نجوم الراي يتحدون بوتفليقة في قضية الصحراء المغربية

Discussion dans 'Art' créé par SaNiTa, 7 Décembre 2009.

  1. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    تمارس السلطات الجزائرية التضييق على مجموعة من نجوم فن الراي في مقدمتهم رضى الطالياني ،وبعزيز، والشاب عز الدين، بالإضافة إلى المطربة فلة الجزائرية والشاب خالد بسبب مساندتهم للوحدة الترابية للمغرب ورفضهم مسايرة الطرح الجزائري المساند للانفصاليين .

    فمن جهة فرضت أغلب القنوات التلفزية والإذاعية الحظر على رضا الطالياني منذ التصريحات التي كان أطلقها من المغرب أثناء إحيائه لحفل اختتام مهرجان فني حيث نادى بمغربية الصحراء أمام أكثر من مائة ألف متفرج. كما فرضت السلطات الجزائرية الحظر الاعلامي على بعزيز بسبب انتقاده للسلطة السياسية وجنرالات الجيش الجزائري. ويعتبر بعزيز أحد أهم الأسماء التى تشتغل في حقل الأغنية الساخرة في الجزائر.

    وناطق باسم شريحة واسعة من الطبقة البسيطة من المجتمع الجزائري، كما أقصي الشاب فضيل والشاب خالد من العديد من المهرجانت والحفلات الرسمية بالجزائر بسبب حملهما للعلم الوطني المغربي في العديد من السهرات في المغرب ورفضهما الانصياغ للاطروحة الجزائرية المدعمة للانفصاليين، فنجم الراي الشاب خالد الذي يعشق المغرب كثيرا يواجه هجوما عنيفا من طرف الأجهزة التابعة للنظام الجزائري بعد أن حمل العلم المغربي، في أول حفل له في الصحراء المغربية،خلال الصيف الماضي في مهرجان أسبوع الجمل، كما قام مطرب الراي الفرونكو الجزائري الشاب فوضيل، خلال إحياء سهرة فنية بالمغرب، بترديد شعار الجماهير خلال الحفل، ’’الصحراء مغربية’’ حيث صعد إليه شاب من الجمهور وسلمه علما مغربيا كبيرا وهو يردد الشعار ’’الصحراء مغربية’’ مما جعله في قائمة المغضوب عليهم من طرف الجهات الرسمية الجزائرية.

    هذا في وقت تواجه فيه فلة الجزائرية انتقادات وضغطا كبيرا بسبب إصرارها على تسجيل اغنية مشتركة مع محمود الادريسي تدعو إلى فتح الحدود المغربية الجزائرية ونفس الوضع يعيشه الشاب عز الدين بسبب انتقاده للسياسة الجزائرية . وفي موضوع آخر أدرجت الجزائر المطربة المغربية سميرة سعيد في القائمة السوداء للفنانين العرب الذين لا يحبون الجزائر،والتي تضم في عضويتها كلا من الفنانة نانسي عجرم وهيفاء وهبي.. بسبب استنكارهم جميعا ما تعرض له الجمهور المصري في مدينة أم درمان السودانية من اعتداءات علي يد الجماهير الجزائرية.

    واتهمت الجزائر الفنانة سميرة سعيد بأنها أعلنت مساندتها لمصر من أجل مصالحها الشخصية في القاهرة.. وقاموا بشن هجوم عنيف عليها بعدما ذكرت أنها كانت تتوقع وقوع أحداث عنف من الجمهور الجزائري.. وأضافت أنها تعتبر مصر وطنها مثلها مثل بلدها المغرب.. وعشقها وحبها لمصر فوق أي اعتبار لأنها احتضنتها في بداية حياتها الفنية.. وأن مصر وراء نجاحها وشهرتها في العالم العربي


    source
     
  2. inspiration08

    inspiration08 allahoma ghfir denoubana

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    0
    8ad l9adya dyal faudel jatni f chkal parck ana sam3at b anno refad ye7mal l3alam lmaghribi aslan f 7afla dar8a je pense f ouajda mada bik f sa7ra
    o gal anno kay8az ghir l3alam jaza2iri
     
  3. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    فرقة المغضوب عليهم


    <D
     

Partager cette page