نجاد يحذر السعودية من المساس بالحجاج الايرانيين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 28 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    دخلت الحرب الاعلامية والسياسية بين السعودية وايران منعطفا جديدا امس الثلاثاء حيث لوح الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد بـ'قرارات مناسبة' ستتخذها بلاده إذا لم يتلق مواطنوها معاملة 'مناسبة' خلال أدائهم مناسك الحج في السعودية.
    وقال نجاد، لدى اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للحج في إيران، إن بلاده ستتخذ 'قرارات مناسبة' في حال لم يتلق الحجاج الإيرانيون معاملة مناسبة خلال موسم الحج، في السعودية.
    وأضاف، في تصريح أورده له تلفزيون 'العالم' الإيراني الذي يبث باللغة العربية، ان 'موسم الحج يعتبر فرصة استثنائية للدفاع عن القيم الإسلامية، وان اجتماع المسلمين وخاصة الحجاج الإيرانيين سيفشل مؤامرات الأعداء ويزيد من وحدة المسلمين'.
    وأكد الرئيس الإيراني على ضرورة الاستفادة من كافة طاقات هذه الشعيرة ومنها البراءة من المشركين، باعتبار ذلك فرصة استثنائية.
    وأشار احمدي نجاد إلى الإجراءات التي قال إن الشعب الإيراني اتخذها 'لإحباط مؤامرات الاعداء وتحقيق الانتصارات'، مضيفاً أن 'العالم يزداد شوقا لسماع نداء الشعب الإيراني وتعزيز العلاقات معه'.
    ويخشى بعض المراقبين ان يكون الرئيس الايراني يهدد بقيام الحجاج الايرانيين بمظاهرات صاخبة اثناء موسم الحج على غرار تلك التي وقعت في منتصف الثمانينات وادت الى صدامات دموية مع الشرطة السعودية واسفرت عن مقتل 400 حاج على الاقل مما احدث ازمة حادة بين البلدين.
    ودعا الرئيس الايراني الى ضرورة التزام الحجاج وخاصة الإيرانيين بالامور الصحية للحيلولة دون الإصابة بالأمراض المعدية، 'لا سيما (فيروس إتش 1 إن 1) انفلونزا الخنازير'.
    وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي انتقد التعرض 'للمسلمين الشيعة' في الأماكن المقدسة في السعودية، واعتبر ان هذه 'الاعتداءات' تستهدف وحدة المسلمين وتخدم الأهداف الأمريكية وأجهزة المخابرات الأجنبية، وحث الحكومة السعودية على القيام بواجبها في التصدي لذلك

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...امهم بمظاهرات ضد امريكا واسرائيل&storytitlec=

     

Partager cette page