نجاح عملية القلب المفتوح لمروة المغربية في السعودية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 8 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    تكللت عملية القلب المفتوح، التي أجريت للتوأم السيامي مروة، أمس الأربعاء، بنجاح، واستقرت حالتها الصحية، بعد العملية الجراحية الدقيقة، التي استمرت قرابة 6 ساعات متواصلة، تمكن خلالها الفريق الطبي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
    من تصحيح العيوب الخلقية، التي كانت تعاني منها الطفلة في القلب، بعد عملية فصلها عن توأمها صفا، في يونيو الماضي.

    وأجريت عملية القلب المفتوح للطفلة مروة على يد فريق طبي ضم كلا من رئيس قسم جراحة القلب بالمدينة، الدكتور هاني نجم، والدكتور عمر التميمي، الذي أوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن الطفلة كانت تعاني انقلابا للشرايين وفتحة بين الأذنين وفتحة وتضييق بالصمام الرئوي، إضافة إلى تضييق تحت الصمام الرئوي، مبرزا أن العملية أجريت في ظروف جيدة، وخرجت (مروة) من العناية المركزة، بعد أن استقرت حالتها، ونقلت إلى جناح الأطفال، ومن المنتظر أن تخرج من المستشفى خلال الأيام المقبلة، للالتحاق بصفا.

    وكان التوأم السيامي المغربي وصل إلى الرياض في شهر أبريل الماضي، قادما من المغرب، بطائرة الإخلاء الطبي، بناء على توجيهات الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي تبنى الحالة، بعد أن أكد الأطباء المختصون عجز المستشفيات المغربية عن إجراء عملية فصل التوأم في ظل إمكانيات شبه منعدمة، للتعامل مع مثل هذه الحالات، التي تحتاج إلى تجهيزات دقيقة.

    وأجريت عملية الفصل في 12 من يونيو الماضي، على يد فريق طبي سعودي بمدينة الملك عبد العزيز، استمرت ثماني ساعات. وكانت الطفلتان ملتصقتين في منطقة الصدر والبطن مع عدم اكتمال جدار البطن السفلي، ومشتركتين في الكبد والجهاز الهضمي.
    ويعتبر التوأم صفا ومروة، ثاني توأم سيامي مغربي يجري علاجه بالسعودية، إذ سبق أن فصل التوأم المغربي حفصة وإلهام بعملية استغرقت 17 ساعة ونصف، وتكللت بالنجاح.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=77578
     
  2. rime

    rime ربي توفني و أنت راض عني

    J'aime reçus:
    120
    Points:
    63

    heureuse pr elle, had l'equipe dial les chirurgiens de l'arabie saudite, me3roufine b had le genre d'operation et ils ont sauve plusieurs bb, alhamdoli Allah :)
     

Partager cette page