نتنياهو يقترح على ليفني منصباً وزارياً

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 25 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    Le Premier ministre israélien Benyamin Netanyahou a demandé jeudi à Tzipi Livni, ex-ministre des Affaires étrangères, aujourd'hui chef de l'opposition, de rejoindre le gouvernement, a annoncé son bureau.

    "Le Premier ministre a demandé à Mme Livni de rejoindre le gouvernement d'union nationale [...] compte tenu des défis locaux et internationaux auxquels Israël fait face", selon un communiqué du bureau de Benyamin Netanyahou.

    Mme Livni dirige le Kadima (centre) qui a 28 sièges sur les 120 que compte le Parlement (Knesset). Elle avait refusé en mars de participer au gouvernement très marqué à droite de Benyamin Netanyahou, entré en fonction en avril.






    http://www.lepoint.fr/actualites-mo...a-livni-d-entrer-au-gouvernement/924/0/408202

    نتنياهو يقترح على ليفني منصباً وزارياً


    اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على زعيمة المعارضة تسيبي ليفني منصب وزير بلا حقيبة في حكومته.

    وقال نتنياهو "ستحصل في الحكومة على منصب وزير بلا حقيبة"، مضيفا أنه إذا رفضت فإن أعضاء آخرين في حزب كاديما الذي تتزعمه يمكن أن يقبلوا بعرضه، بحسب ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الجمعة 25-12-2009.

    وقال بيان مكتب نتنياهو "طلب نتنياهو من ليفني المشاركة في حكومة وحدة وطنية في مواجهة التحديات الوطنية والدولية التي تواجهها إسرائيل

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/25/95255.html
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    كاديما يرفض دعوة نتنياهو



    رفض حزب كاديما بزعامة تسيبي ليفني عرضا للانضمام لحكومة وحدة وطنية برئاسة بنيامين نتنياهو.

    وقال النائب عن كاديما يوحانان بلاسنر بعد اجتماع لكتلة حزبه بالكنيست إن اقتراح نتنياهو "لا يعبر عن وجود رغبة حقيقية لمثل هذه الشراكة".

    واعتبر بلاسنر أن الحديث عن حكومة وحدة وطنية "لا ينبغي أن يكون تعبيرا فارغا, بل التزاما بشراكة حقيقية مع رؤية مشتركة ووسائل متفق عليها لتجسيد المبادئ".


    وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قرار كتلة كاديما برفض العرض اتخذ بغالبية أصوات نوابها وأن زعيمة الحزب والرجل الثاني شاؤول موفاز وافقا على القرار.


    وكانت ليفني قد صرحت في وقت سابق إنه من المستحيل تشكيل حكومة وحدة وطنية مع انعدام طريق سياسي مشترك لحزبي كاديما والليكود بزعامة نتنياهو.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3C999659-BF12-46F3-A5B0-159BBEF6C349.htm
     

Partager cette page