نجاة شابة ألمانية واعتبار ستة أشخاص في عداد المفقودين بعد غرق يخت بمدخل ميناء المهدية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 21 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تمكنت شابة ألمانية من النجاة, فيما اعتبر ستة أشخاص من جنسيات مختلفة في عداد المفقودين بعد انقلاب يخت, يحمل العلم الألماني, مساء اليوم الثلاثاء بمدخل ميناء المهدية (القنيطرة).

    وقد تم نقل الناجية الوحيدة (19 سنة), على الفور, إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة لتلقي الإسعافات الضرورية.

    وبحسب تصريحات الناجية, فقد كان اليخت الذي أقلع أمس الاثنين من ميناء العرائش في اتجاه مارينا واد أبي رقراق, يقل سبعة أشخاص (ثلاثة رجال وأربعة نساء).

    ويتعلق الأمر بأربعة أشخاص من جنسية ألمانية, ونمساوية وسلوفينية ودنماركي.

    وسارعت مصالح الإنقاذ التابعة للبحرية الملكية والمندوبية الإقليمية للصيد البحري إلى تمشيط مكان الحادث, عبر استعمال طائرة مروحية وثلاث قوارب للإنقاذ للبحث عن باقي ركاب اليخت.


    http://www.almaghribia.ma/News/Article.asp?idr=18&id=78649
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    العثور على جثة دنماركية كانت ضمن ركاب اليخت الذي غرق بشاطئ المهدية


    عثر درك سيدي الطيبي أول أمس الثلاثاء بين شاطئ الأمم وشاطئ سيدي بوغابة على جثة دنماركية كانت ضمن السياح الذين غرقوا قبل اسبوع بشاطئ المهدية ، وحسب المصدر فان موظفين بالسفارة الألمانية حضروا الى مستودع الأموات بالقنيطرة والدائرة الأمنية الثانية ومعهم صور الضحايا للمساعدة في التعرف على هوية الجثة ، وتم التأكد من ان الهالكة صاحبة الجثة من جنسية دنماركية . والجدير بالذكر ان السياح السبعة كانوا على متن يخت انطلق من اسبانيا وحط بمدينة العرائش ، ثم سار في اتجاه مدينة سلا إلا انه أمام الرياح العاتية وسوء أحوال الطقس اختار ركابه التوقف بميناء المهدية لكنه غرق عند مدخل الميناء المعروف بخطورته ، وقد تمكنت ألمانية من النجاة بمساعدة شبان كانوا لحظتها في عين المكان ، بينما غرق الباقون وهم ستة : 3 ألمان وسلوفيني و نمساوي ودنماركية ، بعد تعذر تدخل وحدات الإنقاذ بسبب رداءة أحوال الجو ، في حين كانت خافرة الإنقاذ التابعة لمندوبية الصيد تخضع لأعمال الاصلاح بميناء العرائش ، بعد ذلك ظلت لأيام مروحية ومركب تابعين للدرك الملكي يمشطان الساحل بحثا على جثة الضحايا قبل العثور أول أمس على جثة الدنماركية .


    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=8315&date_ar=2009-1-29 22:22:00
     

Partager cette page