نحو 71 دولة تشارك بمؤتمر إعمار غزة ليس منها إسرائيل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 1 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تبدأ في منتجع "شرم الشيخ" على ساحل البحر الأحمر الاثنين، أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة، الذي دعا إليه الرئيس المصري حسني مبارك، بمشاركة وفود رسمية تمثل نحو 71 دولة، إلا أن الطرف الإسرائيلي، الذي يفرض حصاراً شاملاً على القطاع الفلسطيني، لن يكون ممثلاً في أعماله.

    وبعد أن توصل طرفا الصراع الداخلي الفلسطيني، ممثلين في السلطة الوطنية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى اتفاق للمصالحة الوطنية، رافقه فيما يبدو، تسوية للخلاف بين الجانبين بشأن الطرف الأحق بتلقي مساعدات إعمار القطاع، فإن مشكلة الحصار الإسرائيلي تُعد الآن هي "أكبر المشاكل" التي قد تعترض جهود الإعمار.

    ومن المتوقع أن تثير هذه "الإشكالية" الكثير من المناقشات بين أروقة المؤتمر، للبحث في كيفية إقناع الحكومة الإسرائيلية بإزالة قيودها عن دخول مستلزمات الإعمار إلى القطاع، الذي أُصيب بدمار شديد نتيجة عملية "الرصاص المصبوب"، التي قام بتنفيذها الجيش الإسرائيلي على مدى ثلاثة أسابيع، وخلفت أكثر من 1300 قتيل وأربعة آلاف جريح.

    ومن المقرر أن يلقي الرئيس مبارك كلمة بافتتاح المؤتمر، يؤكد فيها على ضرورة بذل كافة الجهود المطلوبة لتعبئة الموارد الضرورية للوفاء باحتياجات إعادة تأهيل وإعمار غزة، وحشد وتعبئة المجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته بشأن إعادة الإعمار، كما يستعرض جهود مصر من أجل المصالحة الفلسطينية وتحقيق التهدئة، وفك الحصار، وفتح المعابر، بهدف فتح الطريق أمام إعادة الإعمار.

    كما من المتوقع أن تتضمن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمات من كل من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وكذلك الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، بالإضافة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/3/1/gaza.sharm/index.html

     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    ewa je pense que c'est normal que israel n'y participe pas !!!!
     
  3. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    normalement dawla li katsabab f damar hya li kat khalas
    illa israel
     
  4. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    katssabbab ?!!! bennasba lihoum kanou kaydaf3ou, wma3amri massma3t anna dawla kat7areb m3a wa7dakhra wta36iha laflouss bach tgad rassha mn jdid !!!!!
     
  5. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    hya asaln ga3 mmsw9a lihom
     
  6. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    ben c normal !!!
     
  7. rappel

    rappel Touriste

    J'aime reçus:
    12
    Points:
    18
    israel détruit,les autres réparent
    a chacun son boulot quoi
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مؤتمر إعمار غزة جمع 5.2 مليارات دولار

    قال وزير الخارجية المصري، أحمد أبوالغيط، إن مؤتمر إعمار غزة جمع الاثنين أكثر من 5.2 مليارات دولار قدمتها الدول المانحة، وذلك من خلال قرابة 4.5 مليارات دولار جرى التعهد بتقديمها خلال الجلسة على دفعات لعامين، إلى جانب عودة عدة دول لتأكيد مبالغ سابقة كانت قد وعدت بتقديمها.

    وفي مؤتمر صحفي أعقب انتهاء المؤتمر، أكد أبوالغيط على ضرورة فتح إسرائيل للمعابر المؤدية إلى قطاع غزة، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، معتبراً أن ربط إعمار القطاع وفتح المعابر بمصير الجندي الإسرائيلي المختطف، جلعاد شاليط أمر يثير "استغراب" المجتمع الدولي، خاصة "مع وجود 11 ألف فلسطيني بالسجون الإسرائيلية" على حد تعبيره.

    ويعتبر المبلغ الذي قدمته الدول المانحة أكبر مما كانت قيل إن السلطة الوطنية الفلسطينية كانت تأمل بالحصول عليه، إذ تردد أنها بحاجة لـ2.8 مليار دولار لإعمار القطاع.



    وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، قد أعلنت أن بلادها ستساهم بإعادة إعمار غزة بمبلغ 900 مليون دولار، وذلك في تعهد كشفته خلال الكلمة التي ألقتها خلال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي انطلق في منتجع شرم الشيخ المصري الاثنين بمشاركة وفود رسمية تمثل نحو 71 دولة.

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/3/2/gaza.sharm/index.html
     
  9. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Le Gouvernement du Royaume du Maroc a décidé, sur instructions de SM le Roi Mohammed VI, de contribuer avec 15 millions de dollars à la reconstruction de la Bande de Gaza, a annoncé le ministre des Affaires Etrangères et de la Coopération, M. Taib Fassi Fihri.
    Dans une allocution devant la conférence internationale pour la reconstruction de la Bande de Gaza, tenue lundi à Charm El Cheikh


    http://www.tangermagazine.com/__n57..._de_dollars_E0_la_reconstruction_de_gaza.html
     
  10. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    makaynach israél mais kayn 71 pays à sa place,
    bssalla
     

Partager cette page