نجل بن لادن يطلب حق اللجوء السياسي إلى أسبانيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 4 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    تقدم أحد أنجال أسامه بن لادن بطلب اللجوء السياسي لإسبانيا اليوم الثلاثاء وكانت بريطانيا قد رفضت في وقت سابق طلب عمر بحق اللجوء السياسي إليها.

    ونقلت شبكة " سي إن إن"الإخبارية الأمريكية عن الناطقة باسم الوزارة قولها:" إن عمر بن لادن، وهو في أواخر العشرين من العمر، طلب حق اللجوء السياسي خلال توقف رحلته في مطار مدريد".

    ونقل المصدر أن نجل زعيم تنظيم القاعدة كان على متن رحلة قادمة من القاهرة في طريقها إلى الدار البيضاء في المغرب.

    وأوضحت المصدر أن السلطات ستتحفظ على عمر، الذي سبق وأن طالب والده علانية بنبذ الإرهاب، في مكان آمن بالمطار، وحتى تنظر الحكومة في طلبه.ولم يتضح على الفور الدواعي التي استند إليها عمر في طلبه للجوء.

    يذكر أن عمر، الذي يحمل جواز سفر سعودي، متزوج بمواطنة بريطانية. وسبق أن رفضت السلطات البريطانية طلب عمر بحق اللجوء السياسي إليها.

    وكان عمر بعث في مطلع العام الحالي، برسالة، عبر CNN، إلى والده مفادها:" ابحث عن وسيلة أخرى للمساعدة أو لتحقيق أهدافك".

    وقال عمر بن لادن، ابن أكثر المطلوبين في العالم الذي ترصد الولايات المتحدة أكثر من 25 مليون دولار مقابل اعتقاله، إن دافع خروجه من دائرة الصمت والحديث علانية هو رغبته في إنهاء العنف الذي استوحاه والده.

    وتوجه برسالة إلى والده، بلغة إنجليزية تلقنها مؤخراً من زوجته البريطانية، قائلاً: "أحاول أن أقول لوالدي.. حاول إيجاد وسيلة أخرى للمساعدة أو تحقيق هدفك.. هذه القنبلة.. هذه الأسلحة، ليس من الجيد توجيهها ضد أي كان".

    وأوضح إن طلبه ليس رسالة شخصية منه فقط بل بطلب من صديق لوالده ومن مسلمين يقولون فيها لزعيم تنظيم القاعدة إن "عليه تغيير أسلوبه."
    وذكر عمر أنه لم يلتق والده منذ عام 2000، عندما غادر معسكرات تدريب القاعدة في أفغانستان بمباركة زعيم التنظيم، ونفى علمه بمكان اختبائه
    واستبعد، بصورة مطلقة، إمكانية اعتقال والده نظراً للدعم المحلي الذي يتلقاه.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=185406&pg=43
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    españa te9der terfad lih 7a9 lojou2 li anna asslane negliz refdat o ma tandounch chi dawla europia twafe9 3lih. surtt lwad3 el 7ali mkhalli cho3oub sakhta 3la 7okomatha alors ila zado hna zapatero ywadde3 lool
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ادّعى أن سلامته مهددة في الشرق الأوسط بسبب "مواقفه السلمية"
    إسبانيا ترفض منح عمر بن لادن اللجوء السياسي "لأنه غير مهدد"


    رفضت إسبانيا منح اللجوء السياسي لعمر بن لادن, أحد أبناء زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن, معتبرة أن سلامته ليست مهددة في شكل كبير في الشرق الأوسط، على خلفية "مواقفه السلمية"، كما يدّعي, بحسب ما أفاد أحد أقاربه، مساء الأربعاء 5-11-2008. إلا أن المتحدث باسم وزارة الداخلية الإسبانية امتنع عن تأكيد المعلومة أو نفيها.

    وكان بن لادن (28 عاما) طلب اللجوء السياسي في إسبانيا فيما كان متوقفا في مدريد خلال رحلة بين القاهرة والدار البيضاء في المغرب.


    وعمر بن لادن الذي يحمل الجنسية السعودية هو الابن الرابع من الزواج الاول لاسامة بن لادن. وقد تزوج العام 2007 البريطانية زينة الصباح بن لادن (52 عاما) التي كان اسمها جين فيليكس براون.

