نسخة إسلامية من "ستار أكاديمي" في الجزائر أبطالها حفظة قرآن

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 28 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    بادرت مؤسسة التلفزيون الجزائري، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية، بإطلاق نسخة إسلامية من البرنامج الشهير "ستار أكاديمي" ولكن بدلا من المنافسة في الغناء، سيتبارى المشتركون الستة عشر، طيلة شهر رمضان، في تلاوة القرآن ليتم في النهاية اختيار أحسن مقرئ.

    ويأتي هذا القرار برأي متتبعين لخلق "توازن" في الرسالة الإعلامية التي يقدمها التلفزيون الجزائري لجمهوره، خصوصا بعد توقيف بث برنامج ستار أكاديمي بطبعته اللبنانية، وتعويضه ببرنامج محلي تحت اسم "ألحان وشباب" الغنائي، بسبب مشاهد العري التي كانت تحويه.
    عودة للأعلى

    أحسن مقرئ

    والمنافسة هي عبارة عن مسابقة "قافلة القرآن"، التي تهدف إلى اختيار أحسن مقرئ في الجزائر، والتي تنتهي بتتويجه بلقب فارس القرآن عشية عيد الفطر المبارك، في وقت لقي بث برنامج ستار أكاديمي على شاشة التلفزيون الجزائري في شهر يناير 2006 موجة استياء كبيرة من طرف المشاهدين انتهت بتوقيف بثه، على خلفية مشاهد العري التي يظهر بها الشباب في برنامج يتم بثه في واحدة من ساعات الذروة لدى مشاهدي التلفزيون الجزائري.

    وبرأي منتج برنامج فرسان القرآن، سليمان بخليلي، متحدثا لـ"العربية.نت" فإنه (البرنامج) "يطمح لتلبية مختلف أذواق المشاهدين من خلال هذا النوع من البرامج، خصوصا وأنه سيعقب ببرامج أخرى كمسابقة شاعر الجزائر ومسابقة أحسن مذيع تلفزيوني ومسابقة مواهب كرة القدم".
    عودة للأعلى

    15 ألف مترشح في المسابقة

    وقد أنهت قافلة فرسان القرآن قبل أيام جولتها، باختيار 16 متنافسا فقط من أصل 15 ألف مترشح تنافسوا من كل ولايات الجزائر، وحسب عضو من لجنة التحكيم، تحدث لـ"العربية.نت"، ورفض الكشف عن هويته، فإن "المنافسة كانت شديدة جدا بين المترشحين، كما كان هناك إقبال من طرف العنصر النسوي، الأمر الذي يمكن أن يساعد على تخصيص مسابقة لهن في العام المقبل".

    ولاحظ المتحدث أن "أغلب الفائزين في التصفيات الأولى لم يتلقوا تكوينا علميا في أحكام القراءة والتجويد، بما يؤكد تأصل تقاليد قراءة القرآن في المجتمع الجزائري"، بحسبه.

    واستفاد الفائزون الستة عشر من زيارة أهم المعالم الدينية التي حفظت القرآن الكريم مشرقا ومغربا، كجامع القرويين بفاس المغربية، وجامع القيروان بتونس، وجامع الأزهر الشريف بالقاهرة.
    عودة للأعلى

    نظام المسابقة

    وبشأن نظام المسابقة التي تعد الأضخم في مسابقات تجويد القرآن بالجزائر، فهو شبيه إلى حد كبير بمسابقة "ألحان وشباب" المحلية وستار أكاديمي اللبنانية، حيث سيتبارى المتنافسون الستة عشر طيلة شهر رمضان، وسيكون البرايم عقب صلاة التراويح من كل يوم جمعة.

    ويقوم خلالها المترشحون بقراءة آيات من القرآن، ليتم فسح المجال أمام الجمهور المشاهد للتصويت على أحسن مقرئ، وفي نهاية شهر الصيام يتم اختيار فارس القرآن الفائز بالمسابقة".

    ويستضيف برنامج فرسان القرآن في كل حلقة خلال شهر رمضان كبار المقرئين في العالم العربي والإسلامي، من مصر وتونس و المغرب وتركيا وأندونيسيا، بينما يعرض التلفزيون كل مساء من الشهر الفضيل تسجيلات المترشحين للمسابقة.

    على صعيد آخر، كشف رئيس الحكومة السابق عبد العزيز بلخادم لدى إشرافه شهر يونيو الماضي على انطلاق قافلة فرسان القرآن، عن عزم الحكومة إطلاق قناة للقرآن الكريم، "تقوم أساسا ببث آيات القرآن، وتدعم الإعلام الديني في الجزائر"، الذي يحصي قناة إذاعية خاصة بالقرآن الكريم، ساهمت بشكل كبير في إقناع المسلحين في الجبال بالتوبة وإلقاء السلاح


    العربية
     
  2. aboujham

    aboujham Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    galik 3and matahssad;) hadachi koulou rah sba9nah hnaya fih [33h]
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    fine sbe9na akhti:confused: taydiro lina khaterna b hadik sa3a o machi hta chi mousaba9a hadik, el moukhrij hadi ri imta tsali hadi sa3a bach i9te3 widouzo chti7 o chikhat
     
  4. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    ana mamtafe9ch m3ak a khouya Spirit, Le maroc kan 3ando essab9 fhad elmajal, et l'émission kanet wakhda 7a98a w bzayd ga3 (les reportages, le direct, les rediffusions, ...) w la9at naja7 kabir la min na7iyat elmoustawa oula elmoutaba3a oula essada ettayib.
     
  5. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83

    mabanlich !!! fed7ouna ri bdak studio 2M, o hta les reportage makhdawch we9thome o lah o3lem el mouhime kheshome mazal izido o3lach maydirouhach emission internationale bhal imarat o sa3odiya ??
     
  6. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Rak 3aref a khouya Spirit, 7na ma3andach el2imkaniyyate li 3and el2imarate oula sa3oudiyya, mais quand même ila kanet chi 7aja testa7e9 ettanwi8, makhasni illa n now8o bi8a.

    P.S: Ana be3da 8adak Studio 2M keykhna9ni, maken9darch nchouf fi8. Et fel7a9i9a ga3 8ad les émissions li keysemmiw8om talfazat elwa9i3 ma3andich m3a8om. Khallaha rachid nini lyoum "talfazat elwa9i7" :)
     

Partager cette page