نجاة رئيس البرلمان العراقي من انفجار قرب موكبه

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 11 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قال مكتب رئيس البرلمان العراقي إن رئيس البرلمان اسامة النجيفي نجا بأعجوبة من الموت يوم الاثنين عندما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق قرب موكبه على مشارف مدينة الموصل في شمال البلاد.


    وكان النجيفي وهو واحد من كبار الساسة السنة في زيارة لمنطقة السلام جنوبي الموصل عندما انفجرت القنبلة التي ألحقت اضرارا جسيمة بالسيارة التي كانت تقل حراسه الذين اصيبوا بجروح.


    ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.


    وقال مكتب النجيفي في بيان إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة بها وجود مكثف للقوات المسلحة انفجرت مستهدفة موكب رئيس البرلمان.


    وبدأ المسلحون السنة يستعيدون قوتهم في العراق خاصة في محافظة الانبار الغربية التي اجتاحوا فيها مدينتين في الاول من يناير كانون الثاني.


    وقتل اكثر من الف شخص منذ ذلك الحين في مختلف انحاء البلاد استكمالا لمسلسل العنف الذي جعل العام الماضي الأكثر دموية في العراق منذ عام 2008 عندما بدأ الصراع الطائفي في الانحسار بعد ان بلغ ذروته في عامي 2006 و2007.


    وفي حادث منفصل قالت الشرطة ومصادر طبية إن ثلاثة اشخاص قتلوا عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب مقهى في حي اغلب سكانه من الشيعة بجنوب بغداد. وأضافت الشرطة ان ضابطا بالجيش برتبة عقيد قتل جراء انفجار قنبلة ثبتت في سيارته بوسط بغداد.



    وبالقرب من مدينة سامراء الشمالية قالت الشرطة إن سكان قرية الجلام سمعوا صوت انفجار قوي مساء الأحد وعندما وصلت الشرطة الى الموقع صباح الاثنين عثرت على بقايا سيارة ملغومة وبرك من الدماء على مقربة.


    وقالت الشرطة إن المشهد يشير الى ان مسلحين كانوا يحاولون اعداد عبوة ناسفة فيما يبدو لكنها انفجرت قبل موعدها.


    وقال نقيب بالشرطة يدعى علي عباس "أبلغنا السكان انهم أحصوا بين 10 و12 جثة لمسلحين قرب الانفجار عند وصولهم لكن مجموعة من المسلحين نقلت الجثث بعد ذلك بساعات




    Source : نجاة رئيس البرلمان العراقي من انفجار قرب موكبه| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page