجهن عاريات أمام قصر العدل للمطالبة بإطلاق سراح التونسية أمينة، التي جرى اعتقالها هي الأخرى، عندما كانت تهم بالاحتجاج عارية الصدر بالقرب من مسجد بالقيروان ضد حركة أنصار الشريعة.

    الناشطات المُحتجّات على العريض، طالبن أيضا بإطلاق سراح مغني الراب "ولد15" الذي قضت محكمة تونسية بسجنه سنتين بسبب أغنية قيل إنه شتم فيها قوات الأمن.

    من جهته، اعتبر رئيس الحكومة التونسية، علي العريض، في تصريحات تلت الحادث،أن الطريقة الاحتجاجية التي تتبعها ناشطات "فيمن" بالاحتجاج بالصدور العارية، تمثل إهانة للمرأة بصفة عامة، يقول العريض الذي أكد على أنه تمنى لو لم يتعرض لهذه العملية، مضيفا أن هذه الأفعال ليست أعمالا نضالية بل مجرد إساءة للمرأة، على حد تعبيره.




    المصدر

     
  2. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113
    ri lmas6ya 3la khetha, finma ihtajou ala chi haja it3araw... jerba inchllah
     
    damya2009 aime ça.
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113

    daba m3a le slibertés w 7okouk al inssane, w les grands speechs khawyine, wellate al ihtijajate fiha l9owa daba, ka mital ashno tra fi misr, w touness w libia, w ghireha w ash tari daba f tourkia w f brazil...
     
    islam99 aime ça.
  4. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    sara7a allah y3ezz diktatouria....bnadem matesla7 lih la 7ouria la sidi bouzekri
     

Partager cette page