    وسبق أن طلب تصريح إقامة في بريطانيا, لكن لندن رفضت طلبه في ابريل لما قد تثيره اقامته من توترات.

    وبن لادن موجود حاليا في مركز احتجاز في مطار مدريد. وبحسب القانون الاسباني, امام وزارة الداخلية الاسبانية مهلة 72 ساعة لاتخاذ قرار في شأنه. ويمكن الطعن بهذا القرار خلال 24 ساعة.

    واعلن اسامة بن لادن مسؤوليته عن اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة التي خلفت نحو 3 الاف قتيل، وادت الى اجتياح افغانستان.

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/06/59597.html
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تقارير عن إعادته إلى مقر إقامته بمصر
    إسبانيا ترفض نهائيا منح عمر بن لادن اللجوء السياسي

    رفضت إسبانيا السبت 8-11-2008 نهائيا منح اللجوء السياسي لعمر بن لادن, أحد أبناء زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وفقا لتصريحات زوجته البريطانية زينة الصباح من العاصمة الإسبانية مدريد.

    وإثر هذا القرار استقل نجل بن لادن الطائرة من مطار مدريد باراخاس عائدا إلى مصر حيث يقيم، كما أفادت عدة وسائل إعلام إسبانية نقلا عن مصادر في وزارة الداخلية.

    وكانت إسبانيا أصدرت الأربعاء قرارا أوليا برفض طلب عمر بن لادن اللجوء السياسي، معتبرة أن سلامته ليست مهددة في الشرق الأوسط خلافا لما يؤكد. وتم رفض طلب استئناف للقرار.


    ونددت زوجته زينة الصباح بن لادن، التي تم الاتصال بها بعد ظهر السبت هاتفيا، بهذا القرار "السياسي"، وأوضحت أن زوجها سيتم ترحيله إلى القاهرة السبت في رحلة تقلع من مدريد، لكنها أشارت أيضا إلى أنهما سيحاولان السفر إلى نيوزيلاندا وتجنب العودة إلى مصر.


    http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/08/59739.html
     
  5. acha3ir al majhoul

    acha3ir al majhoul Accro

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    63
    koun ja lmaghrib koun khdah
     
  6. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مصر "تطرد" نجل أسامة بن لادن

    طردت مصر عمر بن لادن أحد أبناء أسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة, بعد أن كان طلب اللجوء السياسي في اسبانيا, كما اعلنت زوجته الاحد 9-11-2008.

    وكانت مدريد رفضت السبت نهائيا هذا الطلب معتبرة أن أمن وسلامة عمر بن لادن الذي يقيم في العادة في مصر, ليس معرضا للخطر في الشرق الأوسط خلافا لما يؤكده شخصيا.

    وقالت زينة الصباح بن لادن التي كانت على متن طائرة في احد مدارج مطار القاهرة في اتصال هاتفي ان "الحكومة الاسبانية قالت ان عمر (بن لادن) يعيش في امان في مصر ولديه بالتالي مكان يقصده, لكن عندما وصلنا الى مصر تم طردنا".

    ورفضت زوجة عمر بن لادن الكشف عن اسم الدولة التي ستتوجه وزوجها اليها خشية ان يسيء ذلك الى فرص السماح لهما بالهبوط على اراضيها.

    لكن مصدرا ملاحيا اعلن ان الزوجين بن لادن في طريقهما الى الدوحة عاصمة قطر.
    http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/08/59739.html
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مصر تنفي طرده .. وزوجته ترد: احتجزونا وطردونا
    عمر بن لادن: أنا في قطر.. وواشنطن عرضت منحي اللجوء


    قال عمر بن لادن، نجل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة, لـ"العربية.نت" الأحد 9-11-2008، إنه قرر الإقامة حاليا في قطر، مشيرا إلى أنه تلقى عرضا للجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن الحكومة المصرية لم تعد تسمح له بالاقامة على أراضيها، وهذا ما نفاه مسؤول أمني مصري تحدث "للعربية.نت".

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/09/59800.html
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    rien a dire ! :eek:
     
  10. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    mwa9ifih assilmia? wach hada kay d7ak 3La nass chkoun daha fih oula 3arfo fine kyn rah ghir bgha ybane f talfaza o safi
     

Partager cette page