نجاح إضراب التعليم العالي في يومه الأول

Discussion dans 'Scooooop' créé par acha3ir al majhoul, 8 Mai 2008.

  1. acha3ir al majhoul

    acha3ir al majhoul Accro

    Inscrit:
    23 Février 2007
    Messages:
    3107
    J'aime reçus:
    184
    Localité:
    Nouasseur, Kenitra, Morocco, Morocco
    الأساتذة يطالبون بالتصعيد في الجموع العامة ردا على تجاهل الحكومة لمطالبهم
    أكدت الاستاذة فوزية اكديرة الكاتبة العامة للنقابة الوطنية للتعليم العالي على أن الجموع العامة للاساتذة الباحثين والتي التأمت صبيحة أمس الثلاثاء في مدن مختلفة، أي اليوم الأول للإضراب الوطني للتعليم العالي، وكذا المعطيات التي ترد على النقابة من مختلف فروعها بالمغرب تفيد جميعا اضافة إلى مؤشرات أخرى، نجاح الإضراب في يومه الأول، وهو مؤشر دال على النجاح الكبير الذي سيعرفه الاضراب الذي دعت إليه النقابة لمدة 72 ساعة (أيام 6 و 7 و8 ماي) بكل مؤسسات التعليم العالي.
    وأوضحت أن هناك تعبئة وطنية لإنجاحه خلال 72 ساعة. وذكرت أن الجموع العامة لأساتذة التعليم العامة التي تتم تحت تأطير أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، اعتبرت اغلاق الحوار في وجه النقابة نوعا من اهانة الاساتذة الباحثين وطرحت آفاق العمل.
    وبخصوص ردود الفعل المفترضة من قبل الوزارة الوصية أو السلطات الحكومية المعنية، أبرزت الاستاذة فوزية اكديرة أنه لحدود زوال أمس الثلاثاء لم يتصل بالنقابة أي مسؤول حكومي للتباحث بشأن المشاكل والملفات والقضايا المطروحة. وقالت في هذا السياق وبموازاة ذلك بأن الاساتذة الباحثين طالبوا في الجموع العامة ويطالبون بالتصعيد. وعبرت عن أملها في فتح حوار جاد ومسؤول حول ملفات وقضايا التعليم العالي والاساتذة الباحثين التي من أجلها دعت النقابة إلى هذا الاضراب الوطني واضرابات وطنية سابقة.
    ويذكر أن عدد الاساتذة الباحثين في كل مؤسسات التعليم العالي يقدر بـ 14 ألف أستاذ مثلما نشير الى أن من بين أسباب الاضراب الرئيسية تجزيء ملف اتفاق 13 ماي الذي أجري في عهد الحكومة السابقة، ووضعت الاجراءات العملية قصد اعماله بيد ان النقابة فوجئت «بتعليقه» بصيغة من الصيغ في عهد وزير التعليم العالي الحالي.

    2008/7/5

    الإتحاد الإشتراكي


     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.