نجل القذافي كشف صفقة "الممرضات مقابل السلاح"

Discussion dans 'Scooooop' créé par misou, 3 Août 2007.

  1. misou

    misou Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    [​IMG]

    وافق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الجمعة 3-8-2007 على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية تطالب بها المعارضة الاشتراكية للنظر في "الملف الليبي" بما في ذلك صفقة أسلحة أثارت معركة سياسية بعد أن أعلن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن الموافقة عليها جاءت مقابل إفراج بلاده عن الفريق الطبي البلغاري الذي أدين بحقن أطفال بالفيروس المسبب لمرض الآيدز.

    وكانت الوساطة التي قامت بها فرنسا نجحت الشهر الماضي في الافراج عن الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني الذي حصل على الجنسية البلغارية وتردد وقتها أن ذلك تم في إطار صفقة مع ليبيا لكن الحكومة الفرنسية نفت ذلك.

    وجاء في بيان أصدره قصر الاليزيه اليوم الجمعة ان "رئيس الجمهورية يؤيد مبادرة برنار اكواييه رئيس الجمعية الوطنية الذي دعا الى تشكيل لجنة تحقيق نيابية للنظر في التطورات الاخيرة في العلاقات بين فرنسا وليبيا بما في ذلك على صعيد الاسلحة".

    وكان السكرتير الأول للحزب الاشتراكي الفرنسي فرنسوا هولاند طالب اليوم الجمعة بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية "لالقاء الضوء" على صفقة الأسلحة. وقال "هناك مشكلة حقيقية في النهج المعتمد. كيف يمكننا القبول في ديمقراطية يريدها نيكولا ساركوزي شفافة, أن يعلن لنا نجل القذافي توقيع عقد تسلح عندما لاتكون وزارة الدفاع على علم بالامر ويتحدث وزير الدفاع حاليا عن رسالة نوايا".


    وجاء تصريح هولاند بعد أن أعلنت مجموعة الدفاع والطيران الأوروبية "اي ايه دي اس" أنه تم التوصل إلى "الصيغة النهائية" في عقد تزويد ليبيا بصواريخ ميلان المضادة للدبابات بعد "18 شهرا من المفاوضات.. وأن هذا العقد ينتظر توقيع الزبون الليبي".

    وذكرت "اي ايه دي اس" أنه لا يزال يتم "وضع اللمسات الأخيرة" مع ليبيا على العقد المتعلق بمنظومة الاتصالات المتطورة بعد أشهر من المفاوضات وأنه "لم يتم بعد التوقيع عليه" حتى الآن.

    وأعلن وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه موران الجمعة لإذاعة "ار تي ال" ان ليبيا وقعت مع فرنسا "رسالة نوايا" لشراء صواريخ ميلان مضادة للدبابات وهي صفقة "وافقت عليها مبدئيا" لجنة وزارية فرنسية في فبراير/ شباط 2007.

    وكان سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي كشف في حديث نشرته صحيفة "لوموند" الاربعاء ان الافراج عن الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني الذي حصل على الجنسية البلغارية تم مقابل عقد تسلح مع فرنسا, بينما نفى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أمس الخميس أن تكون فرنسا قامت بـ"مقايضات على غرار دفع فرنسا أموالا أو توقيع عقد تسلح" مع ليبيا بهدف الافراج عن الممرضات البلغاريات.


    source : http://www.alarabiya.net/articles/2007/08/03/37435.html
     
  2. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Re : نجل القذافي كشف صفقة "الممرضات مقابل السلاح"

    l'information et la contre-information,qu'est ce qu'on doit croire.
    mais personelemnet je pense qu'il ya une affaire qui se cache derriere la liberations des infirmieres et du medecin,reflechissez bien du prison a perpetuite et apres qq jours de l'annoncement du verdict,le staff medical est parti chez lui et a recu la grace presidentielle,et les 400 enfants atteints par le virus? :(
     
  4. liveislife03

    liveislife03 Visiteur

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    Re : نجل القذافي كشف صفقة "الممرضات مقابل السلاح"

    l9adiya fiha inna, w akhawato8a 7tahoma.
    bayna 3achiyatine wa do7aha 9adro yjibou l3afw lihom bla mo9abil. w sarko kaytjabbah w kaygollek 9atar hiya li 3tat lflouss. [37h]
    w galess ychkor lina f cécilia b7al ila badr lbodour. [36h]
     

Partager cette page