نجاح أول تجربة طيران اعتمادا على الوقود الحيوي

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 24 Février 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]



    نجحت طائرة بريطانية الأحد لأول مرة في تاريخ الطيران في الاعتماد في طيرانها على الوقود الحيوي، وذلك في رحلة من العاصمة البريطانية
    لندن وصولا إلى مدينة أمستردام الهولندية.

    ووصفت شركة "فيرجين أتلانتيك" البريطانية التي تتبعها الطائرة بوينغ 400/747 هذه الرحلة بأنها تمثل تحولا كبيرا فيما يتعلق بالبحث عن وقود طائرات صديق للبيئة.

    وأشار مؤسس الشركة ريتشارد برانسون إلى أن شركته برهنت بهذه الرحلة على إمكانية استخدام الطائرات الكبيرة لوقود مصنوع من خليط زيت نخيل جوز الهند وزيت الباباسي المستخرج من نوع من أنواع النخيل البرازيلي مع الوقود التقليدي للتحليق على ارتفاع يصل إلى عشرة آلاف متر.

    وكانت مخاوف قد ترددت من قبل بشأن احتمال تجمد هذا المزيج من الزيت أو تأثر سيولته على مثل هذا الارتفاع. وكانت شركة إيرباص العملاقة قد نجحت بداية فبراير/شباط الجاري في تسيير رحلة تجريبية بطائرتها العملاقة إي 380 باستخدام كيروسين بيئي بديل وهو وقود "جي تي أل" المسال المستخرج من الغاز الطبيعي.

    وتأتي هذه المحاولة من بوينغ في إطار سعيها لمواكبة التقدم في هذا المجال من خلال استخدام وقود حيوي في تسيير طائراتها.

    وكانت رحلة شركة "فيرجين أتلانتيك" بدون ركاب. كما لم يكن هذا الوقود الحيوي هو الوحيد المستخدم في الرحلة بل اقتصر على أحد المحركات الأربعة للطائرة بوينغ 747 على سبيل الاحتياط بحيث تكون الطائرة قادرة في أي وقت على الاستغناء عن المحرك الذي يعمل بالوقود الحيوي في حالة تعطله والاعتماد على المحركات الثلاثة التي تعمل بالوقود التقليدي
    .

    Source: aljazeera.net

     
  2. meriem_spg

    meriem_spg Visiteur

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    3la slamthoum loool
     

Partager cette page